ماركات الموبايل

للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 263

الصحة والرشاقة، هدف نضعه ونسعى لتحقيقه بين الحين والآخر. وقد تطورت مجموعة من تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية لمساعدتنا على تحقيق هذا الهدف. وبفضل التقنيات الجديدة والحديثة التي التي تحظى بها الهواتف الذكية الأحدث مثل Samsung Galaxy S9 وiPhone X، وبفضل شغف مطوّري تطبيقات الهواتف الذكية بسد احتياجات المستخدمين اعتمادًا على هذه التقنيات، أصبح لدينا مجموعة كبير من تطبيقات الصحة والرشاقة التي تساعدك على الأكل بشكل أفضل، ممارسة الرياضة بفعالية وانتظام وبالتالي عيش حياة أفضل.

في هذا التقرير نلقي نظرة على أفضل تطبيقات الصحة التي تهتم بالطعام والرشاقة، لنكمل الصورة التي بدأناها في وقت سابق عندما استعرضنا مجموعة من التطبيقات الرياضية المتميزة في مقال سابق.

اقرأ أيضًا: لعشاق رياضة الجري … هذه هي أفضل تطبيقات أندرويد المخصصة لهذا المجال

أفضل تطبيقات الصحة والرشاقة على الهواتف الذكية

تطبيق Fooducate

للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

يشمل التطبيق حوالي 250 ألف وجبة وأكلة للمقارنة بينهم. ويقوم التطبيق بتقسيم هذه الأطعمة والأكلات إلى أقسام يمكن من خلالها استكشاف أفضل وأسوأ ما يمكن تناوله من طعام. كما يقوم التطبيق أيضًا بمتابعة الطعام الذي تتناوله، الرياضة التي تمارسها بالإضافة لعدد من المتغيرات الأخرى.

بالإضافة إلى هذا يشمل التطبيق نظام للتوصية، يعمل من خلال توصيات المستخدمين لأكلات ووجبات صحية معينة بناء على تجربتهم الشخصية. الخصائص الأساسية للتطبيق مجانية، لكن النسخة الكاملة تحتاج إلى دفع 4.99 دولار كرسوم شهرية، أو 74.99 دولار كمبلغ كلي يدفع مرة واحدة.

تطبيق Lifesum

للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

من بين تطبيقات الصحة والرشاقة التي تعمل على الجمع بين ممارسة التمارين والنظام الغذائي. ويعتمد التطبيق على جمع بعض المعلومات الأساسية مثل الوزن والطول والهدف الذي يجب الوصول إليه، وبناء على هذا يقوم بتقديم توصيات شخصية كاملة تشمل النظام الغذائي والرياضي الذي يجب اتباعه.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الألعاب العقلية لتنمية ذكائك

التطبيق مجاني في نسخته الأولية محدودة الخصائص، أما النسخة الكاملة فيمكن شراءها مقابل رسوم تدفع كل ثلاثة، ستة أو اثنتى عشر شهرًا.

تطبيق MyFitnessPal

للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

أحد أكثر تطبيقات الصحة شهرة وانتشارًا. ويقدم التطبيق وسيلة متميزة للحفاظ على إمكانية متابعة نظامك الغذائي. حيث يشمل قاعدة بيانات ضخمة تتضمن عدد كبير من وحدات الطعام والوجبات والأكلات. ويتضمن التطبيق عداد للسعرات الحرارية يساعدك على حساب السعرات التي قد حصلت عليها خلال اليوم. كما يمكن مزامنة نتائج وخصائص التطبيق مع عدد كبير من تطبيقات الصحة والرياضة الأخرى.

بالإضافة إلى هذا يشمل التطبيق عدد من التمارين الرياضية التي يمكن مقارنة نتائجها مع عدد ضخم من مستخدمي التطبيق حول العالم. النسخة المجانية منالتطبيق تشمل عداد السعرات الحرارية فقط، اما باقي خصائص التطبيق فتحتاح إلى دفع 9.99 دولار أمريكي شهريًا، أو 49.99 دولار أمريكي سنويًا.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن تطوير التعليم باستخدام التطبيقات الذكية

تطبيق MyPlate Calorie Tracker

للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

يشمل هذا التطبيق قاعدة بيانات تضم قرابة مليوني صنف من أصناف الطعام، كما يتضمن ماسح باركود يمكن من خلاله مسح الأكواد الموجودة على أي طعام تقوم بشراءه ليقوم بحساب سعراته الحرارية. كما يقوم التطبيق بمتابعة مقدار المياه الذي تقوم بتناوله خلال اليوم من خلال توافقه مع خصائص تطبيق Google Fit والذي يساعد التطبيق على تقديم عدد من الفوائد الأخرى التي تميزه بين تطبيقات الصحة التي نستعرضها اليوم.

النسخة المجانية من التطبيق محدودة الإمكانيات كما هو الحال مع باقي تطبيقات قائمتنا اليوم، وللحصول على خصائص التطبيق كاملة، يجب دفع 9.99 دولار أمريكي كرسوم شهرية أو 49.99 دولار أمريكي سنويًا.

تطبيق MyTrainer Dasi

للحفاظ على صحتك ورشاقتك إليك أفضل تطبيقات الصحة على الهواتف الذكية

يعمل هذا التطبيق مثل تطبيق Lifesum الذي تحدثنا عنه سابقًا، حيثيقوم التطبيق بجمع مجموعة من البيانات الخاصة بالمستخدم مثل الوزن والسن والطول. وعلى أساس هذه البيانات يقوم التطبيق بتقديم النظام الغذائي والتمارين الرياضية الأنسب.

الرائع في هذا التطبيق أنه الوحيد المجاني كليًا في قائمتنا اليوم.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بتنظيم المواعيد وقوائم المهام

بالإضافة إلى تطبيقات الصحة التي ذكراناها اليوم يحفل متجر جوجل بلاي بعدد كبير من التطبيقات الأخرى التي يمكنك تحميلها وتجربتها ومشاركتنا تجربتك، فلربما تمكنت من إضافة رأيك وتجربتك الخاصة إلى هذا التقرير.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !