ماركات الموبايل

تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1156

مع تطور كاميرات الهواتف الذكية مثلما هو الحال مع هاتف Samsung Galaxy S9 Plus أو Huawei P20 Pro، لم تزداد فقط شعبية التصوير عبر الهواتف الذكية، بل ازدادت أيضًا معها شعبية تطبيقات تحرير الصور والتي أصبحت أفضل من أي وقت مضى على مستوى الهواتف الذكية.

فبدلًا من نقل صورتك المتميزة من على هاتف Google Pixel 2 XL مثلًا إلى حاسوبك الشخصي لتتمكن من تحريرها وإدخال التعديلات والمؤثرات التي ترغب فيها على الصورة ثم إعادة نقلها أو إرسالها لهاتفك لتتمكن من مشاهدتها في أي وقت، أصبح بإمكانك بفضل تطبيقات تحرير الصور المتميزة على الهواتف الذكية، أن تقوم بالتعديل على الصورة من على الهاتف الذكي ودون الحاجة لاستخدام حاسوب.

ولأن تصفح متجر جوجل بلاي بحثًا عن تطبيقات تحرير الصور الأفضل أمر مرهق وصعب في أغلب الأحوال، جمعنا لك في هذا التقرير مجموعة من الأفضل من بين هذه التطبيقات لنوفر عليك البحث والتجربة والاختبار. ولكن تذكر أن تطبيقات تحرير الصور التي سنوردها في هذا المقال رغم تفوقها، إلا انها لا تمتلك القدرات ذاتها التي تمتلكها تطبيقات مثل Gimp، Lightroom أو Photoshop مثلًا. مما يعني أنها قد تكون قادرة على تحرير الصور بشكل متقدم ولكن التحرير الاحترافي لا يزال يحتاج إلى حاسوب وإلى تطبيق محترف.

أفضل تطبيقات تحرير الصور لهواتف أندرويد

تطبيق أدوبي لتحرير الصور

تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد

بامتلاكك لهاتف متميز على مستوى التصوير مثل Huawei Mate 10 Pro أو Sony Xperia XZ2 Premium، ستحتاج إلى باقة قوية من تطبيقات تحرير الصور القادرة على تزويدك بالإمكانيات المطلوبة لإطلاق إبداعاتك، ومن يمكن أن يكون أفضل من أدوبي فيما يتعلق بتحرير ملفات الميديا لا تطبيقات تحرير الصور فقط.

فلقد أطلقت أدوبي على مدى السنوات الماضية مجموعة من أفضل تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق الخاصة بالهواتف الذكية. من بينها Adobe Photoshop Express، Adobe Photoshop Mix وAdobe Lightroom. ولكل من هذه التطبيقات مجموعة من الخصائص القادرة على دعمك بإمكانيات وخصائص مختلفة، بداية من إزالة الانعكاسات الحمراء للعيوب وحتى تحرير ملفات صور RAW الاحترافية.

وتتنوع أسعار تطبيقات تحرير الصور الخاصة بأدوبي من المجانية إلى المدفوعة وجميعها تستحق التجربة.

تطبيق Aviary

تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد

من بين أشهر تطبيقات تحرير الصور وأفضلها على مدى سنوات ماضية، ويتميز بمجموعة من الخصائص الرائعة والقوية. تتنوع هذه الخصائص بين التعديل الأوتوماتيكي على الصورة بضغطة زر واحدة وبين إمكانية التعديل اليدوي على الصورة والمتضمنة التعديل على الألوان، السطوع، حرارة الألوان، التباين، التشبع وغيرها.

تتنوع إصدارات التطبيق بين المجانية والمدفوعة على حسب الخصائص المتاحة والإمكانيات المسموحة في مختلف الإصدارات.

تطبيق AirBrush

تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد

إن كنت تمتلك هاتف بكاميرا سيلفي متميزة مثل Oppo F7 أو Xiaomi Redmi Note 5 فتطبيق AirBrush هو الأنسب من بين تطبيقات تحرير الصور المتوفرة على الهواتف الذكية. فهذا التطبيق متخصص في التعديل السريع والأوتوماتيكي على وجوه الأشخاص، حيث يقوم بإدخال عدد من التعديلات مثل إزالة عيوب البشرة، تبييض الأسنان، زيادة سطوع العين، بالإضافة إلى عدد كبير من الفلاتر التي يمكن إضافتها على الصور. ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام الواضحة. والتطبيق متاح مجانًا مع إمكانية شراء بعض الخصائص بسعر يصل إلى 1.99 دولار أمريكي.

تطبيق Cupslice Photo Editor

تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد

يعتمد تطبيق Cupslice على مجموعة من الفلاتر القادرة على تقديم تجربة استخدام ممتعة إلى حد كبير. بالإضافة إلى الفلاتر، يتضمن التطبيق مجموعة ضخمة من الملصقات، ويسعى مطورو البرنامج لدعمه أول بأول بمجموعات جديدة من الملصقات المتماشية مع الصيحات الشائعة.

كما يمكن من خلال التطبيق التعديل على الفلاتر بشكل يدوي للحصول على أنسب وأفضل شكل ممكن منها. بالإضافة إلى ذلك يتضمن التطبيق مجموعة من الإعدادات الأساسية المتوفرة في باقي تطبيقات تحرير الصور مثل القص وإضافة الإطارات والتعديل على التشبع والسطوع، كما يمكن تحويل الصور إلى اللونين الأبيض والأسود وإنتاج الصور المتعددة Collages. أهم ما يميز التطبيق أنه مجاني كليًا.

تطبيق Fotor Photo Editor

تعرف على أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد

يحتل هذا التطبيق مكانته الدائمة في هذه القائمة على مدى فترات طويلة، وترشحه بعض المواقع كأفضل تطبيقات تحرير الصور أو تطبيق لابد من امتلاكه على أقل تقدير. ويتضمن التطبيق أغلب أدوات التحرير والتعديل المتوفرة في باقي التطبيقات. ويتضمن التطبيق وضع التعديل الأوتوماتيكي على الصورة بضغطة زر واحدة، كما يتضمن عدد من التعديلات اليدوية المختلفة مقل القص، الدوران، السطوع، التباين، التعرض، التباين ودرجة حرارة اللون. بالإضافة إلى هذا يمتلك التطبيق أكثر من 100 فلتر يمكنك استخدامهم. العيب الوحيد في التطبيق هو ارتفاع سعره، حيث يمكن تحميل التطبيق الأساسي مجانًا ولكن أغلب إمكانياته مدفوعة.

هل قمت بتجربة أي من تطبيقات تحرير الصور التي لم يرد ذكرها في هذا التقرير وترى أنها تستحق أن نضيفها؟ شاركنا هذه التطبيقات عبر التعليقات لنتمكن من تجربتها وتحديث القائمة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !