ماركات الموبايل

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 136

شهر واحد يفصلنا عن نهاية عام 2018 والذي شهد عدد كبير من التطورات في عالم الهواتف الذكية سواء على مستوى طرح هواتف جديدة بتقنيات رائدة وثورية أو على مستوى البرمجيات من تطبيقات وألعاب، والأخيرة هي التي نهتم بها اليوم حيث نتحدث عن أفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018.

فمن خلال مقالنا اليوم نستعرض معًا قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018 والتي تتضمن مجموعة مختلفة من أنواع وفئات الألعاب التي صدرت هذا العام أو التي صدرت في أعوام سابقة وتستحق أن تبقى من بين العناوين الأفضل في عالم ألعاب الهواتف الذكية.

أفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018

لعبة ببجي PUBG Mobile

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

استطاعت لعبة ببجي أن تحقق نجاحًا باهرًا فور ظهورها على الهواتف الذكية محققة ما يزيد عن 10 ملايين مرة تحميل من على متجر بلاي ستور وحوال مليون تعليق ومراجعة. وبفضل أساليب التحكم السهلة الفعالة وبساطة فكرة اللعبة والرسوميات الرائعة والتحديثات المستمرة، يمكن القول بكل ثقة أن لعبة ببجي هي الأفضل على الإطلاق في عالم ألعاب التصوير على الهواتف والذكية والمرشحة للقب نيل الأفضل من بين ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018 من بين كافة الألعاب الأخرى.

تبدأ أحداث اللعبة بإلقاء 100 شخص من طائرة إلى جزيرة نائية يقومون فيها بقتال بعضهم البعض حتى يفوز فقط آخر المتبقين على سطح الجزيرة الآخذة مساحتها في التناقص والمليئة بالأسلحة والأدوات والمعدات والسيارات اللازمة للبقاء على قيد الحياة. تحتاج اللعبة إلى هاتف قوي منتميًا للفئة المتوسطة إلى العليا حيث يمكن لعبها على هواتف مثل Samsung Galaxy A8 Plus وصولًا إلى الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 Plus.

تتميز اللعبة بإصدار آخر PUBG Mobile Lite وهو إصدار خفيف متاح لعدد من الهواتف فقط ويمتاز برسوميات خفيفة غير معقدة وعدد أقل من اللاعبين.

اللعبة متاحة مجانًا على متجر بلاي ستور.

لعبة Riptide GP Renegade

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

أحدث إصدارات سلسلة ألعاب السباقات الشهيرة Riptide GP والتي تعد من بين أفضل سلاسل ألعاب السباقات على هواتف أندرويد. في هذا الإصدار تقوم بأداء دور متسابق فقد رخصته نتيجة القبص عليه خلال سابق سيارات غير قانوني في الشوارع العامة، ومن هذه النقطة تبدأ في خوض طريق استعادة قمة المتسابقين مرة أخرى.

تتميز اللعبة برسوميات ممتازة وإمكانيات تحكم بسيطة وأيضًا مجموعة من الحيل الرائعة. واللعبة ليست مجانبة ولكنها لا تحتاج إلى اشتراكات أو للشراء من داخلها، فاللعبة تتيح كافة إمكانياتها بمجرد دفع قيمتها الفعلية لمرة واحدة فقط.

يجدر بنا الإشادة أيضًا بلعبة Asphalt 9 وهي الإصدار الأخير من سلسلة ألعاب الهواتف الذكية الشهيرة والتي حققت نجاحات وجوائز سابقة على مدى ظهورها.

اللعبة متاحة على متجر بلاي ستور بسعر 2.99 دولار أمريكي.

سلسلة ألعاب الألغاز The Room

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

تتكون مجموعة ألعاب The Room من أربعة إصدارات وهي المجموعة التي استطاعت أن تثبت أقدام ألعاب الألغاز على مستوى الهواتف الذكية. أما الإصدار الأخير من مجموعة الألعاب فلا يختلف عن سابقه من الإصدارات التي استطاعت أن تكون من بين أفضل ألعاب الهواتف الذكية على مدى سنوات إصدارها.

تدور أحداث كافة الإصدارات حول شخص في غرفة مقفلة مليئة بعدد كبير من الألغاز وعليك أن تقوم بحل كافة هذه الألغاز لتتمكن من الخروج من الغرفة لتدخل إلى غرفة أخرى تقوم فيها أيضًا بحل مجموعة الألغاز وصولًا إلى الغرفة الأخيرة التي بالخروج منها تكون قد فزت باللعبة.

الإصدار الأخير من اللعبة والذي يحمل اسم The Room: Old Sins متاح على متجر جوجل بلاي بقيمة سعرية متغيرة.

لعبة Evoland بإصداريها الأول والثاني

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

يعد إصداري لعبة Evoland من أبرز وأكثر ألعاب الهواتف الذكية خصوصية وتميزًا، فاللعبة تجمع بين عدد من خصائص وإمكانيات اللعب المتوفرة في ألعاب مختلفة، حيث تجمع بين ألعاب الألغاز، أداء الأدوار، التصوير، المعارك الكلاسيكية ومبادلة البطاقات.

وتعود بنا اللعبة إلى عصور الألعاب الكلاسيكية، وتتميز بترقية رسومياتها في كل مرة تقوم فيها بتخطي لغز ما أو الارتقاء بمستواك إلى مستوى ومعدل ما. كلا إصداري اللعبة يتضمنان دعم اللعب عبر أجهزة التحكم الفعلية، لا يتضمنان أية إعلانات، ولا يتضمنان شراء أي شيء من داخلها كما تتميز بقصة ثرية تزيدها متعة.

اللعبة متاحة على متجر بلاي ستور بسعر 0.99 دولار أمريكي للإصدار الأول و7.99 دولار أمريكي للإصدار الثاني.

مجموعة ألعاب Madfinger Games

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

واحدة من بين أفضل الشركات في عالم تطوير ألعاب الهواتف الذكية، وتمتلك الشركة مجموعة من عناوين الألعاب التي يمكن وضعها جميعًا في مراكز متقدمة من بين أفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018 كما كانت إصداراتها السابقة من بين الأفضل أيضًا في السنوات الماضية.

من بين العناوين التي تمتلكها الشركة، سلسلة ألعاب Shadowgun والتي تمتاز بأجواء من الخيال العلمي وتتضمن وضعي اللعب التشاركي والفردي، سلسلة ألعاب UNKILLED وDead Trigger وكلاهما من نوعية ألعاب محاربة الموتى الأحياء (الزومبي) والتي تتضمن مجموعة كبيرة من المهام، والسلاسل الثلاثة تعد من بين أفضل ألعاب التصويب على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية.

ألعاب Madfinger متاحة على متجر بلاي ستور مجانًا مع شراء معدات وأشياء من داخل اللعبة.

لعبة Super Mario Run

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

ليست فقط Super Mario Run بل مختلف ألعاب نينتيندو الشهيرة يمكن اعتبارها من بين أفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018 كما كانت لأعوام ماضية وكما هو متوقع لأعوام قادمة أيضًا.

تتضمن ألعاب نينتيدو مجموعة من العناوين المتميزة الأخرى المدفوعة والمجانية مثل Fire Emblem Heroes والمنتمية لفة ألعاب الأدوار، ولعبة المحاكاة Animal Crossing: Pocket Camp وجميعها هواتف تتميز بإمكانية لعبها على مختلف فئات الهواتف من المتوسطة للعليا، بحيث يمكنك أن تلعبها على هاتف مثل Xiaomi Mi A2 أو Oppo Find X.

جدير بالذكر أن ألعاب نينتيندو قد انفصلت عن Game Freaks المطوّرة للعبة Pokemon Go لذا وضعنا ألعاب نينتيندو في مرتبة تختلف عن مرتبة لعبة بوكيمون التي سنتحدث عنها حالًا.

لعبة Pokemon Go

تعرف على أفضل ألعاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لعام 2018

على الرغم من مرور عامين على صدورها إلا أن لعبة Pokemon Go لا تزال من بين أفضل ألعاب الهواتف الذكية كما كانت الأفضل بلا منازع في عام 2016 العام الذي شهد ظهورها القوي المدوّي. تعتمد اللعبة على تقنية الواقع المعزز حيث تستخدم كاميرا وشاشة الهاتف للتجول داخل العام الواقعي بإضافة عناصر من الواقع الافتراضي وهي كائنات بوكيمون التي عليك اصطيادها وتدريبها ومن ثَم تطورها.

لا تزال اللعبة تتلقى مجموعة من التحديثات الدورية التي جعلتها تختلف كليًا عن شكل صدورها الأول وتجعلها تستحق أن تبقى من بين أفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018. جدير بالذكر أن اللعبة تحتاج لوجود مستشعر الدوران المتوفر في مجموعة كبيرة من الهواتف مثل Samsung Galaxy S8 وXiaomi Mi 8 وغيرها من الهواتف التي تتراوح بين الفئتين المتوسطة والرائدة.

اللعبة متاحة على متجر بلاي ستور مجانًا.

كانت هذه قائمتنا لأفضل ألعاب الهواتف الذكية لعام 2018، إن كنت قد قمت بتجربة أي منها من قبل، شاركنا رأيك فيها وإن كانت تستحق بالفعل التواجد في قائمتنا، أما إن كنت ترى أن هناك ألعاب يمكن إضافتها لهذه القائمة، فشاركنا إياها ورأيك فيها من خلال التعليقات أو من خلال حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !