ماركات الموبايل

Samsung Galaxy Note10 Pro و iphone 11 .. حرب التسريبات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 142

يبدو أن الصراع والمنافسة بين شركات صناعة الهواتف المحمولة لا يتوقف عند المنافسة في المواصفات الخاصة بالهواتف لكن أيضا في المنافسة الخاصة بالتسريبات التي يتم الدفع بها لعالم محبي الهواتف الذكية حول العالم. وهذا ما يظهر من خلال حرب التسريبات بين Samsung Galaxy Note10 Pro و iphone 11 وهي حرب لا تقودها هذه الشركات بنفسها، لكن تقودها مجموعة كبيرة من الحسابات على مواقع السوشيال ميديا والمتخصصة في تقديم التسريبات والصور الأولية للهواتف الذكية

سامسونج تقدم هاتف Samsung Galaxy Note10 Pro ببطارية 4500 mAh لاحقاً هذا العام

لكن كيف لا تستطيع الشركات الكبرى مثل أبل وسامسونج التصدي لفوضى التسريبات التي تطول الهواتف الذكية الخاصة بها؟ في واقع الأمر يمكن القول أن هذه الشركات قادرة على منع التسريبات بنسبة ١٠٠٪ لكنها من ناحية أخرى لا تود القيام بهذا، طمعا في المزيد من التسويق للهواتف والأجهزة الالكترونية التي تقوم بانتاجها. فالتسويق الحقيقي هو الذي يتم قبل اصدار الهاتف وليس بعد اصداره. فهذه التسريبات تؤدي في النهاية لتشوق المستخدمين للحصول على الهواتف الجديدة. والرغبة في اقتناء الهواتف التي لطالما تابعوا التسريبات الخاصة بها.

ونستعرض من خلال هذا التقرير حرب التسريبات التي تدور لوقت طويل بين سامسونج وأبل بخصوص التسريبات الخاصة بالهواتف الذكية Samsung Galaxy Note10 Pro و iphone 11 والتي أغرقت الأسواق مؤخرا، خاصة مع اقتراب الاعلان الرسمي عن هذه الهواتف الذكية. الأمر الذي يجعل قطاع كبير من المستخدمين في انتظار الاعلان الرسمي عن هذه الهواتف الذكية.

تسريبات هاتف iphone 11

https://mspoweruser.com/wp-content/uploads/2019/05/iphone-11-gold-kaymak.jpg

  • التسريب الهام والأساسي حول هاتف iphone 11 يتمحور حول التصميم الجديد الذي يأتي به الهاتف. حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف مع ٣ كاميرات خلفية. مصدر هذه التسريبات هي الشركات الخاصة بتصنيع اكسسوارات أيفون. والتي حصلت على ماكيتات لتصنيع الجرابات وحوافظ الشاشة الخاصة بالهاتف. ومن الواضح من هذه التسريبات أن الهاتف الجديد من أبل سيأتي مع ٣ كاميرات خلفية. كيف ستستغل ابل هذا الأمر؟ من المتوقع أن تقوم أبل بتضمين هواتفها الجديدة بكاميرات قوية مع امكانيات تصوير مميزة. كما من المتوقع أن تقدم أبل في هواتفها قدرات عالية على التصوير ثلاثي الأبعاد وغيرها من الأمكانيات التي يمكن تصورها عندما تقدم أبل ٣ كاميرات دفعة واحدة بدلا من كاميرا واحدة – أو كاميرتان – في خلفية هواتفها. وتقول تسريبات حديثة أن أحدى الثلاث كاميرات التي سيأتي بها الهاتف تأتي بدقة ١٢ ميجا بيكسل مع القدرة على التصوير بزاوية ١٨٠ درجة.
  • أيضا من المتوقع أن تأتي الكاميرات الخاصة بالهاتف مع خاصية Smart HDR بالاضافة لتحسين قدرات الفلاش الخاصة بالتصوير في الهاتف. ومن الواضح أن أبل قررت أن تنقل قدرات التصوير الخاصة بالهاتف الى مستويات جديدة. خاصة وأن هاتفها الجديدة يحمل الرقم ١١ ومن المعروف أن أبل تقدم في هواتفها التي تحمل رقما جديدا العديد من المميزات الجديدة.
  • ليس هذا فحسب بل أنه من المتوقع أن تاتي أبل مع تطويرات كبيرة على صعيد البطارية. حيث من المتوقع أن ياتي الهاتف الجديد من أبل مع بطارية أكبر، ومع قدرات أعلى على صعيد الشحن السريع. كما أنه من المتوقع أن ياتي الهاتف مع نظام بصمة وجه Face ID أفضل حيث تستطيع الكاميرا التقاط زاوية اكبر لبصمة الوجه
  • أيضا من المتوقع أن تقدم أبل تطويرات على المساعد الصوتي Siri الخاصة بالهاتف حتى تكون استجابته أسرع وأكثر (انسانية). من المتوقع أيضا أن يأتي الهاتف مع تحسينات على سرعة فتح التطبيقات من خلال نظام التشغيل المطور IOS 13 الذي يتوقع الاعلان عنه رسميا تزامنا مع اطلاق الهاتف بشكل رسمي في الأسواق.

وتعتبر التسريبات الخاصة بهاتف أبل اقل نسبيا من التسريبات الخاصة بالهاتف الجديد من سامسونج. ومن الواضح أن ابل – على الرغم من تسهيليها الحصول على بعض التسريبات- تفرض ستارا من السرية على التصميمات الخاصة بهواتفها الذكية. لكن من ناحية أخرى تاتي الهواتف الذكية الخاصة بأبل شبه مطابقة للمواصفات والتسريبات التي يتم الاعلان عنها قبل تقديم الهاتف بشكل رسمي للأسواق. لكن ماذا عن التسريبات الخاصة بهاتف Samsung Galaxy Note10 Pro

التسريبات الخاصة بهاتف Samsung Galaxy Note10 Pro

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف مع تصميم حديث تستحوذ فيه الشاشة على معظم المساحة الأمامية الخاصة بالهاتف. مع معدل قليل جدا من الحواف. بينما تأتي الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف على شكل نقطة في أعلى منتصف الهاتف من الأمام أيضا ياتي الهاتف مع تصميم مميز في خلف الهاتف حيث تتراص الكاميرات الخلفية بشكل أفقي في خلفية الهاتف. كما يدعم الهاتف التعامل مع القلم الذكي كما عودتنا سامسونج على فئة Note الشهيرة من سامسونج. كما ياتي الهاتف مع القدرة على التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض الخاصة بشركات المحمول.
  • من المتوقع أن ياتي الهاتف مع شاشة من نوع Dynamic AMOLED بحجم ٦.٧٥ أنش بدقة ١٤٤٠ × ٣٠٤٠ بيكسل بواقع ٤٩٨ بيكسل لكل انش مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass غير محددة الأصدار حتى الأن. يأتي الهاتف أيضا مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد Android 9.0 (Pie) ومعالج من نوع Snapdragon 855 والقادر على تقديم اداء عالي للغاية في عالم الهواتف الذكية كما أنه من المتوقع أن ياتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Adreno 640
  • على صعيد الذاكرة الداخلية ياتي الهاتف مع ذاكرة داخلية بسعة ٥١٢ أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٨ أو ١٢ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية الخاصة بالهاتف قابلة للزيادة الى ١ تيرا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف كما أنه من المتوقع أن ياتي الهاتف مع ٣ كاميرات خلفية ١٢ + ١٢+ ١٦ ميجا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة ١٠ ميجا بيكسل مع قدرات صوت يأتي فيها الهاتف مع مكبر صوت وبدون مدخل ٣.٥ مم وميكروفون عازل للضوضاء والقدرة على التقاط موجات الراديو
  • من المتوقع أن ياتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٤٥٠٠ ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ٢٥ وات كما أن الهاتف يأتي مع خاصية الشحن اللاسلكي

لكن في النهاية يجب أن ننوه الى ان هذه المعلومات الخاصة بهذه الهواتف تعتبر تسريبات خاصة بالهواتف. أي أن المعلومات الحقيقية والنهائية الخاصة بالهاتف سنعرفها بشكل نهائي عند الاعلان عن هذه الهواتف. أيضا من المتوقع أن يتم الاعلان عن هذه الهواتف بشكل رسمي ونهائي في الفترة القصيرة القادمة.

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !