ماركات الموبايل

أفضل الهواتف الذكية لكبار السن

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 9198

عادة ما يعاني كبار السن مع كل تطور تكنولوجي يشهده العالم وهو الأمر الذي يزيد الفجوة بينهم وبين ذويهم من الشباب ولهذا السبب تسعى العديد من الشركات لطرح مجموعة من الهواتف خصيصًا لهذه الفئة العمرية لمواكبة التطور التكنولوجي الرهيب الذي يشهده العالم خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن هناك العديد من الهواتف سواء التقليدية أو غير التقليدية التي تناسب استخدامات كبر السن أو المسنين، وفي مقالتنا اليوم نستعرض لكم أفضل الهواتف الذكية لكبار السن.

 

اقرأ أيضًأ : أفضل هواتف نوكيا حتى أكتوبر 2017

الأفضل بشكل عام : iPhone 6S

أكثر ما يميز الهاتف iPhone 6S هو السهولة والبساطة التي تميزه حتى بالنسبة إلى أولئك الذين لا يستخدمون الهواتف الذكية بشكل عام حيث يمكن التنقل بين الرسائل والبريد الإلكتروني والتطبيقات في أي وقت من الأوقات بكل سهولة، كما يأتي الهاتف مع شاشة عرض بحجم 4.7 بوصة بجودة 750 * 1334 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل بوصة، وهذا يجعل من السهل قراءة النصوص وعرض الصور، كما يتيح الهاتف لك قارئ بصمات الأصابع لقفل الهاتف دون الحاجة إلى تذكر كلمة مرور.

ويحتوي هذا الجهاز على 16 جيجابايت من السعة التخزينية أو الذاكرة الداخلية كما يطلق عليها لكن يوجد 3 إصدارات أخرى من الهاتف وتأتي هذه الإصدارات مع 32 / 64 / 128 جيجابايت من الذاكرة الداخلية، وتتميز هواتف ابل دائمًا بتصميماتها المتميزة حيث يأتي هذا الهاتف بطول 138.3 مم وعرض 67.1 مم وسمك 7.1 مم.

ويعمل هذا الهاتف بالإصدار التاسع من نظام تشغيل iOS الخاص بشركة ابل الأمريكية كما أنه تم طرح الإصدار الحادي عشر iOS 11.0.2، ويعمل الهاتف الجديد معالج ثنائي النواة من فئة Apple A9 بتردد 1.84 جيجاهرتز بتقنية Twister.

وتأتي كاميرا الهاتف الخلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 ويبلغ حجم البكسل حوالي 1.22 ميكرومتر في حين يبلغ حجم المستشعر 1/3 وتدعم هذه الكاميرا خاصية العنونة الجغرافية وتحديد الوجه والكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة وغيرها من الخاصيات التي تميز كاميرا الهواتف الذكية الأساسية في حين تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2.

ويكلف هذا الهاتف 299 دولار أمريكي فقط أي ما يعادل 5268 جنيه مصري أو 1121 ريال سعودي أو 1098 درهم إماراتي،

أفضل أسعار هاتف iPhone 6S 

 

أفضل الهواتف الذكية لكبار السن

 

الأفضل من حيث الشاشة : الهاتف Jitterbug Smart

ويأتي مع شاشة كبيرة الحجم تعمل باللمس بحجم 5.5 بوصة ، وهو واحد من الهواتف سهلة الاستخدام وهو خيار رائع لكبار السن الذين يريدون جزءً من الأساسيات التي يبحث عنها أي مستخدم للهواتف الذكية في الوقت الحالي، ويوفر الهاتف شاشة عرض بجودة 1280 * 720 محاطة بإطار أسود.

ومن أكثر ما يميز هذا الهاتف كما ذكرنا في السابق أنه يأتي مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وهو هاتف يستهدف في المقام الأول مستخدمي الهواتف الذكية ضمن الفئة العمرية المرتفعة.

وبالإضافة إلى كل ذلك فيأتي الهاتف مع عدد من التطبيقات الخاصة بالرعاية الصحية وذلك بشكل مثبت مسبقًا على الهاتف وهو الأمر الذي يعكس أهمية هذا الهاتف بالنسبة لكبار السن.

ويأتى هذا الهاتف مع ذاكرة داخلية بحجم 8 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية كما يأتي مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل بالإضافة إلى بطارية بحجم 2500 مللى أمبير، ويقدم الهاتف الرموز كبيرة جدًا لمساعدة أصحاب النظر الضعيف من كبار السن كما يدعم البوصلة.

ويكلف هذا الهاتف سعره حيث يكلف 96 دولار أمريكي فقط أي ما يعادل 1691 جنيه مصري أو 360 ريال سعودي أو 352 درهم إماراتي.

 

 

الأفضل من حيث البطارية : الهاتف Samsung Galaxy Note 5

يعد هذا الهاتف واحدًا من الهواتف المميزة على مستوى كافة مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام وليس فقط المستخدمين كبار السن فعلى الرغم من مرور عدة أعوام على إطلاق هذا الهاتف إلا أنه يعتبر واحدًأ من الهواتف ذات الشعبية الكبيرة في العالم، وهو هاتف مميز للغاية بالنسبة للفئة العمرية المرتفعة في كافة المجتمعات فهذا الهاتف لديه الكثير من المميزات الجيدة التي تجعله مناسبًا للغاية.

ويأتي الهاتف Note 5 مع شاشة بحجم 5.7 بوصة من نوع Super AMOLED وهى من الشاشات المميزة الخاصة بهواتف أندرويد التي تتميز بكبر حجمها، وبالتالي من السهل قراءة وعرض وسائل الإعلام بكل سلاسة، كما أنه يحتوي على وضع سهل لتكبير حجم الرموز والخطوط لجعله أسهل للعرض بالنسبة لكبار السن.

ويعمل الهاتف Note 5 معالج Exynos 7420 ثماني النواة (أربعة أنوية بتردد 2.1 جيجاهرتز بتقنية Cortex-A57 وأربعة أنوية بتردد 1.5 بتقنية Cortex-A53) بالإضافة إلى معالج رسوميات Mali-T760MP8، وبالإضافة إلى ذلك فيأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية حجمها 4 جيجابايت وأخرى داخلية بأحجام 32 / 64 / 128 جيجابايت، وكل هذا يعني أن الهاتف يضمن لك أداء مميزة وقدرة تخزينية كبيرة.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 ويبلغ حجم البكسل 1.12 ميكرومتر وحجم المستشعر 1/2.6 وتدعم الكاميرا بعض الخاصيات أبرزها التثبيت البصري للصورة والعنونة الجغرافية وتحديد الوجه كما يضم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإن أهم مميزات هذا الهاتف هى العمر الطويل للبطارية، فعلى الرغم من أن الهاتف للأسف لا يأتي مع بطارية قابلة للإزالة، ولكن البطارية تأتي بحجم  3000 مللي أمبير وهى بطارية من فئة ليثيوم بوليمر Li-Po، وهذه البطارية تستطيع الصمود لمدة 22 ساعة على وضع تحدث مع الاتصال بشبكة الجيل الثالث ولمدة 64 ساعة.

ويكلف هذا الهاتف سعره حيث يكلف 365 دولار أمريكي فقط أي ما يعادل 6431 جنيه مصري أو 1368 ريال سعودي أو 1340 درهم إماراتي.

أفضل الهواتف الذكية لكبار السن

 

الأفضل من حيث الثمن : الهاتف Alcatel A383G

ويطلق عليه أحيانًأ الهاتف Big Easy Plus وتنتجه شركة ألكاتيل بالتعاون مع شبكة تراكفون وهو جهاز مصمم لكبار السن ويحتوي على لوحة مفاتيح مشرقة كبيرة وخط كبير ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الثالث، وهو ما يجعل أداء الهاتف من حيث الاتصال متطور بشكل كبير بالمقارنة مع شبكات الجيل الثاني.

الجهاز نفسه يحتوي على لوحة مفاتيح في الجزء السفلي مع مفاتيح كبيرة تضيء، وكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل، ومشغل MP3  حيث يمكن استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية من فئة microSD بمساحة تصل إلى 32 جيجابايت واتصال بالبلوتوث، وتقدم شركة تراكفون شاحن سيارة كهدية مع الهاتف بشكل مسبق، وهو أمر عظيم لكبار السن الذين يجب أن تبقي دائما أجهزتهم في وضع الاستعداد بشكل مستمر.

ومن مميزات هذا الهاتف سعره حيث يكلف 89 دولار أمريكي فقط أي ما يعادل 1568 جنيه مصري أو 333 ريال سعودي أو 326  درهم إماراتي.

 

أفضل الهواتف الذكية لكبار السن

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المتوقعة وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !