ماركات الموبايل

أفضل ما جاء في معرض CES 2018.. منتجات مبتكرة وانبهارات كثيرة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 851

مرت علينا الأيام القليلة الماضية مليئة بالأحداث، أبرزها معرض CES 2018، والذي كان حدثًا ضخمًا بقدر ما قامت الشركات باستعراضه في مركز المؤتمرات في لاس فيجاس، في هذا المقال حاولنا أن نقوم بتجميع أفضل المنتجات كتقرير شامل لكل ما أعلن عنه في معرض CES 2018.

الغريب أن هذا العام سوف نجد الكثير من المنتجات التي أخذت حيز قوي في الأفضلية، لدينا التليفزيونات، الهواتف الذكية، الساعات الذكية، هناك الكثير جدًا من المنتجات المبهرة.

مستشعر البصمات من VIVO و Synaptics

كان لدينا معلومة بالفعل أن مستشعر البصمات سوف يأتي في عام 2018 من الزجاج، ولكن أن يظهر مع بداية العام بهذه السرعة، مستشعر بصمات يعمل من خلال الشاشة من الزجاج، هذا ما أوصلنا إلى نقطة الدهشة.

الهاتف الذي يحمل ميزة مستشعر البصمات من الزجاج يأتي من شركة Vivo ولكن لم يُعلن عن اسمه حتى الآن، لذلك فإن فكرة إطلاق الهاتف في الأسواق مطروحة للمستقبل في هذا العام.

لكن على جانب آخر فإن Synaptics لديها نفس المستشعر FS9500 Clear ID، والمقرر إدراجه في العديد من الهواتف الذكية التي تحمل شاشة من نوع OLED  وهذا سوف يكون في المستقبل القريب.

المستشعر الجديد يبدو رقيقًا جدًا، حيث أنه يجلس بين زجاج الشاشة ولوحة OLED، ولهذا السبب فإن هذا المستشعر لا يعمل على لوحات LCD لكنه مميز جدًا مع شاشات OLED الأقل مدى، والتي اصبحت متاحة في الهواتف على نحو متزايد.

مستشعر Synaptics مثل باقي أجهزة الاستشعار الموجودة حاليًا، ولكن هو أبطأ بشكل هامشي في الممارسة العملية، سيكون عليك أن تعتاد أن يتأخر قليلًا عند فتح هاتفك من خلال الشاشة (على الأقل في الوقت الراهن) لكن على جانب آخر فإن تلافي ارتفاع درجة الحرارة ميزة تفوق بكثير عامل السرعة.

الساعة الذكية Skagen Falster

لم تدعي شركة Skagen الشهرة والتمكن في مجال الساعات الذكية من فراغ، فإن لديها الساعات الأنيقة المميزة، لكن ما لدينا يقول أنها بالفعل بدأت في الدخول إلى التنافس الحقيقي، إنها بداخل لعبة الساعات الذكية الآن.

Skagen Falster هي أول ساعة ذكية تعمل باللمس من الشركة، كما أنها مدعومة من قبل Android Wear، كما أن الساعة تضُم شاشة عرض دائرية لتحتوي الساعة بكاملها. كما أن الشكل الخارجي للساعة لا يبدو مثل ساعة ذكية، وهو أمر مهم لمعظم الناس، وإذا نظرنا إلى تصميم الساعة فسوف نجد أنها تبدو مثل قطعة من المجوهرات الراقية.

يجب أن نقول أن الساعة تفتقد إلى بعض المميزات التي تقدمها أجهزة Android Wear  الأخرى مثل رصد معدل ضربات القلب والمدمج في نظام تحديد المواقع العالمي GPS، والاتصال بشبكة LET، لكن إن كنت تبحث عن ساعة ذكية أنيقة لن تظهر وكأنك ترتدي جهاز كمبيوتر في معصمك، فقد تكون ساعة Skagen Falster تُمثل لك شيئًا مناسبًا.

سماعة الرؤية Lenovo Mirage Solo

شيء آخر مميز يظهر في معرض CES 2018 وهي سماعة الرأس Lenovo Mirage Solo هذه السماعة مجهزة بالكامل، بدايًة من معالج رئيسي Snapdragon 835 و ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت. كما قامت لينوفو بإضافة إمكانية وجود كارت ذاكرة خارجي لتوسيع سعة التخزين، كما أن هناك وحدة تحكم بداخل السماعة لإدارة الرؤية، مع عمر بطارية يصل إلى 7 ساعات، وكل هذه الإمكانيات دون التوصيل بكابل أو هاتف ذكي.

وإذا كنت تعتقد أنك بكل هذا سوف تضع وزن ثقيل على جبينك فإنك مخطيء، فإن مع هذه السماعة سوف تشعر بالراحة أكثر من ارتداء سماعة أصغر في الحجم. على كُل فإن شركة لينوفو قامت بتسعير السماعة ليصل سعرها إلى 400 دولار أمريكي، أي ما يعادل 7,055 جنيه مصري، 1,469 درهم إماراتي، 1,499 ريال سعودي. ولكن علينا أن ننتظر حتى نعرف هل هذا السعر مناسب فعلًا. على كُل فإن عملية البيع سوف تبدأ في الربع الثاني من عام 2018.

Google Pay

تم إطلاق خدمة الدفع من جوجل في عام 2011، وكانت خدمة الدفع من خلال الهاتف، حتى تم إطلاق الأندرويد في عام 2015، ومنذ ذلك الحين يتم استخدام خدمة اندرويد pay لجميع المدفوعات عبر الإنترنت وفي العالم الحقيقي، في حين تحولت محفظة جوجل إلى نظام الدفع من شخص إلى شخص.

ولكن هذا أمر مربك، لماذا لديك اثنين من خدمات الدفع مع أنه من الممكن أن يكون لديك خدمة واحدة؟ وأخيرًا جوجل حققت ذلك، عندما اعلنت عن الجمع بين منصات الدفع عبر الهاتف الذكي.

وأخيرًا اصبحت Google Pay علامة تجارية جديدة للدفع، والتي تجمع بين جميع مميزات Android Pay و Google Wallet  في منصة واحدة سهلة الفهم. وقد بدأت جوجل بالفعل في إعادة تسمية خدمات الدفع القديمة، كما أنها تقول أننا سنعرف المزيد عن خطط الدفع عبر الهاتف في المستقبل القريب.

وإذا قمنا بإختيار جائزة لأفضل طرق الدفع فإن Google Pay تستحق تلك الجائزة، حيث يبدو أن جوجل تفهمت أخيرًا الطريقة المثلى للدفع عبر الهاتف الذكي. الآن كل ما عليك القيام معرفة قائمة طويلة من تطبيقات الرسائل.

هاتف Honor View 10

قد يكون هذا الهاتف هو أكبر منافسي OnePlus 5T لهذا العام، وذلك مع شاشة بحجم 5.99 بوصة  Full HD+، مع المعالج الرئيسي والذي تقوم بتصنيعه شركة هواوي Kirin 970، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، وكاميرا مزدوجة 12 ميجابكسل، 20 ميجابكسل. كل هذا يصف هاتف Honot View 10 على أنه وحش للمواصفات القوية.

الهاتف بدأ وجوده في دول كثيرة على مختلف العالم، لكنه لايزال بعيدًا عنا، لكن المتوقع أن يصل سعره إلى 500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 8,819 جنيه مصري، 1,836 درهم إماراتي، 1,875 ريال سعودي.

هذا الهاتف إذا كان بالفعل ما ذكر في مواصفاته، فإنه سيكون منافس قوي في عام 2018، وبالفعل هذه النوعية من الهواتف ما نود أن نراها هذا العام.

JBL Link View

من أروع المنتجات الجديدة التي خرجت في معرض CES 2018، إنها شاشة مساعد جوجل الذكي، هذه الشاشة تعتبر الآن من أقوى المنافسين لشاشات أمازون. لقد رأينا بالفعل أثنين من شاشات لينوفو، لكن الحماسة كلها تنطلق إلى شاشة جوجل.

يعتقد البعض أن JBL Link View هي شاشة شبيهة Amazon Echo Show لكن JBL أفضل بكثير من حيث الجودة، حيث يتميز هذا الجهاز بشاشة 8 بوصة عالية الوضوح مع جودة 720 * 1280 بكسل، ومكبرات صوت أمامية 10 وات، ومبرد خلفي موجه من أجل bass أعمق، جنبًا إلى جنب مع دعم تدفق الصوت عالي الدقة يصل إلى 24 bit HD. كما أنه يأتي مع دعم Chromecast والذي يدعم تشغيل متعدد الغرف.

لم يتم الإعلان عن السعر، لكن JBL ستكون متاحة للشراء مع بداية الصيف.

هناك العديد من المنتجات الأخرى التي تدخل في حيز أجهزة فائقة القدرة مثل جهاز التليفزيون الذي قامت بإنتاجه شركة اسوس  ASUS ROG PG65 الذي يُعد جهاز تليفزيون، يعمل بنظام الأندرويد، ويأخذ مساحة كبيرة من كونه جهاز مونيتور للألعاب، أنه جهاز مفاجئة ويحمل الكثير من الإمتيازات، لكننا لسنا في اليوم الذي نتحدث عنه. لقد ظهر الكثير في هذا المعرض، الأكثر وضوحًا، أن هذا العام يبدو أنه سيكون مختلفًا.

اقرأ أيضًا :

من الأفضل في هواتف بلاك بيري

 *أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !