ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 406

لا تزال تطبيقات مكافحة الفيروسات من التطبيقات المهمة والأكثر شعبية بين مستخدمي هواتف الأندرويد. في الغالب أنت لا تحتاج إلى تطبيق حماية على هاتفك إذا كنت تحافظ على معايير الأمان، تُحمل التطبيقات الهامة لك من على متجر جوجل بلاي، وتحافظ على إعدادات الأمان الخاصة بك، ولكن هناك من يحبون أن يكونوا في منطقة الأمان دومًا، وهذا ما توفرة تطبيقات الحماية، لكن كيف الاختيار؟ وهناك الكثير من تطبيقات الحماية من الفيروسات التي يُمكننا القول أنها سيئة للغاية، لذا نحاول في هذا المقال التعرف على أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات، وتطبيقات مكافحة البرامج الضارة لهواتف الأندرويد، كما سنقوم بذكر كافة الأسعار للتطبيقات غير المجانية اعتبارًا من يناير 2018.

تطبيق AndroHelm Anti-Virus

يُمكننا القول أن تطبيق AndroHelm غير منتشر أو شعبي مثل باقي تطبيقات الحماية من الفيروسات، لكن يُمكننا القول أن هذا التطبيق عملي جدًا. حيث يضم التطبيق أدوات مكافة الفيروسات والحماية منها بما في ذلك المسح الضوئي على التثبيتات والتحديثات المتكررة، كما أن للتطبيق مميزات مكافحة السرقة مثل التتبع، المسح عن بُعد، وأكثر من ذلك. التطبيق يحمل العديد من المميزات والاستخدامات، لكن الأمور المتعلقة بسعر التطبيق معقدة، حيث أن هناك العديد من المميزات بأسعار مختلفة، لكن تحميل التطبيق ذاته مجاني، تبدأ الإمتيازات من سعر 9,99 دولار أمريكي، وينتهي عند 119,99 دولار أمريكي.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/wLy1So

تطبيق Avira

هو واحدًا من أحدث تطبيقات مكافحة الفيروسات، وقد نمت بسرعة كبيرة خلال العام الماضي، التطبيق يأتي مع الأساسيات، بما في ذلك خاصية مسح الأجهزة، والحماية في الوقت الحقيقي، وأكثر من ذلك بكثير، حيث تشمل بعض المميزات الأخرى، مثل دعم مكافحة السرقة، المسح الضوئي لاقتحام الخصوصية، عمل قائمة سوداء، حتى ميزات المشرف على الهاتف. كما أن التطبيق يعتبر أخف بكثير من تطبيقات أخرى، غير ذلك فإن التطبيق غير مكلف ماديًا، هناك نسخة مجانية من التطبيق، ونسخة بسعر 11,99 دولار أمريكي.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط: https://goo.gl/4wr5n5

تطبيق AVAST Mobile Security

هو واحد من أشهر تطبيقات مكافحة الفيروسات، وهو يشمل عدّة المميزات، تصل إلى 100 مليون ميزة يُمكنك تحميلها، أشهر هذه المميزات هي الماسح الضوئي، مكافحة الفيروسات الكلاسيكية، applock، مانع الاتصال، دعم مكافحة السرقة، وجدار لحماية الهواتف الأندرويد، ويضم أيضًا مميزات معززة لكن لا ننصح بها، أسعار التطبيق ليست سيئة، وهناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوم، أما سعر التطبيق 2,99 دولار أمريكي للشهر، 11,99 دولار أمريكي للسنة.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط: https://goo.gl/CPNnoV

تطبيق AVG Antivirus for Android

AVG إسم كبير آخر في تطبيقات مكافحة الفيروسات، في الواقع أنه نفس AVAST، حيث قامت AVG بشرائه في عام 2016، لذا سوف تجد نفس التجربة، أنه لا يُقدم أي اختلافات أخرى، سوف تجد المميزات التي وجدناها في التطبيق السابق، لكن مع بعض التغيرات البسيطة، مثل أنك سوف تجد مكافحة السرقة عبر خرائط جوجل، لكنك لن تجد جدار الحماية للهواتف القديمة، كما أنك سوف تجد مميزات لحماية البطارية، الذاكرة، الهاتف، لكنها في الواقع لا تعمل، خلاف ذلك هو ليس تطبيق سيء في مكافحة الفيروسات، ومثل تطبيق AVAST هناك نسخة شهرية بسعر 2,99 دولار أمريكي شهريًا، وهناك نسخة سنوية بسعر 11,99 دولار أمريكي، كما أن هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوم.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/GRcagN

تطبيق Bitdefender Antivirus Free

هو واحد من عدد قليل من تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية، أنه لم يتغير كثيرًا على مر السنين، فإنه يوفر ميزة المسح الأساسية، له واجهة بسيطة، يتميز أيضًا بالأداء السريع. أنه تطبيق كبير لتلبية الاحتياجات الاساسية، كل ما يفعله هو مسح الاشياء ثم الإنتظار لمسح اشياء أخرى، أنه يعمل أكثر في العمق، ونحن نعتقد أن هذا شيء جيد، وكما ذكرنا من قبل فإن التطبيق مجاني ولا يُقدم أي مشتريات إضافية بأموال، لكن هناك بعض الإعلانات في التطبيق.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط: https://goo.gl/3wWFET

 تطبيق Dr Web Security Space

أنه واحد من تطبيقات مكافحة الفيروسات وتطبيقات مكافحة البرامج الضارة القديمة، أنه يحتوي على مجموعة لائقة من المميزات، بما في ذلك مسح سريع وكامل، الحماية من السرقة، وحتى تقديم الإحصائيات، جنبًا إلى جنب مع ذلك، تصفية قائمة البلوك للإتصالات والرسائل، تصفية URL، جدار للحماية وأكثر من ذلك، كما أنه رخيص إلى حدٍ ما، فإن الاشتراك يأتي بسعر 7,99 إلى 15,99 دولار أمريكي، هذا السعر في مدة تتراوح بين سنه إلى سنتين، هناك أيضًا اشتراك مدى الحياة بسعر 74,99 دولار أمريكي، ويبدو السعر عاليًا لكن إذا نظرت أنه مدى الحياة وأنك سوف تدفع مرة واحدة، فهذه تبدو فرصة جيدة.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط: https://goo.gl/wezLyn

تطبيق ESET Mobile Security and Antivirus

ESET هو إسم آخر كبير في عالم تطبيقات مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة، أنه يحتوي على مجموعة لائقة من المميزات، بما في ذلك المسح الضوئي، دعم مكافحة السرقة، ميزة مراجع الأمن، جدولة المسح الضوئي، والكثير. عملية الإعداد تتطلب تدخل قليل، وهي واحدة من القلة التي تتطلب عنوان البريد الإلكتروني، خلاف ذلك فإنه يعمل بشكل جيد جدًا، كما أنه ليس ثقيل وليس خفيف، أنه يقع في أداء متوسط بين التطبيقات.

يُمكن الحصول على تجربة التطبيق لمدة شهر مجانًا عند التثبيت، غير ذلك فإن سعر الاشتراك في التطبيق فإنه يأتي بسعر 1,99 دولار أمريكي شهريًا، أو 14,99 دولار أمريكي سنويًا.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/LucAuR

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

هو أحد التطبيقات الأكثر شعبية، ولا يوجد اختلاف كبير بين النسخة المجانية والنسخة المدفوعة، حيث أن كلا النسختين يوفران SMS، حجب المكالمات، المسح، تحديثات القضاء على الفيروسات، مكافحة السرقة. النسخة المدفوعة يتوفر بها الحماية في الوقت الحقيقي، applock، وأكثر من ذلك. إن التطبيق لا يعتبر ثقيلًا مثل باقي تطبيقات الحماية من الفيروسات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق ليس لديه أي مميزات معززة التي لا تعمل في بعض التطبيقات، وهذا يجعله خيارًا لائقًا لمعظم المستخدمين.

النسخة المدفوعة تأتي بسعر 14,95 دولار أمريكي سنويًا.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/5Fc2JE

تطبيق Lookout Security and Antivirus

هذا التطبيق يدخل ضمن سباق التطبيقات الشهيرة لمكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة، إن هذا التطبيق يأتي مثبت على بعض الأجهزة، وخاصًة الهواتف الذكية التي تبيعيها المواقع أون لاين. هذا التطبيق يُقدم اساسيات جيدة، تتضمن ذلك عمليات المسح الضوئي، حماية من التصيد الاحتيالي، حماية من البرامج الضارة، ميزة مكافحة السرقة، كما أنه يأتي مع بعض المميزات الفريدة، مثل حماية الهوية، والتأمين على الهوية، مسح الواي فاي، وهذا يُعطيها ميزة ومنظور مختلف عن باقي تطبيقات مكافحة الفيروسات. يُمكننا القول أن التطبيق جيد إلى حدٍ معقول في مكافحة الفيروسات أو مكافحة البرامج الضارة.

سعر الاشتراك الشهري في التطبيق 2,99 دولار أمريكي، أما الاشتراك السنوي فيأتي بسعر 29,99 دولار أمريكي.

يُمكنك التعرف على التطبيق من خلال هذا الرابط : https://goo.gl/39KrbF

اقرأ أيضًا :

أكثر تطبيقات مثيرة للجدل في 2017، 10 تطبيقات متنوعة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !