ماركات الموبايل

إنطلاق شركة WE يخلق التنافس بين شركات الاتصالات في مصر

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 2817

 

خلال الأسابيع الماضية انطلقت شبكة المحمول الجديدة في مصر والتي تحمل اسم WE وهو الأمر الذي أضاف للسوق المصرية مزيد من الحالة التنافسية بين الشركات حيث تعد هذه الشركة الجديدة هى شبكة المحمول الرابعة في البلاد بعد كل من فودافون واتصالات وأورانج.

فبعد إطلاق الشركة المصرية للاتصالات لشبكة المحمول الرابعة، بات السوق المصرى يشهد حالة كبيرة من التنافس بين شبكات المحمول ولا سيما بعدما أعلنت هذه الشركة العملاقة عن تقديمها لخدمات الجيل الرابع في مصر رسميًا ابتداء من الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

 

 

خطة المصرية للاتصالات لدخول المنافسة

كما ذكرنا في بداية الحديث عن الشركة الرابعة فإن دخول هذه الشبكة الجديدة سيجعل المنافسة في عالم شبكات الهواتف المحمولة في مصر أكثر إثارة وسخونة وهو الامر الذي سينعكس بشكل إيجابي على المستخدم من خلال العروض والباقات، حيث قال رئيس الشركة المصرية للاتصالات أحمد البحيري إن الشركة – شركة المصرية للاتصالات – تمتلك حاليًا حوالي 400 محطة محمول خاصة بها وهو ما ينفي ما قيل قي السابق حول تأجير الشركة لمحطات المحمول.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تعمل عبر شبكة اتصالات وذلك وفقًا لإتفاقية التجوال المحلى والتي كانت أعلنتها الشركة المصرية للإتصالات في وقت سابق، وعلاوة على ذلك فإن البحيري قد أشار إلى أن الشركة تقدم جميع خدمات الجيل الثانى وكذلك الجيل الثالث والجيل الرابع على أن يتم بدء العمل في الجيل الأخيرة ابتداءا من الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

من المؤكد أن شركة المصرية للاتصالات تعرف جيدًا صعوبة دخولها في منافسة محتدمة مع شبكات المحمول المختلفة في السوق المصرية وهو ما اتضح في حجم استثمارات الشركة والذي بلغ 7 مليار جنيه مصر خلال العام الجاري وذلك من أجل تحديث شبكة الانترنت وكذلك شبكة المحمول التابعتين لها وذلك بالإضافة إلى رخص وترددات الجيل الرابع والتي كلفت وحدها 7.08 مليار جنيه في العام الجاري فقط، وخلال المؤتمر الذي أعلن فيه البحيري عن إنطلاق خدمات الجيل الرابع أشار إلى حجم النمو الكبير لخدمات المحمول بالمقارنة مع الفترات الماضي من حيث خدمات نقل البيانات وذلك مقابل أرباح كبيرة يحققها سوق المحمول في مصر.

 

 

الباقات

عندما تصل إلى شبكة محمول جديدة إلى أي سوق في العالم يكون هذا الأمر إيجابي للغاية بالنسبة للمستخدم بالتأكيد حيث دائمًا ما تسعى الشركات الجديدة إلى جذب المستهلكين من خلال العروض المتميزة والأنظمة منخفضة التكلفة وهو الأمر الذي يدفع الشركات القديمة إلى شراء تحديث عروضها وتقديم خدمات مجانية ومنخفضة التكلفة للإبقاء على العميل الذي يتعامل مع الشركة.

ووفقا لما أعلنته الشركة المصرية للاتصالات بخصوص خدماتها لشبكة المحمول الجديد فإن أسعار الدقائق في السوق المحلية سيصل إلى 12 قرش فقط وهو نفس السعر المخصص لرسائل SMS، أما فيما يخص باقات المحمول الخاصة بشبكة WE أو شبكة المحمول الرابعة كما يحلو للبعض تسميتها فمن المنتظر أن تبدأ من سعر 10 جنيه مصري.

 

 

باقات الانترنت الشهرية

  • باقة إنترنت 10 : وهى باقة الانترنت الأقل تكلفة حيث تأتي بسعر 10 جنيهات وتمنح مستخدم الشبكة حوالي 500 ميجابايت لتصفح الانترنت وتحميل كافة الملفات، ولكن ما يميز الشركة أن المستخدم سيتمتع بنحو 1000 ميجابايت.
  • باقة إنترنت 20 : وهى باقة انترنت شهرية حيث تكلف نحو 20 جنيهًا وتمنح مستخدم الشبكة حوالي 1.25 جيجابايت لتصفح الانترنت وتحميل كافة الملفات، ولكن ما يميز الشركة أن المستخدم سيتمتع بنحو 1.25 جيجابايت إضافية مع الباقة الرئيسية كعرض مؤقت لمدة 6 أشهر.
  • باقة إنترنت 40 : وهى باقة تأتي بسعر 40 جنيه وتمنح مستخدم الشبكة حوالي 3 جيجابايت سعة انترنت، ولكن ما يميز الشركة أن المستخدم سيتمتع بنحو 3 جيجابايت خلال الستة أشهر الأولى للشركة في السوق المصرية.
  • باقة إنترنت 100 : وتأتي هذه الباقة  بسعر 100 جنيه شهريًا وتتيح لعملاء الشركة الاستمتاع بخدمة الانترنت بحاولي 9 جيجابايت انترنت ويضاف عليها 9 جيجابايت أخرى كعرض مؤقت لأول ستة أشهر لتصل سعة الباقة إلى 18 جيجابايت.
  • باقة إنترنت 200 : وهى أكبر باقة انترنت شهرية من شبكة we وهى الأكثر تكلفة على الإطلاق حيث يصل سعر باقة إلى 200 جنيه مصري وتمنح العميل 20 جيجابايت سعة انترنت ويضاف عليها 20 جيجابايت أخرى كعرض مؤقت لأول ستة أشهر.

 

باقة الانترنت اليومية 

مثلما تميزت شركة WE على منافسيها من الشركات الأخرى في أسعار وعروض الباقات الشهرية تميزت الشركة نفسها بشكل كبيرة من خلال عروض الانترنت اليومية حيث تكلف باقة الانترنت حوالي جنيه واحد فقط مقابل التمتع بحوالي 25 ميجابايت لأول 6 أشهر على عكس معظم الشبكات الأخرى والتي تمنح حوالي 10 ميجابايت فقط.

 

باقات المكالمات

بعدما استعرضنا معكم أسعار وتفاصيل باقات الانترنت المختلفة نستعرض معكم باقات المكالمات التي تقدمها شبكة We وهى :

  • نظام كنترول 20 : وهى باقة المكالمات الأقل تكلفة حيث يصل سعرها إلى 20 جنيه مصري مقابل 1600 وحدة يمكن استخدامها في المكالمات أو الانترنت، أما في حالة نفاذ الباقة فيصل سعر الدقيقة أو الميجابايت أو الرسالة إلى 1 وحدة فقط، بينما يبلغ سعر الدقيقة للهاتف الأرضي والشبكات الأخرى إلى 5 وحدات.
  • نظام كنترول 40 : وهو عبارة عن باقة مكالمات بتكلفة 40 جنيه مصري وتتيح للمستخدم الاستمتاع بنحو 4000 وحدة يمكن استخدامها في الدقائق وميجابايت ورسائل SMS، وفي حالة أن الوحدات لم تنتهي خلال الشهر يتم العمل على ترحيل المتبقى من الباقة إلى الشهر التالي مباشرة.

 

 

أسعار خطوط شبكة We الجديدة

من أكثر الامو التي باتت محل اهتمام أساسي لدى العديد من المصريين هى أسعار الخطوط الجديدة لشبكة WE التابعة للشركة المصرية للاتصالات وذلك من الإعلان عن إطلاق الشبكة بشكل رسمي، ولا سيما مع الإعلان عن العمل بشبكات الجيل الرابع 4G حيث تشير التوقعات على أن تلك الشبكة الجديدة قد تؤثر على نجاح الشبكات الأخرى مثل أورانج وفودافون واتصالات، وخاصة مع تداول العديد من البيانات الخاصة بعروض الشركة الجديدة، وأهمها أسعار باقات الانترنت المختلفة، والتي تقدم بأسعار تنافسية.

 

 

وبالنسبة لأسعار خطوط شبكة We أو خطوط 015 كما يطلق عليها فأعلن المهندس أحمد البحيري عن أن تكلفة شريحة SIM Card الخاصة بالشبكة الجديدة ستبلغ نحو 15 جنيه مصري، وهو سعر يعتبر تنافسيًا بالمقارنة مع أسعار الشبكات الأخرى.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !