ماركات الموبايل

المسكوت عنه في حدث Galaxy Unpacked من سامسونج.. تعرفوا على الكواليس

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 249

 

في 17 يناير، أطلقت سامسونج سلسلة Galaxy S24 في حدث Galaxy Unpacked. وفي هذا الحدث، تحدثت الشركة عن العديد من الميزات الجديدة التي تأتي مع Galaxy AI، ولمست أيضا بعض الميزات التي ستأتي مع One UI 6.1، وهو البرنامج الذي يظهر لأول مرة مع سلسلة Galaxy S24.

ومع ذلك، لأن سامسونج قضت الكثير من الوقت في التركيز على أدوات الذكاء الاصطناعي والهواتف الجديدة نفسها، لم يكن لديها وقت لذكر بعض الميزات الخاصة بـ One UI 6.1 التي أعتقد أنها جديرة بالاهتمام. أريد أن أركز على خمسة من هذه الأشياء الجديدة وألمح أيضا إلى شيء واحد أن سامسونج أزالته فعلا من One UI، والذي قد يكون مثيرا للجدل بالنسبة لبعض محبي One UI.

خلفيات الذكاء الاصطناعي التوليدية ميزة جديدة ضخمة لم تقم سامسونج بقضاء الكثير من الوقت عليها في حدث Galaxy Unpacked هي خلفيات الذكاء الاصطناعي التوليدية. وهذا يسمح لك بإدخال نصوص تشجيعية لإنشاء صورة مولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي واستخدامها كخلفية على شاشة الرئيسية.

إذا كان هذا يبدو مألوفا، فذلك لأنه نفس النظام الذي تستخدمه جوجل على سلسلة Pixel 8. كل ما فعلته سامسونج هنا هو تغطية هذا النظام بشكل يجعله أكثر تعودا لمحبي سامسونج. وبخلاف كيفية ظهوره، فهو نفسه: تختار من خيارات محددة مسبقا لإنشاء بعض الأعمال الفنية ثم تطبيق تلك الأعمال الفنية كخلفية.

خلفيات الذكاء الاصطناعي

ضع في اعتبارك أنه، تماما مثل أداة خلفيات الذكاء الاصطناعي التوليدية لسلسلة Pixel 8، هذا يحتاج إلى اتصال بالبيانات للعمل. فهو لا يقوم بمعالجة الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي على الجهاز. يذهب طلبك إلى خادم على الإنترنت، الذي ينشئ الفن المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي طلبته، ثم تقوم بتنزيله. ومن المثير للاهتمام أن هاتف ASUS ROG Phone 8 لديه تقريبا نفس المعالج الذي ستجده في سلسلة Galaxy S24، وأن هذا الهاتف يمكنه القيام بإنشاء صور بواسطة الذكاء الاصطناعي على الجهاز. وعلى الرغم من أن ليس لدينا معلومات لتأكيد ذلك، فمن الممكن أن تطلق سامسونج تحديثا في المستقبل يسمح لك بإنشاء خلفيات على الجهاز. لا يوجد شيء يمنع ذلك، من الناحية الأجهزة على أي حال.

ميزة أخرى متعلقة بالخلفيات تمت إضافتها إلى One UI 6.1 وهي خلفية الوضع المحيط بالصورة. وهذا يضيف بيانات الطقس على أي خلفية ثابتة تختارها. في الأساس، تعطي سامسونج صورة أو رسما، ثم تضيف سامسونج عليها صورة للطقس حتى تتمكن من إلقاء نظرة سريعة على خلفيتك ورؤية ما إذا كان يثلج أو يمطر أو مشمس أو غائم أو أي شيء آخر يتعلق بالطقس في منطقتك المحددة.

وعلى الرغم من أن هذا رائع حقا، إلا أنه جزء من قسم Labs في One UI 6.1. ولتفعيله، ستحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات > الميزات المتقدمة > Labs، ثم تفعيل خلفية الوضع المحيط بالصورة. بمجرد الانتهاء، تضيف خلفية كما تفعل عادة بالانتقال إلى خلفيات وأسلوب. ستجد الخيار الجديد للوضع المحيط بالصورة بجوار الخيار الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وعلى الرغم من أن هذا رائع حقا، إلا أنه في Labs لسبب ما. قد لا يبدو رائعا على بعض الصور، وقد تحدث بعض الأخطاء هنا وهناك، ولكن هذه هي طريقة عمل ميزات Labs.

الويدجات

الودجتات على شاشة القفل حصلت الودجتات على شاشة القفل أيضا على تحديث ممتاز في One UI 6.1. بينما يمكنك بالفعل إضافة الودجتات على شاشة القفل في One UI 6 والإصدارات السابقة، تحتاج إلى النقر على أيقونة الساعة لرؤيتها. هذا لم يعد ضروريا مع One UI 6.1 – على الأقل بالنسبة لمعظم الودجتات. الآن، تظهر الودجتات على شاشة القفل تلقائيا عند سحبها. يمكنك رؤيتها فقط في المنطقة المربعة الصغيرة أسفل الساعة، ولكن هذا يسمح لك بالحصول على الكثير من البيانات دون الحاجة إلى فتح هاتفك أو حتى النقر عليه.

هناك بعض الودجتات الرائعة المدعومة هنا، مثل البطارية، سامسونج هيلث، رؤية حدث التقويم التالي، والمزيد.

قد يلاحظ بعض الناس أن هذه تبدو كثيرا مثل الودجتات على شاشة القفل للآيفون، وهذا على الأرجح بتصميم، للأسف. كالعادة، تحتاج سامسونج إلى تجربة كل شيء قامت به آبل. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور.

تطبيق Samsung Find

Samsung Find هو تطبيق جديد تماما على سلسلة Galaxy S24 والذي لن تجده على أي جهاز Galaxy آخر – على الأقل ليس بعد. هذا هو مركز واحد لجميع احتياجاتك من التتبع، مشابه لتطبيقي Apple Find My و Google Find My Device. يدمج بعض الميزات التي تراها عادة في تطبيق SmartThings، ويضيف بعض الميزات الجديدة، وينظمها جميعا في مكان واحد.

هناك ثلاثة أقسام داخل التطبيق: الأشخاص، الأجهزة، والعناصر. يسمح لك قسم الأشخاص بمشاركة موقعك مع شخص آخر. هذا مشابه لميزة موجودة بالفعل في Google Maps، حيث يمكنك مشاركة موقعك لفترة معينة مع أي شخص تختاره. في قسم الأجهزة، ستجد أجهزتك من سامسونج، مثل الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة، وغيرها. يمكنك أيضا رؤية الأجهزة هنا التي لديك سيطرة عليها، مثل هواتف أطفالك، على سبيل المثال. الآن يمكنك رؤية أين كل شيء وكل شخص.

أخيرا، قسم العناصر هو حيث ستتتبع الأشياء التي تحتوي على SmartTag مرفق بها، سواء كان ذلك Galaxy SmartTag الأصلي أو Galaxy SmartTag 2 الأحدث. إذا قمت بإرفاق واحدة بحقيبتك، على سبيل المثال، ستتمكن من العثور عليها بسرعة هنا.

يأتي هذا التطبيق مثبتا مسبقا على سلسلة S24، ولكن بمجرد ترقية هاتفك أو جهازك اللوحي Galaxy إلى One UI 6.1، يجب أن تتمكن من تنزيله من متجر Galaxy يدويا. وبعبارة أخرى، الميزة حصرية لسلسلة Galaxy S24 و One UI 6.1 الآن، ولكن في نهاية المطاف، سيكون للجميع الوصول إليها.

ما حدث له إزالة من One UI 6.1: إخفاء شريط التنقل الآن بعد أن تحدثنا عن خمسة أشياء قدمتها سامسونج إلى One UI 6.1، أريد أن أتحدث عن شيء أخذته. للأسف، في هذه النسخة الجديدة من One UI، لم تعد لديك القدرة على إخفاء شريط التنقل. يظهر شريط التنقل في أسفل الشاشة عند تشغيل التنقل بالإيماءات. في الإصدارات السابقة من One UI، كنت قادرا على إخفاء هذا إذا كنت تعتقد أنه مزعج. ولكن الآن، بسبب Circle to Search، لا يمكنك فعل ذلك بعد الآن.

لتفعيل Circle to Search عند استخدام التنقل بالإيماءات، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على ذلك الشريط، وإذا كنت قد أخفيت الشريط، لا يمكنك فعل ذلك. لذلك Circle to Search جعلته بحيث يجب أن يكون شريط التنقل موجودا. بالنسبة للأشخاص الذين انتقلوا إلى التنقل بالإيماءات ويكرهون شريط التنقل، قد يكون هذا مشكلة بعض الشيء. وللتوضيح، الأشخاص الذين يستخدمون نظام التنقل بثلاثة أزرار لن يروا أي تغيير.

للأسف، لا يوجد شيء يمكنك فعله بشأن هذا. يمكن إلغاء تفعيل Circle to Search، ولكن هذا لا يعيد الخيار لإخفاء شريط التنقل. آه، إذا كنت متعلقا حقا بفكرة عدم وجود ذلك الشريط الصغير في أسفل الشاشة، بمجرد الترقية إلى One UI 6.1، ستحتاج إلى التعامل معه. متى ستحصل على One UI 6.1؟ إذا كنت متحمسا للحصول على هذا البرنامج ولكن لا تريد شراء Galaxy S24، فلا تقلق: وعدت سامسونج أنها ستجلب One UI 6.1 إلى مجموعة من الأجهزة قبل نهاية النصف الأول من هذا العام. وتشمل هذه سلسلة Galaxy S23، و Galaxy S23 FE، و Galaxy Tab S9، و Galaxy Z Fold 5، و Galaxy Z Flip 5.

إذا لم يكن لديك واحد منهم، فمن المحتمل أن One UI 6.1 لا يزال قادما إليك، ولكن سامسونج لا يمكن أن تعد بأنه سيكون في النصف الأول من هذا العام.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !