ماركات الموبايل

جوجل تعلن عن قائمتها لجوائز أفضل التطبيقات على Google Play لعام 2023

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 394

مع اقتراب نهاية عام 2023 أعلنت شركة Google عن قائمتها لأفضل 10 تطبيقات Android لهذا العام، وأفاد بيان شركة جوجل إن القائمة المعلنة تركز حول الفائزين الأمريكيين وجائت القائمة متنوعة فهي تضم تطبيقات مختلفة منها تطبيقات تعليمية وتطبيقات ترفيهية وحتى تطبيقات الموسيقى. وفيما يلي اليوم نستعرض معكم تلك التطبيقات العشرة المتصدرة للتصنيف، فتابعوا معنا.

1. Imprint: Learn Visually

 احتل تطبيق Imprint: Learn Visually المركز الأول في تصنيف جوجل وهو تطبيق تعليمي يتستطيع من خلاله اكتساب مهارات جديدة والتعرف على العالم من حولك من خلال دروس صغيرة، ويقدم التطبيق تجربة شخصية حيث يمكنك التعلم عن المواضيع التي تثير اهتمامك من التاريخ البشري إلى علم النفس وغيرها من العلوم الانسانية والاجتماعية وايضًا المعارف التطبيقية، ويتم ذلك عبر قصص بصرية جذابة وممتعة.

2. Spotify

فاز تطبيق Spotify على جائزة أفضل تطبيق متعدد، وذلك نظرًا لإمكانية تشغيل الموسيقى من خلال التطبيق في مختلف الأماكن و على مختلف الأجهزة- سواء في المنزل أو أثناء التنزه أو أثناء العمل أو في المدينة، وتسلط الشركة الضوء على “قدرة الخدمة على التحكم عن بُعد في التشغيل على جهاز آخر”، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنزيل الأغاني المفضلة لديك للاستماع دون اتصال بالنترنت، وجدير بالذكر أن التطبيق هو الوحيد من بين تطبيقات تشغيل الموسيقى المختلفة الذي تمكن من حجز مكان له في تلك القائمة.

3. ChatGPT

فاز تطبيق ChatGPT بجائزة اختيار المستخدمين بعدما سمحت Google للمستخدمين بالتصويت لاختيار أفضل تطبيق لهذا العام في بداية نوفمبر السابق، وهو أمر متوقع حيث أحدث ChatGPT ضجة كبيرة في عام 2023 كواحدة من أبرز تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وتقنيته تدعم دردشة Microsoft Bing، ومن المنتظر أن يكون عام 2024 عامًا كبيرًا بالنسبة له.

4. Bumble For Friends: Meet IRL

تطبيق Bumble For Friends BFF هو اختيارك الأنسب اذا كنت تبحث عن تكوين صداقات جديدة أوإذا كنت قد انتقلت حديثًا إلى مدينة جديدة، ويختلف التطبيق عن تطبيق Bumble العادي حيث لا يركز على مساعدتك في العثور على موعد غرامي، بدلاً من ذلك يتعلق الأمر في BFF بمساعدتك في تكوين صداقات حقيقية مع الآخرين في نفس محيطك الجغرافي.

5. Voidpet Garden: Mental Health

فاز تطبيق Voidpet Garden: Mental Health بجائزة الأفضل للتنمية الذاتية وهو تطبيق فريد من نوعه، ويعمل التطبيق على مساعدتك في ممارسة تمارين التركيز وممارسات الرعاية الذاتية كوسيلة لتحسين صحتك الذهنية، ويفعل ذلك بطريقة تشبه لعبة بوكيمون الشهيرة عن طريق جمعك لـما يسمى بال Void Pets والتي يصورها التطبيق في سرديته على إنها كائنات تكونت من المشاعر السلبية، تربي هذه الكائنات من خلال إكمال المهام لتحويلها إلى تنانين حيث يمثل كل واحد منها صفة إيجابية لدى المستخدم.

6. Artifact: Feed Your Curiosity

هو تطبيق تعليمي وتثقيفي آخر يمكن أن يزيد معرفة المستخدمين عن ما يحدث في العالم من حولهم، ولكنه يفعل ذلك بطريقة مختلفة، ويعمل مثل صفحة الاستكشافعلى منصة X والمعروفة سابقًا باسم Twitter، ويكون هذا من خلال تقديم تيار منتقى من مقالات الأخبار من جميع أنحاء العالم ومن مختلف منصات الانترنت، ويغطي التطبيق مجموعات من المواضيع مثل صناعة التكنولوجيا والسياسة والألعاب، حتى يكون لدى المستخدمين خيار تحديد وتخصيص المجالات التي تثير اهتمامهم لتحسين التنسيق عند عرض الأخبار.

7. Aware: Mindfulness & Wellbeing

تطبيق Aware هو تطبيق آخر للصحة الذهنية، وهو يتبنى منهجية تتمحور بشكل أساسي حول الوعي، وهو نوع من البرمجيات اليومية تحتوي على تمارين مبنية على العلم التجريبي جنبًا إلى جنب مع جلسات واستشارات موجهة مباشرة. وهو تطبيق مجاني تمامًا لا يتطلب أي نوع من لاشتراكات كما انه لا يتطلب انشاء حساب خاص. وجدير بالذكر أن هذا التطبيق لديه أقل عدد من التنزيلات من بين كل التطبيقات الأخرى في تلك القائمة، وعلى الرغم منذلك فمن المتوقع أن يزدهر التطبيق وينتشربشكل هائل بمرور الوقت بما أنه فاز بجائزة أفضل اكتشاف غير مشهور.

8. Character AI

حصد تطبيق Character AI على هذه الجائزة أفضل ذكاء صناعي من قبل Google ،على الرغم من فوز ChatGPT بجائزة اختيار المستخدمين، وهو تطبيق يمكن تصنيفه على انه تطبيق ترفيهي مليء بروبوتات الدردشة التي تتمتع بشخصيات افتراضية تحاكي شخصيات عامة او تاريخية او حتى تخيلية ويمكنك التحدث معها، على سبيل المثال، يمكنك التحدث مع أميليا إيرهارت أو يوليوس قيصر أو حتى بوسايدون إله المحيط ، كم يمكن للمستخدمين حتى التحدث مع Whiskers the Cat.

9. PAW Patrol Academy

تطبيق PAW Patrol Academy هو تطبيق يتيح للأطفال الصغار من سنتين إلى خمس سنوات تعلم مهارات حل المشكلات والتفكير المنطقي، وكسب الثقة، واستكشاف مهاراتهم الإبداعية، وهو يتضمن شخصيات من سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة في مجموعة من المغامرات التفاعلية، وكذلك مقاطع من بعض الحلقات، الأمر الأكثر أهمية هو أنه لا يحتاج إلى الاتصال بشبكة الواي فاي حتى يتمكن الأطفال من الاستمتاع به أثناء التنقل.

10. AWorld in support of ActNow

ختامًا جاء تطبيق AWorld in support of ActNow، وهو تطبيق يهدف إلى تعليم المستخدمين لآليات وأساليب مواجهة التغيرات المناخية من خلال حساب بصمتهم الكربونية ومعرفة كيف يمكنهم تغيير أسلوب حياتهم لتقليل التأثير السلبي الذي قد يتأدى من خلالهم على البيئة، يقترح التطبيق علىى المستخدم أنشطة أساسية مثل زراعة الأشجار لتقليل انبعاثات الكربون أو استخدام منتجات طبيعية بين أمور أخرى، سيشجعك التطبيق أيضًا على الانضمام إلى تحديات جماعية من خلال إكمال مهمات معينة من الممارسات الصديقة للبيئة.
  • ويمكنك شراء أي من أجهزة Google مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من Google Play، أو تحميله من App Store. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

// ]]>

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !