ماركات الموبايل

أحدث وآخر أخبار الهواتف الذكية وملحقاتها وتطبيقاتها لهذا الأسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 255

كما عودناكم نسعى دومًا لجعلكم على معرفة دائمة بآخر وأحدث وأهم أخبار الهواتف الذكية، نأتيكم اليوم بمجموعة من أحدث أخبار الهواتف لهذا الأسبوع.

أخبار الهواتف الذكية لهذا الأسبوع

شركة Huawei تتخطى Apple وتحتل مكانتها

أحدث وآخر أخبار الهواتف الذكية وملحقاتها وتطبيقاتها لهذا الأسبوع

أول أخبار الهواتف اليوم تأتي من الشركة الدولية للمعلومات IDC التي قامت بنشر تقريرها ربع السنوي لحجم مبيعات الهواتف الذكية للربع الثاني من عام 2018.

وكشف التقرير عن بيع 342 مليون وحدة هاتف ذكي خلال الربع الثاني من العام الجاري بانخفاض قدره 1.8 بالمائة عن مبيعات الفترة ذاتها العام الماضي، حين استطاعت الشركة المصنعة للهواتف بيع 348.2 مليون وحدة هاتف ذكي.

الخبر الأهم من بين ما جاء به تقرير الشركة هو تمكن شركة Huawei الصينية من تخطي شركة Apple على مستوى المبيعات، حيث استطاعت هواتف Huawei بيع 54.2 مليون هاتف ذكي بواقع نسبة 15.8 بالمائة من إجمالي المبيعات العالمية، و27 بالمائة من إجمال المبيعات في الصين، وكلا الرقمين من بين الأرقام القياسية في تاريخ العملاق الصيني.

بهذه الأرقام تحتل Huawei المركز الثاني دافعة Apple إلى المركز الثالث بمبيعات وصلت إلى 41.3 مليون هاتف ذكي محققة نسبة 12.1 بالمائة من إجمالي المبيعات العالمية.

ويشهد التقرير تفوق واضح للشركات الصينية، حيث احتلت ثلاثة مراكز من بين المراكز الخمسة الأولى باحتلال Xiaomi للمركز الرابع بواقع مبيعات 31.9 مليون وحدة وبنسبة 9.3 بالمائة من حجم المبيعات العالمية، بينما جاءت Oppo في المركز الخامس بواقع مبيعات 29.4 مليون وحدة وبنسبة 8.6 بالمائة من حجم المبيعات العالمية. أما المركز الأول فلا يزال من نصيب Samsung التي تمكن من بيع 71.5 مليون وحدة وحققت نسبة 20.9 بالمائة من حجم المبيعات العالمية، مع بطء واضح في نموها المعتاد بسبب المبيعات المنخفضة التي حققها هاتف Samsung Galaxy S9.

جدير بالذكر أن Huawei قد أطلقت أقوى هواتفها الرائدة Huawei P20 Pro خلال الربع الثاني من العام الجاري، بينما لم تطرح Apple أية هواتف بعد طرحها لهاتفي iPhone X وiPhone 8 نهاية العام الماضي.

الكشف عن بعض مواصفات هاتف Huawei Mate 20

أحدث وآخر أخبار الهواتف الذكية وملحقاتها وتطبيقاتها لهذا الأسبوع

ولا تزال أخبار الهواتف لهذا الأسبوع تتناول أخبار شركة Huawei، ولكن هذه المرة على مستوى سلف هاتف Huawei Mate 10 وهو هاتف Huawei Mate 20 الذي تم تسريب بعض مواصفاته بفضل حساب خاص على موقع XDA-Developers الذي كشف عن ملفات خاصة بملف البرنامج الرئيسي لتشغيل الهاتف المنتظر.

وتشير الملفات إلى أن الهاتف قد يصدر في ثلاثة إصدارات رئيسية مختلفة: Mate 20، Mate 20 Lite وMate 20 Pro، ولكن التفاصيل الرئيسية التي كشفت عنها الملفات فهي خاصة بهاتف Mate 20 تحديدًا. وتؤكد التسريبات أن الهاتف سيكون أول هواتف العملاق الصيني اعتمادًا على معالج HiSilicon Kirin 980 المقرر الكشف عنه شهر أغسطس الحالي.

وتشير التقارير إلى أن المعالج الجديد سيتميز بسرعة تصل إلى 2.8 جيجا هيرتز وهو ما يمثل 20 بالمائة أسرع من شريحة المعالج السابقة، مع توفير استهلاك طاقة ومصادر الهاتف بواضع 40 بالمائة عن معالج HiSilicon Kirin 970.

كما أشارت الملفات إلى مجموعة أخرى من التفاصيل مثل قدوم الهاتف بشاشة بقطر 6.3 بوصة، بطارية سعة 4200 ميللي أمبير في الساعة بالإضافة إلى احتواءه على ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت. كما تؤكد الملفات حصول الهاتف على تقنية الشحن اللاسلكي في إشارة أيضًا لاستخدام الزجاج في صناعة جسم الهاتف كليًا.

شركة Lenovo تستعد لطرح هاتف بكاميرا أمامية مزدوجة

أحدث وآخر أخبار الهواتف الذكية وملحقاتها وتطبيقاتها لهذا الأسبوع

يبدو أن هواتف Lenovo الصينية تستعد لطرح هاتف جديد مقدم خصيصًا لعشاق تصوير السيلفي، وقد وصل هذا الهاتف إلى تراخيص TENNA التي أتاحت لنا فرصة معرفة عدد من مواصفات الهاتف عبر موقعها الرسمي.

طبقًا للموقع يحمل الهاتف الذي يحمل الاسم الكودي L38031 كاميرا أمامية مزدوجة العدسات بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة العدسات أيضًا. ولم يكشف الموقع عن أيه تفاصيل إضافية خاصة بالكاميرا سوى ذكر قوة إحدى العدسات وتبلغ 13 ميجا بيكسل دون الإشارة إلى ما إن كانت هذه التفاصيل تخص العدسة الرئيسية الأمامية أم الخلفية، ولكن الموقع أكد أن العدسة الثنائية للكاميرتين ستخصص لاستشعار عمق الصورة مما يعني تراوح قوتها بين 2 أو 5 ميجا بيكسل.

أشار التقرير أيضًا أن الهاتف المزعوم سيحظى بشاشة بقطر 5.7 بوصة بجودة HD ومعدل 18:9. وسيعتمد على معالج ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز وسيصدر بإصدارات مختلفة على مستوى الذاكرة العشوائية تتراوح بين 2،3 و4 جيجابايت، أما الذاكرة الداخلية فستتراوح بين 16،32 و64 جيجابايت. وسيتضمن الهاتف الذي سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو بطارية سعتها 2970 ميللي أمبير في الساعة.

إضافة جديدة لمكالمات الفيديو على واتساب

أحدث وآخر أخبار الهواتف الذكية وملحقاتها وتطبيقاتها لهذا الأسبوع

من أخبار الهواتف ننتقل إلى آخر أخبارنا اليوم مع التطبيقات، حيث أعلنت إدارة تطبيق واتساب عن إضافة جديدة لخاصية مكالمات الصوت والفيديو، حيث تم تفعيل خاصية المكالمات الجماعية سواء بالصوت أو الفيديو.

وأوضح الفريق المسؤول عن تطوير التطبيق أن إجراء المكالمات الجماعية يتطلب أولًا إجراء مكالمة صوت أو فيديو بطرف واحد، ثم إضافة أطراف أخرى من خلال الضغط على الأيقونة الجديدة التي ستظهر أعلى يمين الشاشة. ويمكن من خلال الإضافة الجديدة زيادة عدد الأطراق الآخرين إلى ثلاثة أطراف، مما يعني إجراء مكالمات الصوت والفيديو بين أربعة أفراد في الوقت نفسه.

من ناحية أخرى أكد الفريق المسؤول عن واتساب أن مستخدمو التطبيق يقضون أكثر من بليوني دقيقة في إجراء مكالمات الصوت والفيديو على تطبيق واتساب.

إلى هنا تنتهي أخبار الهواتف الذكية لهذا الأسبوع وعلى أمل للقاء جديد الأسبوع القادم مع المزيد من الأخبار.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !