ماركات الموبايل

إليكم أفضل هواتف سامسونج في الفئات المختلفة

التصنيف : الافضل, وردبريس

عدد المشاهدات : 490

في عالم الهواتف الذكية، تعتبر سامسونج من الشركات الرائدة التي تقدم مجموعة واسعة من الأجهزة. في هذا المقال، سنركز على فئتين رئيسيتين من هواتف سامسونج: الفئة S والفئة A. الفئة S تتضمن الطرازات الراقية، بينما تقدم الفئة A خيارات متوسطة السعر مع ميزات متقدمة. سنستعرض الخصائص الرئيسية لكل فئة ونسلط الضوء على الطرازات البارزة في كل منها. سواء كنت تبحث عن الأداء العالي أو القيمة الممتازة مقابل السعر، فإن سامسونج لديها الجهاز المناسب لك.

لا تزال سامسونج هي ملك عالم أندرويد لسنوات حتى الآن، ومجموعة هواتف العملاق الكوري الجنوبي لديها ما يناسب الجميع. عند تحديد أفضل هاتف سامسونج بالنسبة لك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها:

  • إلى أي مدى يمكنك تمديد ميزانيتك؟
  • ما مدى أهمية أداء الكاميرا؟
  • هل ستستخدم هاتف سامسونج الخاص بك للألعاب أو التطبيقات الصعبة؟
  • ما هو عامل الشكل الذي تريده؟ صغير؟ كبير؟ قابلة للطي؟

بمجرد أن تقرر ما هو مهم بالنسبة لك، قمنا بالعمل الشاق من أجلك. لقد قمنا باختبار ومراجعة كل هواتف سامسونج الموجودة في السوق حرفيًا، وقمنا بتقليص الخيارات إلى ستة هواتف فقط. إذا كنت تريد المزيد من المعرفة، فاطلع على دليل المشتري التفصيلي الخاص بنا لمعرفة المزيد.

1) يعد Samsung Galaxy S24 Plus أفضل هاتف سامسونج لمعظم الناس:

  • يأتي هاتف Samsung S24 Plus بشاشة لا غبار عليها، حيث يأتي بتصميم شاشة كاملة بدون حواف تذكر أو إنحناءات على جانبي الشاشة ، مع وجود نوتش الثقب في مكانة المعتاد من سامسونج. وقد جاءت الشاشة من نوع Dynamic LTPO AMOLED 2X بحجم 6.7 بوصة وبدقة 1440×3120 بيكسل مع كثافة بيكسلات 513 بيكسل لكل إنش. وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز كما تدعم شاشة الهاتف خاصية HDR10 Plus وتصل إلى درجات سطوع 2600nits. وليس ذلك فقط بل تدعم الشاشة طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus 2 المقامة بدرجة كبرى للصدمات والخدوش وأخيراً تدعم خاصية Always on display، شاشة ممتازة وهذا الطبيعي في أي هاتف يأتي بهذا السعر.
  • جاء هاتف Samsung S24 Plus بمعالج من نوع Snapdragon 8 Gen 3 مع معيارية 4 نانومتر، كما تأتي مع مع معالج رسومي من نوع Adreno 750. أما عن الرامات فيأتي هاتف Samsung S24 Plus برامات قوية من نوع DDR5 مما يجعلها أسرع في إسقبال وإرسال المعلومات، وتأتي بسعة 12 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس أو 5G. أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 14 مع واجهة تشغيل One UI 6.1، من حيث الأداء فبفضل المعالج الجديد والرامات القوية لا يوجد تعليق يعبر عن مدى قوة أداء الهاتف.
  • يأتي هاتف Samsung S24 Plus بكاميرا ثُلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع دعمها للمثبت البصري الـ OIS والدوال بيكسل. أما عن الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2. أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا تيليفوتو وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم زوم حقيقي حتى 3X، كما يدعم الهاتف تصوير فيديوهات حتى جودة 8K مع معدل 24 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية لهاتف Samsung S24 Plus فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديو بجودة 4K مع 60 فريم في الثانية.
  • يأتي Samsung S24 Plus ببطارية مميزة بسعة 4900 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 45 واط، ولكن كنا نطمع في شحن أكبر، كما يدعم الهاتف الشحن السريع اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن العكسي حتى 4.5 واط.
  • يأتي سعر هاتف Samsung S24 Plus في السوق بسعر يبدأ من 1000 دولار تقريباً، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق الصري يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

يعتبر S24 Plus هو أفضل هاتف لمعظم الناس لعدة أسباب كالتالي:

  • البطارية مصقولة: يبلغ حجم الخزان الذي تبلغ سعته 4900 مللي أمبير في الساعة حجم خزان Ultra تقريبًا.
  • كاميرات متعددة الاستخدامات: يعد إعداد الكاميرا الثلاثية الذي تم تجربته واختباره رائعًا لأي موقف تقريبًا.
  • أداء رائع: يمكن للمشترين في الولايات المتحدة الاستمتاع بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 السريع لهاتف Galaxy، مع وجود Exynos 2400 المتوفر عالميًا في مكان قريب.
  • شاشة رائعة: يمكن رؤية شاشة AMOLED الأكبر قليلاً والأكثر سطوعًا والوضوح في الخارج بسهولة، حتى في الأيام المشمسة.
  • وعد البرمجيات: يأخذ مصنعو Android تحديثات البرامج على محمل الجد، وسلسلة Galaxy S24 هي أول المستفيدين.

2) هاتف Samsung Galaxy A54 5G، والذي حطم مبدأ القيمة مقابل السعر ويستحق لقب قاهر الفلاجشيب:

  • فيأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بشاشة كاملة بتصميم نوتش قطرة المياه مع وجود حافة عريضة إلى حد ما في أسفل هذا من حيث التصميم. أما من الناحية التقنية فجاءت الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.4 بوصة وبدقة 1080×2340 بيكسل مع كثافة بيكسلات 403 بيكسل لكل إنش، وتميزت الشاشة بدعمها لمعدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز.
  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بمعالج من نوع Exynos 1380 ثماني النواة مع معيارية 5 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G68. أما عن الرامات فيأتي هاتف A54 برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، ويمكن زيادة السعة التخزينية وذلك نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي. أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 13 مع واجهة One Ui 6.
  • نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف، فيأتي هاتف Samsung Galaxy A54 بكاميرا خلفية ثُلاثية حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 و بالإضافة إلى وجود مثبت عدسات بصري OIS لأخذ صور وفيديوهات أكثر ثباتاً. أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الألترا وايد بزاوية 123 درجة. أما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا ماكرو وهي الخاصة بالتصوير عن قرب وتأتي بدقة 5 ميجا ببيكسل مع فتحة عدسة F/2.4. بالإضافة إلى فلاش أحادي كما تدعم تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 فريم في الثانية.
  • اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 32 وبفتحة عدسة F/2.2، وتدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p مع 30 فريم في الثانية.
  • يأتي هاتف Samsung Galaxy A54 ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 25 واط.
  • يدعم هاتف Samsung Galaxy A54 مستشعر بصمة إصبع جانبية مدمجة بزر التشغيل كما يدعم الهاتف مستشعرب التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.
  • أما من ناحية السعر، فيبدأ سعر هاتف Samsung A54 بسعر يبدأ 13599 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

والذي جعله يستحق قاهر الفلاجشيب هي الأسباب الأتية:

  • التصميم الرائد: يشبه هاتف Galaxy A54 إلى حد كبير هاتف S24، وقد لا تمانع في إطاره البلاستيكي.
  • عمر بطارية طويل: توقع أن يستمر هاتف Galaxy A54 5G في العمل لأكثر من يوم ونصف، حتى بدون تمكين وضع توفير البطارية.
  • شاشة رائعة: تتميز شاشة AMOLED بمعدل تحديث 120 هرتز بالوضوح والسطوع، حتى في وضح النهار.
  • الأداء: أداء الجهاز لن تجد له منافس بسعره وقد يكون منافس أكثر لهواتف أعلى منه سعرياً.

3) هاتف Galaxy S24 Ultra هو هاتف أحلام المستخدم المتميز أو بمعنى أصح هاتف بدون تنازلات:

  • يأتي هاتف Samsung S24 Ultra بشاشة لا غبار عليها، حيث يأتي بتصميم شاشة كاملة بدون حواف تذكر مع إنحناءات خفيفة في جوانب الشاشة، مع وجود نوتش الثقب في مكانة المعتاد من سامسونج، وقد جاءت الشاشة من نوع Dynamic LTPO AMOLED 2X بحجم 6.8 بوصة وبدقة 1440×3088 بيكسل مع كثافة بيكسلات 501 بيكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة معدل تحديث فريمات مابين 11 إلى 120 هيرتز دون التقليل من جزدة الهواتف QHD كما تدعم شاشة الهاتف خاصية HDR10 Plus وتصل إلى درجات سطوع 2600nits فلن تجد أية مشكلة في الرؤية أسفل أشعة الشمس وليس ذلك فقط بل تدعم الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass Armor المقامة بدرجة كبرى للصدمات والخدوش وأخيراً تدعم خاصية Always on display فيأتي الهاتف تقريباً بأفضل شاشة هاتف ممكنة ولا عليها غبار فإن هاتف Samsung S24 Ultra.
  • جاء هاتف Samsung S24 Ultra بمعالج من نوع Qualcomm SM8650-AC Snapdragon 8 Gen 3 الجديد والأقوى من سناب دراجون وهو معالج ثماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوعAdreno 750.
  • أما عن الرامات فيأتي هاتف Samsung S24 Ultra برامات قوية من نوع DDR5 مما يجعلها أسرع في إسقبال وإرسال المعلومات، وتأتي بسعة 12 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 أو 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت.
  • كما يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس أو 5G، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام أندرويد 14 مع واجهة تشغيل One UI 6.1،من حيث الأداء فبفضل المعالج الجديد والرامات القوية لا يوجد تعليق يعبر عن مدى قوة أداء الهاتف.
  • تعتبر نقطة الAi هي أكثر نقطة مميزه روجت لها سامسونج عن هاتف S24 Ultra الجديد، وهي ميزة مجانية أضافاتها سامسونج للهاتف بغرض فهم المستخدم وتوفير أفضل تجربة استخدام له. ولكن ستكون مدفوعة بعد عامين وتأتي الواجهة الجديدة من سامسونج تعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يتم استخدامه في أغراض كثيرة وهي:
  • تحسين الأداء: يستخدم هاتف Samsung S24 Ultra الذكاء الاصطناعي لتحسين سرعة وكفاءة المعالج والبطارية والذاكرة، كما يحتوي على Machine Learning يجعل الهاتف يعلم عن المستخدم بعض المعلومات مثل طريقة الإستخدام والفئة العمرية ليحسن من تجربة إستخدام الهاتف.
  • الكاميرا: بالطبع مع ذكر ذكاء اصطناعي لابد من ذكر الكاميرات حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي في الهاتف في تحسين جودة الصور والفيديوهات وزيادة مستوى التثبيت كما يمكن الكاميرات التعرف على الأشياء التي يتم تصويرها لضبط الإعدادات بأفضل وضع لها كما يقدم اقتراحات فلاتر تصوير مناسبة.
  • القلم: يعتبر القلم من النقاط التي أصبحت أكثر ذكاء في الهاتف حيث أنه يستخدم الAi في تحويل الكتابة بالنصوص لأرقام كما يمكنك من الترجمة الفورية وشرح الصور بشكل أكثر دقه ووضوح.
  • كما يأتي هاتف Samsung S24 Ultra بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 200 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 مع دعمها للمثبت البصري ال OIS مع دعم الليزر أوتوفوكاس ما عن الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وتأخذ صور بزاوية 120 درجة ما عن الكاميرا الثالثة فهي كاميرا بيروسكوبية الخاصة بالزوم القريب وتأتي بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/3.4 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم الزوم الحقيقي حتى 10X أما عن الكاميرا الاخير فهي فهي كاميرا تيليفوتو وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم زوم حقيقي حتى 3X  و زوم ديجتال حتى 100X بالاضافة الي ليزر أوتوفوكس، وتدعم الكاميرات تثبيت للصورة بعد القيام بعمل زوم 20X .
  • اما عن الكاميرا الأمامية لهاتف Samsung S24 Ultra فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.2.
  • جاء الهاتف بمستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع ألترا سونيك موجودة أسفل الشاشة، كما يدعم Samsung DEX ومساعد بيكسبي بالإضافة إلى مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة والجايرو كما يدعم تشغيل قلم S-Pen.
  • يأتي هاتف Samsung S24 Ultra ببطارية مميزة بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 45 واط ولكن كنا نطمع في شحن أكبر، كما يدعم الهاتف الشحن السريع اللاسلكي بقدرة 15 واط والشحن العكسي حتى 4.5 واط.
  • يبدأ سعر هاتف Samsung S24 Ultra في السوق المصري بسعر يبدأ من 66000 جنيه مصري، كما يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

يستحق Samsung S24 Ultra لقب الأفضل على الإطلاق:

  • قلم S Pen المدمج: إذا كنت تستخدمه، فيمكن أن يغير قواعد اللعبة فيما يتعلق بالإنتاجية. أو كاندي كراش. اتصالك.
  • قوة Snapdragon: هذا هو طراز Galaxy S24 الوحيد الذي يوفر Snapdragon 8 Gen 3 لأجهزة Galaxy في جميع أنحاء العالم.
  • شاشة رائعة: شاشة S24 Ultra رائعة ومسطحة، مما يجعل استخدام قلم S Pen أكثر متعة

يمكنك شراء أي من هواتف Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !