ماركات الموبايل

أبرز 5 هواتف ذكية بدون حواف جانبية في عام 2017

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4126

يبدو أن عام 2017 كان يخبئ لنا الجديد في عالم الهواتف الذكية لدرجة أن البعض بات يطلق عليه “عام الهواتف منعدمة الحواف” أو “عام الثورة” كما يطلق عليه العديد من المهتمين بالهواتف الذكية حول العالم بسبب انتشار الهواتف منعدمة الحواف بشكل كبير والتي كان أبرزها الهاتف Samsung Galaxy S8.

وفكرة إنتاج هاتف بدون حواف هى فكرة ليست وليدة العام الجاري، وإنما شهد العام الماضي بداية هذه الثورة الجديدة في عالم الهواتف الذكية، ولعل أبرز هواتف العام الماضي التي تم إنتاجها بدون حواف جانبية كان الهاتفXiaomi Mi MIX من إنتاج شركة شاومي الصينية الصاعدة بقوة في عالم الهواتف الذكية حيث إن الهاتف يتميز بشاشة منعدمه الحواف بنسبة 91.3%.

ومع إنطلاق عام 2017، بدأ هذا النوع من الهواتف يلقى رواجًا كبيرًا حيث بات تصميم الشاشات المنحنية الجانبين بدون وجود حواف جانبية للهاتف من المميزات الرئيسية لأي هاتف ذكية في الوقت الحالي وهو ما دفع شركات كبرى ورائدة في صناعة شاشات الهواتف المحمولة مثل سامسونج – Samsung وال جي LG، بإنتاج عدد كبير من شاشات الـ OLED المتميزة لهواتفهما في العام الجاري، وهو الأمر الذي دفع شركة عملاقة مثل ابل توقع على صفقة ضخمة مع نظيرتها سامسونج لجلب هذا النوع من الشاشات والتصميم الجانبي للهاتف إلى الهاتف المنتظر iPhone 8.

هاتف Xiaomi Mi Mix

منذ أن أطلقت شركة شاومي هاتفها الجديد Xiaomi Mi Mix بشاشته المتميزة بحوافه الدائرية على عكس الهواتف التقليدية التي تضم حواف مستقيمة في جوانب أي جهاز وتبلغ نسبتها من إجمالي حجم الهاتف حوالي 84% وهى نسبة كبيرة تتخطى العديد من الهواتف الرائدة الأخرى وتعادل نسبة انعدام الحواف في الهاتف Samsung Galaxy S8.

ومن خلال مراجعات المهتمين بالهواتف الكية حول العالم فإن انعدام الحواف الجانبية لا تسبب أي انزعاج في حالة لمس الهاتف من الزوايا الجانبية للهاتف بل نالت استحسانًا واسعًا.

وقامت شركة شاومي الصينية بصناعة الهاتف التميز Xiaomi Mi Mix من السيراميك بمعدل صلابة 8 / موس -مقياس موس هو مقياس لصلابة المواد ويستخدم للدلالة على قدرة المواد المختلفة على مقاومة الخدش- كما قامت شاومي بعدم الإعتماد على الحواف الجانبية وبالتالي تغطي الشاشة الواجهة الامامية بالكامل.

 

هاتف Xiaomi Mi Mix

 

الهاتف Samsung Galaxy S8

أبهرتنا شركة سامسونج الكورية العملاقة في مارس الماضي بإعلانها عن مواصفات الهاتف Galaxy S8 والذي حظى ولازال يحظى بشعبية كبيرة في سوق الهواتف الذكية لعام 2017.

ومن أهم الأشياء التي نالت اهتمامًا كبيرًا في هذا الهاتف الجديد انعدامه للحواف الجانبية وتبلغ نسبتها حوالي 84% من حجم الهاتف وهى تقريبًا نفس النسبة في الهاتف الذي أطلقته شاومي العام الماضي Xiaomi Mi Mix، ولكن من المؤكد ان مواصفات الهاتف Galaxy S8 هى من ساعدت الهاتف في تحقيق نجاحات أكثر بكثير من الهاتف الذي اطلقته شاومي العام الماضي.

واعتمدت شركة سامسونج على طبقة حماية زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس لحماية الشاشة من الخدش المتميزة للهاتف من الخدش.

 

الهاتف Samsung Galaxy S8

 

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

ما ينطبق على الهاتف Samsung Galaxy S8 ينطبق تمامًا على الهاتف Galaxy S8 Plus حيث تعتبر شاشة الهاتف Galaxy S8 Plus من الشاشات المتميزة جدًا بالمقارنة مع معظم الهواتف الأخرى، وهى شاشة من فئة Super AMOLED وتغطي الحواف الجانبية للهاتف ومساحتها تبلغ 83% من المساحة الإجمالية للهاتف.

وما يميز شاشة الهاتف Galaxy S8 Plus عن نظيره السابق أنها تأتي بحجم 6.2 بوصة بجودة 1440 x 2960 بكثافة بكسلات 529، كما اعتمدت شركة سامسونج على طبقة حماية زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس لحماية الشاشة من الخدش المتميزة للهاتف من الخدش.

 

هاتف Samsung Galaxy S8 Plus

 

هاتف Essential Phone

في نهاية شهر مايو الماضي حل هاتف جديد من أشهر وأفضل الهواتف التي لا تضم حواف جانبية وإنما تغطي الشاشة المساحة الأكبر من الهاتف سواء في الواجهة او الجوانب وهو الهاتف Essential Phone.

ويتميز الشكل الخارجي للهاتف Essential بتصميم متميز للغاية بفضل الشاشة التي تغطي نحو 85% من حجم الهاتف أي أنها بذلك أكبر من نسبة كافة الهواتف التي نتناولها اليوم فإذا كان البعض منا لم يتأقلم بعد على شكل هذا النوع من الهواف فإنه سيجد في شكل الهاتف المزيد من الغرابة من خلال النظرة الاولى، فهذا الهاتف كبير جدًا لدرجة أن شاشة العرض التي تقترب من الحواف تلتف حول الكاميرا الأمامية، وهو الامر الذي علقت عليه الشركة المنتجة “Essential” بأنها لم تجد مكان أفضل من هذا بسبب تصميم الهاتف حيث تمتد شاشة الهاتف من الجانب الأيمن إلى الأيسر دون وجود أي مكان للكاميرا.

ويعتبر ها الهاتف الجديد هو الإنتاج الأول لشركة “Essential” حديثة العهد والتي أسسها مبتكر نظام تشغيل أندرويد آندي روبن، واعتمد روبن في تصنيع هذا الهاتف على شركات رائدة مثل شارب و اكوس كريستال لصناعة شاشة هذا الهاتف المتميزة للغاية.

وشاشة الهاتف Essential Phone تضم الواجهة الأمامية للهاتف وجانبيها مع ترك مساحة في الجانب العلوي للهاتف وذلك بحجم 5.71 بوصة أي تعادل حوال 85% من حجم الهاتف.

وفي باقي اجزاء الهاتف اعتمدت شركة “Essential” تصنيع الهاتف من التيتانيوم والسيراميك بالإضافة إلى طبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس لحماية الهاتف من أي خدش.

 

هاتف Essential Phone

 

هاتف LG G6

أكثر ما يميز شركة ال جي هى ريادتها المعروفة في عالم صناعة الشاشات سواء في الهواتف الذكية أو شاشات التلفاز بشكل أيضًأ وهو الامر الذي ينطبق أيضًا على مواطنتها سامسونج.

وعلى عكس كافة الهواتف السابقة في إن الهاتف LG G6 يضم حواف ولكنها نحيفة للغاية حيث تغطي الشاشة نسبة 79% من إجمالي حجم الشاشة وهو الامر الذي يعني ان الشاشة تغطي جزءًأ من الحواف وليس الحواف بالكامل.

تتيح شاشة FullVision كبيرة الحجم التي خصصتها ال جي لهاتفها الرائد الجديد مساحة أكبر للنصوص والتصفح وكذلك خلال الألعاب وعندما نتحدث عن شاشة لشركة ال جي فالاسم قد يبدو كافي للتعبير عن مدى التطور الذي تحله هذه الشاشة، حيث تعتبر شاشة الهاتف LG G6 من الشاشات المتميزة جدًا بالمقارنة مع معظم الهواتف الأخرى، وهى من فئة IPS LCD بجودة 1440 x 2880 بكسل حيث توفر الشاشة كثافة بكسلات 656 بكسل لكل 1 بوصة.

واعتمدت شركة ال جي على حماية الشاشة بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الثالث تجعله مقاومًا للخدوش، كما يستطع مقاومة المياه تحت عمق 1 متر لمدة 30 دقيقة.

 

هاتف LG G6

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !