ماركات الموبايل

أبرز 6 مشاكل قد تواجهك بتطبيق جوجل بلاي وحلولها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2085

أبرز 6 مشاكل قد تواجهك بتطبيق جوجل بلاي وحلولها | بوابة الموبايلاتمتجر جوجل بلاي هو تطبيق كأي تطبيق آخر على هاتفك الذكي وهو عرضة أيضًا للمشاكل، وبالرغم من إن تلك المشاكل لا تحدث كثيرًا، ألا إنها قد تتسبب في إنزعاج كبير لدى الكثير من المستخدمين.

ومن المعروف أن متجر جوجل بلاي هو أحد دعائم وأساس نظام تشغيل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، فبدونه يعتبر النظام لاقيمة له، حيث أنه لن يصله تحديثات ولا برامج بدونه.

وإليكم أبرز 6 مشكلات قد تواجهكم مع تطبيق متجر جوجل بلاي وحلولها.

1- تحميل وتحديث البرامج غير ممكن، وتظهر رسالة الخطأ 491:

 

 تحميل وتحديث البرامج غير ممكن، وتظهر رسالة الخطأ 491

 

في هذه الحالة قم بحذف حساب جوجل من جهازك ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك ومن ثم أضف الحساب من جديد بنفس الطريقة، ثم امسح بيانات Google play service واختر إغلاق بقوة.

2- رسالة الخطأ Error 919:

 

رسالة الخطأ Error 919

 

تظهر هذه الرسالة عادةً أثناء تنزيل التطبيقات عبر ابيانات الهاتف ال 3G أو الـ 4G، وهي تعني أن إعدادات الإنترنت غير صحيحة وتحتاج إلى ضبطها مرة أخرى، لذلك تأكد من أن الإعدادات الصحيحة وجرب مرة أخرى.

3- إنقطاع عملية التحميل من جوجل بلاي وظهور رسالة الخطأ 498:

إن سبب تلك المشكلة هو امتلاء ملفات الكاش لديك، ولحل تلك المشكلة قم بحذف البرامج الزائدة والملفات الغير مرغوبة من الذاكرة الداخلية لهاتفك، ثم قم بحذف ملفات الكاش عن طريق الريكفري باختيار wipe cash partition، ويتم الدخول للريكفري لأغلب هواتف سامسونج عن طريق ضغط زر رفع الصوت مع زر التشغيل معًا، أما باقي الهواتف فيمكنك الضغط على زر خفض الصوت مع زر التشغيل، ويتم الصعود والنزول عن طريق ازرار الصوت والاختيار عن طريق زر التشغيل.

 

 4- لا يمكن تنزيل او تحديث البرامج وظهور رسالة الخطأ 413:

 

لا يمكن تنزيل او تحديث البرامج وظهور رسالة الخطأ 413

 

قم بحذف بيانات Google play service  ومن ثم اغلاق بقوة، ثم قم بحذف بيانات متجر جوجل بلاي واختر إزالة البيانات ومن ثم إغلاق بقوة.

 

5- رسالة الخطأ Error 491 أو Error 481:

تدل هذه الرسائل على وجود خطأ ما في حسابك جوجل على هاتفك، ولحل تلك المشكلة قم بحذف حساب جوجل الخاص بك المخزن على الهاتف، وأعد التشغيل، ثم قم بإضافة الحساب مرة أخرى.

اذهب بعدها إلى الإعدادات ثم مدير التطبيقات، قم بعرض جميع التطبيقات All وابحث عن تطبيق خدمات جوجل Google Services ثم قم بحذف الكاش والبيانات الخاصة به.

 

 

6- جوجل بلاي لا يقوم بتحميل الصفحات , أو أن لديك مشكلة بتحميل التطبيقات:

 

جوجل بلاي لا يقوم بتحميل الصفحات , أو أن لديك مشكلة بتحميل التطبيقات

 

عادة ما يكون هذا الخطأ مرفقا ببعض الرسائل مثل : ” No connection ” أو ” Error retrieving information from server. RPC:S-7:AEC-0 ” أو ” Connection timed out ”، ولحل تلك المشكلة يمكنك إتباع الأتي:

  1. إعادة تشغيل الهاتف.
  2. التأكد من صحة التوقيت ( الساعة و اليوم و السنة ) حيث أنها قد تسبب مشاكل بالإنترنت.
  3. يجب عليك أن تقوم بحذف الملفات المخزنة مؤقتا ( الكاش ) و كذلك البيانات الخاصة بالمتجر، وللقيام بذلك توجه إلى الإعدادات ( Settings ) ثم قم بالظغط على التطبيقات أو مدير التطبيقات حسب هاتفك ( Applications / Apps manager )، ثم قم بإختيار سوق جوجل بلاي، و اضغط على حذف الكاش و حذف البيانات.
  4. في حال فشل الخطوات السابقة، يجب عليك أن تقوم بتنزيل تحديثات المتجر، و ذلك بالذهاب إلى صفحته ضمن مدير التطبيقات، و بعدها تضغط على زر إلغاء تحديث التطبيقات ( Uninstall )، ثم افتح المتجر لمرة ثانية و سينزل التحديث مجددا بشكل أوتوماتيكي و تلقائي.
  5. يجب عليك أن تتأكد من أن مدير التنزيل قد تم تفعيله، و للتأكد من ذلك توجه إلى مدير التطبيقات، ثم مدير التنزيل، و في حال كان التطبيق معطلًا , يجب عليك تفعيله من خلال زر
  6. تأكد من أن مساحة التخزين الداخلي غير ممتلئة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !