ماركات الموبايل

أفضل الكاميرات للتصوير بزاوية 360 درجة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 4792

التصوير واحدة من الهوايات التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، ومع زيادة عدد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وتخصيص مواقع منها للصور والفيديوهات القصيرة فقط، أصبح الجميع يرغبون في تصوير كل ما يحدث حولهم ومشاركته مع متابعيهم على تلك المواقع.

وتقنيات التصوير واحدة من الأشياء التي خضعت لطفرة كبيرة من التطور التكنولوجي حيث أصبح متاحًا للجميع أن يلتقطوا عددًا كبيرًا من الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والطويلة بجودة مرتفعة وذلك بأقل الإمكانيات المتاحة، فكاميرا الهاتف الذكي أصبح بإمكانها أن توفي بذلك الغرض دون أدنى صعوبة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تتيح خاصية التصوير 360 درجة

 ومع ظهور تقنية الواقع الافتراضي (virtual reality) والتي تجعل المشاهدين جزءًا من مقطع الفيديو الذي يشاهدونه بدأت العديد من الشركات الكبرى في تطوير تلك التقنية وتصنيع المعدات اللازمة لها كالنظارات والتي تزيد من جودة التجربة ومتعتها، إلا أن الأمر لازال متوقفًا عند مرحلة الجودة، فجودة مقطع الفيديو الذي يتم تصويره هي المتحكم الأساسي في جودة التجربة ككل، فلا يوجد شخص سيكمل مشاهدة أي مقطع فيديو مصور بجودة سيئة على الإطلاق.

والكاميرات الجيدة هي واحدة من أهم الأشياء المتحكمة في الجودة، حيث يسعى كل شخص يقوم بتصوير مقاطع الفيديو إلى أن يحصل على كاميرا تصوير ذات جودة عالية، وقادرة على التقاط الصور وتصوير الفيديوهات بجودة عالية، بالإضافة إلى الاستمرار في العمل لفترات طويلة، معتمدًا على البطارية القوية التي تم منحها لها المُصنع، إلا أنه مع ظهور تقنية الواقع الافتراضي (virtual reality)  ظهر نوع متطور آخر من الكاميرات وهي الكاميرات القادرة على التصوير بمجال رؤية 360 درجة.

اقرأ أيضًا: الصور ومقاطع الفيديو الأولى لكاميرا الهاتف Oppo F5 .. أفضل هاتف للصور السيلفي

 وتعد كاميرات القادرة على التصوير بمجال رؤية 360 درجة واحدة من الأشياء الضرورية في تقنية الواقع الافتراضي (virtual reality)  حيث تكون الكاميرا قادرة على تصوير كل الأشياء المحيطة بها، مما يجعل المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو عبر هواتفهم الشخصية أو أجهزة الحاسب الآلي يشعرون بأنهم جزء من تلك التجربة التي يشاهدونها خاصة وإن كانوا يمتلكون إحدى نظارات الواقع الافتراضي التي أصبحت متاحة للجميع بأسعار مختلفة الآن.

وخلال التقرير التالي سنقدم لكم مجموعة من أفضل الكاميرات القادرة على التصوير بمجال رؤية 360 درجة والأسعار الخاصة بها، وأبرز مواصفاتها لكي يتمكن محبو التصوير من اقتناء واحدة منهم.

الكاميرا Samsung Gear 360

في عام 2017 أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن إصدارها لنسخة جديدة من كاميرا Samsung Gear 360 والتي وصفها البعض بأنها واحدة من أفضل الكاميرات بتقنية 360 درجة خلال الفترة الأخيرة.

ويبلغ وزن كاميرا Samsung Gear 360 حوالي 130 جرامًا فقط مما يعني أن المستخدمين لن يجدوا أي صعوبة في حمل الكاميرا والتجول بها في أكثر من مكان خلال تصوير الفيديو الخاص بهم، بالإضافة إلى أنها قادرة على التقاط الصور بحجم 15 ميجابكسل ومقاطع الفيديو بجودة 4K، بالإضافة إلى القدرة على مقاومة الماء والغبار.

وزودت سامسونج كاميراتها Samsung Gear 360 ببطارية تبلغ سعتها 1160 ميللي أمبير مما يجعلها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو دون توقف لمدة تصل إلى 130 دقيقة، بالإضافة إلى أنها يمكن أن يتم تزويدها ببطاقة الذاكرة الخارجية من أجل زيادة سعة التخزين بها، بالإضافة لمستشعرين بحجم 8.4 ميجابكسل.

ومن بين عيوب كاميرا Samsung Gear 360 أنها لا تتوافق مع العمل إلا مع عدد معين فقط من أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب الآلية، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على شاشة عرض، ولكن يمكن استخدام أحد التطبيقات من أجل عرض المادة التي يتم تصويرها على هاتفك الذكي أو جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.

سعر كاميرا Samsung Gear 360 على موقع أمازون 170 دولار ما يعادل 2992 جنيه مصري، و637 ريال سعودي، و624 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: سامسونج تطرح الكاميرا الجديدة Gear 360 2017 رسميًا بسعر 229 دولار

الكاميرا Samsung Gear 360إصدار 2016″

وهى  واحدة من أفضل الكاميرات التي تعمل بتقنية 360 درجة على الإطلاق، حيث عملت سامسونج على تطويرها بشكل كبير في عام 2017 من أجل الاستفادة بالنجاح الذي حققته في العام السابق، إلا أن Samsung Gear 360 إصدار 2016 ظلت محتفظة بمكانتها لدى المستخدمين.

ويبلغ وزن كاميرا Samsung Gear 360 إصدار 2016 قرابة 152 جرامًا وهو حجم كبير نوعًا ما إلا أنه يزال حجمًا لا يسبب أي مشكلة للمستخدمين خلال حمل الكاميرا والتجول بها خلال التصوير، وهي أيضًا قادرة على مقاومة الماء والغبار وتدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

وزودت شركة سامسونج كاميراتها Samsung Gear 360 إصدار 2016 ببطارية قوية تبلغ سعتها 1350 ميللي أمبير ومزودة بمستشعرين يبلغ حجمها 15 ميجابكسل.

سعر كاميرا  Samsung Gear 360 إصدار 2016 على موقع أمازون 94 دولار ما يعادل 1653 جنيه مصري و352 ريال سعودي و345 درهم إماراتي.

 

اقرأ أيضًا: هل كاميرا Note 8 أقوى من كاميرا iPhone 8 Plus؟ مقارنة

الكاميرا Ricoh Theta S

واحدة من الكاميرات القوية القادرة على تصوير مقاطع الفيديو بمجال رؤية 360 درجة، حيث يمكن للكاميرا Ricoh Theta S أن تصور مقاطع الفيديو بجودة Full HD، كما إنها مزودة بسعة تخزين داخلية تصل إلى 8 جيجابايت.

وتتميز الكاميرا Ricoh Theta S بوزنها الخفيف الذي يصل إلى 125 جرام وتصميمها المميز الذي يجعلها سهلة الحمل خلال التصوير، ويمكن التحكم في تقنيات التصوير بها بسهولة عبر أحد التطبيقات الذي يمكنه أيضًا أن يقوم بنقل مقاطع الفيديو التي يتم تصويرها مباشرة من الكاميرا إلى الهاتف الذكي، وهي قادرة على العمل مع كافة أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

سعر كاميرا Ricoh Theta S على موقع أمازون 326.95 دولار ما يعادل 5738 جنيه مصري و1222 ريال سعودي و 1197 درهم إماراتي.

 

الكاميرا Ricoh Theta V

تعد كاميرا Ricoh Theta V واحدة من الكاميرات التي يفضل عدد كبير من محبي التصوير استخدامها، فالكاميرا مزودة بمستشعرين يبلغ حجمها 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى تصوير الفيديو بجودة 4k لمدة تصوير 25 دقيقة.

وتبلغ سعة التخزين الداخلية بكاميرا Ricoh Theta V 64 جيجابايت بالإضافة إلى أنها مزودة بمايك داخلي لتسجيل الأصوات بجودة كبيرة.

سعر كاميرا Ricoh Theta V على موقع أمازون 429.95 دولار ما يعادل 7550 جنيه مصري و1608 ريال سعودي و1575 درهم إماراتي.

 

الكاميرا 360fly 4K  

واحدة من الكاميرات التي تتميز بتصميم يخطف الأنظار، ويجعل جميع المستخدمين يرغبون في اقتنائها، بالإضافة إلى إمكانياتها الكبيرة حيث أنها قادرة على تصوير الفيديو بجودة 4k، وتم تزويدها بأجهزة الاستشعار عن بعد والبوصلة الإلكترونية والجيروسكوب.

والكاميرا مزودة بأعلى تقنيات الأمان حيث أنها قادرة على مقاومة الماء حتى عمق 1 متر، بالإضافة إلى مقاومة الغبار والصدمات.

وتبلغ سعة التخزين الداخلية في كاميرا 64 جيجابايت، بالإضافة إلى أنها من حيث الحجم أصغر من كرة التنس مما يعني أن حملها لن يسبب أي مشكلة للمستخدمين.

سعر كاميرا 360fly 4K  على موقع أمازون 349 دولار ما يعادل 6142 جنيه مصري و1308 ريال سعودي و1281 درهم إماراتي.

 

الكاميرا Nikon KeyMission 360

 

شركة نيكون واحدة من الشركات ذات الاسم الكبير في مجال صناعة الكاميرات، ونجحت في التواجد في قائمة أفضل الكاميرات التي تعمل بمجال رؤية 360 درجة عبر كاميراتها المميزة Nikon KeyMission 360.

واعتمدت نيكون خلال تصميم الكاميرا Nikon KeyMission 360 على منحها أعلى درجات الأمان الممكنة حيث أن الكاميرا مقاومة للماء على عمق 98 قدم، وتقاوم الصدمات عند السقوط من على ارتفاع 6.6 قدم، كما إنها قادرة على تصوير الفيديو بجودة 4k.

سعر كاميرا Nikon KeyMission 360 على موقع أمازون 496.95 دولار ما يعادل 8731 جنيه مصري و1859 ريال سعودي و 1821 درهم إماراتي.

 

اقرأ أيضًا: كاميرا هاتف LG V30 تتحدى أغلى كاميرا في العالم!

 

الكاميرا Insta360 Air

 

الكاميرا الأخيرة في قائمة أفضل كاميرات تعمل بمجال رؤية 360 درجة، وهي تختلف بدرجة كبيرة عن كافة الكاميرات الأخرى حيث أنها أداة ملحقة يمكن أن يتم استخدامها مع الهواتف الذكية والتي ستجعل الهاتف قادر على التصوير بتقنية 360 درجة.

ويمكن لكاميرا Insta360 Air أن تعمل مع كافة أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بدءً من الإصدار 5.1 (لولي بوب) وما يليه.

سعر كاميرا Insta360 Air على موقع أمازون 125 دولار ما يعادل 2200 جنيه مصري و468 ريال سعودي و459 درهم إماراتي.

 

  • الأسعار الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !