ماركات الموبايل

أبرز تطبيقات قارئ ملفات PDF لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 4666

 

شهدت السنوات الماضية تطورًا كبيرًا في أفكار التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية بالتزامن مع التطور الكبير الذي شهده عالم الهواتف المحمولة حول العالم وهو الأمر الذي ساهم في ظهور الآلاف من الشركات التي تعمل على تطوير هذه التطبيقات وإنشاء تطبيقات جديدة لحصد الملايين أو المليارات فشاهدنا طفرة كبيرة في تطبيقات الدورات التعليمية وأخرى في تطبيقات الترجمة وغيرها من التطبيقات في مجالات الطبخ والمواصلات وطلب الوجبات الغذائية إلخ.

ومن بين التطبيقات التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية تطبيقات قاريء ملفات PDF بسبب عدم دعم الهواتف الذكية لهذه الملفات بشكل مباشر حيث يحب على العديد من المستخدمين قراءة أو مشاهدة هذه الملفات عبر الحاسب للتحكم بها وتعديلها لكن الامر لم يعد يستدعي لكل ذلك فأصبح بإمكانك عمل كل هذا من خلال تطبيق صغير لا تتعدى مساحته بعض الميجابايت، خاصة وأن العديد منّا بات يعتمد على هذه الصيغة من الملفات لإنشاء سيرته الذاتية أو تدوين مذكراته بالإضافة إلى قراءة الكتب خاصة وان العديد من الكتب الورقية يوجد منها نسخة بصيغة PDF في العصر الحالي.

 

تطبيق Adobe Acrobat Reader

بالحديث عن تطبيقات قارئ ملفات الـ PDF من المؤكد أننا سنبدأ بالحديث عن التطبيق الرسمي التابع لشركة أدوبي – Adobe وهو تطبيق Adobe Reader الخاص بهواتف أندرويد.

ويعتبر تطبيق Adobe Reader من أفضل التطبيقات فيما يتعلق بملفات الـ PDF حيث يوفر هذا التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات ولما لا وهو التطبيق الرسمي للشركة فمن خلال ستشعر وكأنك تستخدم الحاسب الشخصي لك وليس هاتف محمول.

ويقوم تطبيق Adobe Reader بفتح ملفات PDF حتى إذا كان الملف موجود على البريد الإلكتروني وليس ذاكرة الهاتف كما يدعم فتح هذه الملفات عبر صفحات الإنترنت والتطبيقات المختلفة، كما يسمح التطبيق بنشر هذه الملفات على تطبيقات المراسلة الفورية والتواصل.

ومن أكثر الأشياء التي تميز التطبيق أنه يضم واجهة سهلة الاستخدام وهو الأمر الذي قد يساعد العديد من المستخدمين على استخدامه دون الحاجة إلى معرفة سابقة.

وبالإضافة إلى كل ذلك فيتميز تطبيق Adobe Reader بحماية الملفات بكلمة مرور للحفاظ عليها كما يساعد في إنشاء ملفات وأبحاث جديدة بكل سهولة، ويوجد في التطبيق العديد من الخيارات التي تعطيك الفرصة لعرض أكثر من صفحة أو مجموعة من الصفحات بشكل متتابع.

ويمكن تحميل تطبيق Adobe Acrobat Reader بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ولكن يجب دفع اشتراك شهري يصل إلى 14.99 دولار للاستفادة من كافة مميزات التطبيق.

 

 

تطبيق AnDoc

وهو واحد من التطبيقات التي استطاعت ان تفرض نفسها كواحد من التطبيقات المميزة لهواتف اندرويد بشكل عام وتطبيقات قراءة ملفات PDF بشكل خاص فهو تطبيق خفيف جدًا وسهل الاستخدام.

ويمكنك من خلال تطبيق AnDoc فتح وقراءة الملفات بصيغة PDF  بكل سهولة ودون مواجهة أي صعوبات ومن اكثر المميزات التي يتمتع بها التطبيق انها يعمل على كافة إصدارات نظام اندرويد وكذلك الهواتف ضمن الفئة الإقتصادية، ومن أكثر الأشياء التي تميز التطبيق أنه يضم واجهة سهلة الاستخدام وهو الأمر الذي قد يساعد العديد من المستخدمين على استخدامه دون الحاجة إلى معرفة سابقة.

ويعتبر تطبيق AnDoc من أفضل التطبيقات فيما يتعلق بملفات الـ PDF حيث يوفر هذا التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات ولعل أبرزها فتح ملفات DJVU  أيضًأ وليس ملفات PDF فقط.

ويمكنك تطبيق AnDoc من فتح الملفات بصيغة PDF أو DJVU  من البريد الإلكتروني وتطبيقات الدردشة والمراسلة أيضًا وبكل سهولة.

ويمكن تحميل تطبيق AnDoc بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ولكن يجب دفع رسوم اشتراك تصل إلى 0.99 دولار للاستفادة من كافة مميزات التطبيق.

 

تطبيق AnDoc

 

تطبيق  CamScanner

ويعتبر من أكثر التطبيقات التي تعتمد عليها الشركات والأشخاص الذين يتعاملون مع شركات عبر الفاكس او البريد الإلكتروني وهو من التطبيقات المنتشرة بقوة على متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد والذي يمكن المستخدمين من نسخ المستندات بصيغة PDF عبر «الماسح الضوئي» وإرسالها عبر الفاكس مباشرة أو حتى حفاظها عبر خاصية التخزين السحابي.

ولتطبيق CamScanner شعبية جارفة حول العالم حيث يستخدمه ما يقرب من 100 مليون مستخدم في معظم دول العالم إن لم تكن جميعها ويعتبر أفضل التطبيقات والبرامج التي تعتمد على المسح الضوئي للمستندات والملفات.

ويتيح تطبيق CamScanner الفرصة للمستخدمين بتخزين الملفات والمستندات على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية وكذلك الحواسب الشخصية بالإضافة إلى خاصية التخزين السحابي وإرسالها عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني.

ومن أكثر الأشياء التي تميز تطبيق CamScanner استخدام الكاميرا الخاصة بالهاتف في عملية المسح الضوئي وذلك للتعرف على الإيصالات والفواتير والشهادات وغيرها، كما يتميز التطبيق بالبحث السريع وذلك عن طريق إدخال أي كلمة مفتاحية حيث سترى قائمة من المستندات والصور والمذكرات التي تحتوي على هذه الكلمة في عنوانها كما يمكن استخلاص النصوص من الصور وذلك عن طريق خاصية المسح الضوئي.

ويمكن للمستخدمين مشاركة الملفات بصيغة PDF و JPEG عبر مواقع التواصل وتطبيقات المحادثة أو عن طريق البريد الإلكتروني والفاكس كما ذكرنا في البداية.

ويمكن تحميل تطبيق CamScanner بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ولكن يجب دفع اشتراك شهري يصل إلى 4.99 دولار للاستفادة من كافة مميزات التطبيق.

 

 

تطبيق Foxit

من التطبيقات التي بدأت تنال شهرة كبيرة حول العالم فيما يتعلق بتطبيقات ملفات PDF هو تطبيق Foxit بفضل المميزات التي يقدمها هذا التطبيق ويسهل على المستخدمين فتح ملفات PDF بكل سهولة ودون مواجهة أي صعوبات.

وينال التطبيق شهرة كبيرة وسط محبي قراءة الكتب على الهواتف الذكية خاصة وأن العديد من الكتب يوجد منها نسخ بصيغة PDF في الوقت الحاضر.

ويتيح تطبيق Foxit الفرصة للمستخدمين بتخزين الملفات والمستندات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكذلك الحواسب الشخصية بالإضافة إلى خاصية التخزين السحابي أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

ومن أكثر الأشياء التي تميز تطبيق Foxit أنه يضم واجهة سهلة الاستخدام وهو الأمر الذي قد يساعد العديد من المستخدمين على استخدامه دون الحاجة إلى معرفة سابقة.

ويمكن تحميل تطبيق Foxit بالمجان من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد بالمجان ولكن يجب دفع اشتراك شهري يصل إلى 0.99 دولار للاستفادة من كافة مميزات التطبيق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !