ماركات الموبايل

أفضل 5 هواتف ذكية تعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3954

 

تطور كبير تشهده سوق الهواتف الذكية خلال الفترة الماضية سواء على مستوى التصميم أو على مستوى الإمكانيات، حيث ترغب كل شركة في الحصول هاتف ذكي قوي يمتلك العديد من الإمكانيات التي تجعل المستخدمين يرغبون في الحصول عليه.

وفي إطار المنافسة الشديدة بين الشركات العالمية اتجهت العديد منها لإنفاق مقدار كبير من الأموال على تطوير الهواتف الذكية من ناحية البنية الداخلية للهاتف ومن ضمنها الذاكرة العشوائية RAM، أو على مستوى معالج البيانات ومعالج الرسوميات القوي.

وتعد الذاكرة العشوائية RAM واحدة من أهم الأشياء التي ينظر إليها المستخدمين قبل شرائهم أي هاتف ذكي جديد من أجل التأكد من أنهم حصلوا على إصدار قوي لا يتعرض لأي أعطال خلال الاستخدام، أو أن يتوقف فجأة عن العمل عندما يقوم المستخدم بعمل العديد من المهام عليه مما يجعل أعمالهم تتعطل.

وطرحت العديد من شركات الهواتف الذكية عدد من إصدارتها خلال الفترة الماضية والتي وصلت البعض منها إلى ذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت، إلا أن أسعار تلك الهواتف تكون في العادة مرتفعة جدًا، مما يجعلها غير مناسبة لكثير من الأشخاص، فيما اتجهت بعض الشركات الأخرى إلى إصدار هواتفها بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، والتي تكون أسعارها مناسبة للغالبية العظمى من المستخدمين.

ويقع عدد كبير من المستخدمين في حيرة كبيرة عندما يقررون شراء هاتف ذكي جديد بسبب إتاحة العديد من الهواتف التي تمتلك ذاكرة عشوائية  6 جيجابايت إلا أن إمكانيتها تكون مختلفة، وتوفيرا عليهم، قمنا بتجميع أفضل 5 هواتف تم إنتاجها مؤخرا وتعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت.

 

هاتف سامسونج Galaxy Note 8

يأتي هاتف سامسونج الجديد Galaxy Note 8 في مقدمة الهواتف التي ننصح باقتنائها إذا كنت ترغب في امتلاك هاتف ذو إمكانيات قوية قادر على التعامل مع المهام المتعددة التي ترغب في أن تنفذها من خلاله دون أن يتعرض لأي عطل.

وأعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد Galaxy Note 8 في شهر أغسطس الماضي ، ونال الهاتف الجديد من سامسونج على تقييم مرتفع على مستوى الأداء وعلى مستوى ديناميكية التصميم.

وطرحت شركة سامسونج هاتفها الجديد Galaxy Note 8 بشاشة يبلغ حجمها 6.3 بوصة ومحمية بطبقة زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس، ويمثل حجم الشاشة نسبة 83.2% من الإطار الخارجي للجهاز، بالإضافة إلى بطارية قوية من نوعية ليثيوم أيون بسعة 3300 مللي أمبير، مما يعني استمرار الهاتف في العمل لفترات طويلة دون أن يتوقف الجهاز عن العمل، كما منحت الشركة الهاتف القدرة على مقاومة الماء والغبار، مما يزيد من معدلات الأمان به.

ويأتي هاتف سامسونج Galaxy Note 8 بذاكرة تخزين داخلية متنوعة بين 64 و 128 و 256 جيجابايت، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 835 مما يجعل الهاتف واحد من أقوى الهواتف الذكية التي أنتجتها شركة سامسونج خلال الفترة الماضية، وأحد أقوى الهواتف التي خرجت للنور في 2017.

ويبلغ سعر هاتف سامسونج Galaxy Note 8 1000 يورو.

 

هاتف اتش تي سي HTC U11

تواجد هاتف اتش تي سي التايوانية HTC U11  في قائمة أفضل 5 هواتف ذكية تعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، بل استطاعت الشركة التايوانية أن تحتل المركز الثاني متفوقة على عدد من هواتف كبرى الشركات العالمية.

وأعلنت شركة اتش تي سي التايوانية هاتفها HTC U11 في شهر مايو الماضي، بينما طرحته في الأسواق خلال شهر يونيو الماضي.

وطرحت أتش تي سي هاتفها HTC U11 بشاشة يبلغ حجمها 5.5 تمثل 71.4 % من الإطار الخارجي للهاتف، ومزودة بطبقة حماية من الإصدار الخامس من كورنينج جوريلا، بالإضافة إلى بطارية قوية من نوعية ليثيوم أيون بسعة 3000 مللي أمبير، والهاتف مزود بإمكانية مقاومة الماء والغبار لإضافة مزيد من الأمان للمستخدمين.

ويأتي هاتف اتش تي سي الجديد بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 835.

ويبلغ سعر هاتف اتش تي سي HTC U11 بسعر يصل إلى 700 يورو.

 

هاتف وان بلس OnePlus 5

استطاعت شركة وان بلس الصينية احتلال المركز الثالث في قائمة أفضل 5 هواتف تعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت بهاتفها OnePlus 5.

وأعلنت شركة وان بلس عن هاتفها OnePlus 5 في شهر يونيو الماضي وأتاحته للمستخدمين في الأسواق العالمية في نفس الشهر.

وطرحت شركة وان بلس هاتفها OnePlus 5 بشاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة، وتمثل 73.0% من الإطار الخارجي للهاتف، بالإضافة إلى توفير طبقة حماية لها من الإصدار الخامس من كورنينج جوريلا، بالإضافة إلى بطارية من نوعية Li-Po وبسعة 3000 مللي أمبير، ومزود بإمكانية مقاومة الماء والغبار.

ويأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوعية Qualcomm Snapdragon 835.

ويبلغ سعر هاتف وان بلس OnePlus 5 عند طرحه بالأسواق 500 يورو فقط.

هاتف هواوي P10 Plus

جاء في المركز الرابع في قائمة أفضل 5 هواتف تعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت شركة هواوي بهاتفها القوي P10 Plus.

وطرحت هواوي هاتفها P10 Plus في شهر فبراير 2017، وطرحته في الأسواق العالمية خلال شهر أبريل من نفس العام، وحقق الهاتف مبيعات كبيرة في الأسواق نتيجة السمعة الجيدة التي شكلتها العملاق الصيني هواوي في أذهان المستخدمين خلال الفترة الأخيرة بعدما نجحت في التفوق على عدد من الشركات التي تعمل منذ سنوات في مجال الهواتف الذكية.

وأتاحت هواوي هاتفها P10 Plus بشاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة، وتمثل 71.6% من حجم الإطار الخارجي للهاتف، ومزودة بطبقة حماية من من الإصدار الخامس من كورنينج جوريلا، بالإضافة إلى بطارية من نوعية ليثيوم أيون وبسعة 3750 مللي أمبير، ويأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوعية HiSilicon Kirin 960.

ويبلغ سعر هاتف هواوي  P10 Plus عند طرحه بالأسواق بسعر 650 يورو.

هاتف هواوي Honor 9

واصلت هواوي الصينية خطواتها القوية للسيطرة على سوق الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة، وتعد هي الشركة الوحيدة التي تواجدت بهاتفين في قائمة افضل 5 هواتف تعمل بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، فبعد أن نجح هاتفها القوي P10 Plus في احتلال المركز الرابع جاء بعده في المركز الخامس الهاتف Honor 9.

وكانت هواوي قد أعلنت عن هاتفها Honor 9 في شهر يونيو 2017 وأطلقته بشكل رسمي في شهر يوليو من نفس العام.

وطرحت هواوي هاتفها Honor 9 بشاشة يبلغ حجمها 5.15 أنش تمثل 70% من حجم الإطار الخارجي للهاتف، ومزودة بطبقة حماية من من الإصدار الخامس من كورنينج جوريلا، بالإضافة إلى بطارية قوية من نوعية Li-Po وبسعة تبلغ 3200 مللي أمبير.

ويأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوعية HiSilicon Kirin 960.

ويبلغ سعر هاتف هواوي Honor 9 عند طرحه بالأسواق بسعر 400 يورو.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !