ماركات الموبايل

اخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الأسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 765

تُعلن شركات الهواتف أسبوعيًا عن أخبار الهواتف الجديدة أو الإصدارات الجديدة الخاصة بنظم التشغيل، ونحاول أسبوعيًا تغطية أهم وآخر وأحدث أخبار الموبايلات أو الهواتف الذكية، حتى يتمكن القارئ من الإلمام بما يحدث في عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيا. وهذه هي آخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الأسبوع.

الكشف عن هاتف Samsung الجديد ذو الشاشة العملاقة Samsung Galaxy A9 Star

 

كشفت Samsung عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy A9 Star المنتمي للفئة المتوسطة والذي تم الإشارة إليه عبر عدد من التسريبات والشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

وكانت قد قامت Samsung بالإعلان عن الهاتف الجديد منذ أيام قليلة في الصين بالإضافة إلى هاتف آخر هو Samsung Galaxy A9 Lite لينضم كلاهما إلى فئة هواتف Samsung Galaxy A المنتمية لفئة الهواتف المتوسطة ومن بين أحدثها في السوق المصري، هاتف Samsung Galaxy A8 Plus.

ويشترك هاتفي Samsung Galaxy A9 Star وأخيه الأصغر في مجموعة من الخصائص، من بينها اعتمادهما على معالجات كوالكوم سنابدراجون، تبني معدل الشاشة الكاملة 18:5:9 للشاشة المصنوعة من شرائح AMOLED، الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات وأيضًا ماسح البصمة الذي يقع في خلف الهاتف.

شركة Huawei تعلن عن هاتف Honor Play المخصص لعشاق الألعاب بسعر منخفض

تُعتبر هواتف الألعاب من الهواتف الذكية المنتشرة حاليًا، ولكن جميعها تستهدف شرائح تسويقية معينة، إذ أنها لا تُهم غير المُهتمين بالألعاب. تحتل العلامة التجارية Honor من Huawei موقعًا مثاليًا لهاتف مُخصص لعشاق الألعاب بسعر منخفض، وهو هاتف Honor Play الجديد الذي طُرح في الأسواق الصينية منذ وقتٍ قريب.

من المهم البدء بالسعر وهو 2000 يوان صيني، أي ما يعادل 310 دولارًا / 265 يورو. نذكرها في المقدمة لأن مستوى الأسعار هذا غير متوقع مع شرائح المُعالج Kirin 970، وقامت شركة Huawei  أيضًا بتصنيع معالج GPU Turbo الذي سيعزز أداء المُعالج الرئيسي.

سيتم عرض الرسوميات (Graphics) على شاشة مقاس 6.3 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19:9 ودقة 1080 × 2280 بكسل. يتم استخدام تقنية الصوت “هوستن – Histen” في الشركة لتوفير أصوات الألعاب ثلاثية الأبعاد.

يأتي الهاتف أيضًا بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام) وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، تقدم شركة Huawei أيضًا نموذج 2400 يوان صيني (375 دولار / 320 يورو) مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، لكن الذاكرة الداخلية تأتي بسعة 64 أيضًا وليست أعلى من ذلك.

يحتوي هاتف Honor Play على بطارية بسعة 3750 ميللي أمبير، كبيرة الحجم حسب المعايير العادية وتتساوى مع هاتف Nubia Red Magic. هذا هو أول هاتف من شركة Honor يتم طرحه بنظام تشغيل أندرويد 8.1 (أوريو) وEMUI 8.2، لذلك يأتي مع أحدث التحسينات.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل مع تمييز لأكثر من 500 مشهد، مع مُعالج من نوع Kirin. وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل بإضاءة صورة ثلاثية الأبعاد تشبه هواتف iPhone. يمكنك طلب شراء لعبة هونور بلاي مسبقًا، حيث تبدأ المبيعات في 11 يونيو. تتوفر خيارات الألوان المتوفرة باللونين الأسود والبنفسجي، بالإضافة إلى إصدار خاص باللونين الأسود والأحمر.

هاتف Oneplus 6 يحصل على تحديث جديد يُضيف مزايا جديدة للهاتف

يحظى OnePlus 6 أحدث هواتف شركة Oneplus الصينية بتحديثه الأول وهو أمر هام. يمنحك خيار إخفاء الزوايا العلوية والسفلية (يجب أن يكون لدى الكثير) ويحسن الكاميرا. يتم دعم فيديو الحركة البطيئة في وضعين 480 إطار في الثانية بدقة 720 بكسل و240 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل أعلى. كذلك، تحصل ميزة Quick Capture على دعم الوضع العمودي (فتفتح الكاميرا وتلتقط صورة عند النقر المزدوج على زر الطاقة).

بعد انتهاء التثبيت، سيؤجّل تصحيح Android Security حتى مايو، وسيتم تثبيت تطبيق OnePlus Switch  مسبقًا وسيتعلم معرض الصور بعض الحيل الجديدة (المزيد من الإجراءات للملفات المحذوفة مؤخرًا).

الكشف رسميًا عن هاتف Meizu الجديد Meizu M6T المنتمي للفئة المتوسطة

يتميز هاتف Meizu M6T بشاشة قطرها 5.7 بوصة بتصميم الشاشة الكاملة ذات معدل 18:9 بدقة عرض 1440 × 720 بيكسل مصنوعة من شرائح LCD. داخليًا يعتمد الهاتف على معالج MediaTek MT6750 رباعي النواة المستخدم في عدة هواتف أخرى منتمية للفئة المتوسطة مثل هواتف Huawei Honor V9 Play، Asus Zenfone 4 Max وأيضًا Oppo F1s.

يصدر هاتف Meizu M6T بإصدارين من حيث الذاكرة العشوائية، أولهما بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت والثاني بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام.

على مستوى الكاميرات، يحظى هاتف Meizu M6T بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الأساسية وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثنائية الخاصة باستشعار عمق الصورة وإنتاج الصور بتأثير بورتريه أو بوكيه والذي يعمل على تمويه الخلفية وزيادة حدة العناصر الأمامية بشكل فعلي كما هو الحال في هاتف iPhone 8 Plus دون الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنتاج التأثير ذاته كما هو الحال مع هاتف Google Pixel 2 XL.

شركة Asus تعلن عن أقوى هاتف لعشاق الألعاب هاتف Asus ROG Phone

تسعى هواتف Asus دومًا للتطور حتى تتمكن من احتلال مكانة أفضل من تلك المكانة المتوسطة التي تحتلها حاليًا، على عكس حواسيبها، خاصة تلك الحواسيب الموجهة لعشاق ألعاب الفيديو والتي تعد الأفضل في فئتها. لهذا فكرت Asus في كيفية الدمج بين هذه المكانة وتلك فكانت النتيجة هاتف Asus ROG Phone الموجه لألعاب الفيديو.

بدأت صيحة الهواتف الذكية الموجهة للألعاب مع طرح هاتف Razer Phone المنتمي للشركة الرائدة في عالم صناعة الملحقات الخاصة بالألعاب. بعدها اقتحمت Xiaomi المجال نفسه بالإعلان عن هاتفها الجبار Xiaomi Blackshark الذي لم يتميز بشاشة بمعدل 90Hz الذي تميز به هاتف Razer ويعود مرة أخرى مع هاتف Asus ROG Phone الجديد.

داخليًا يحظى هاتف Asus ROG Phone بأقوى إمكانيات يمكن أن يحظى بها هاتف ذكي. فالهاتف يعتمد على المعالج المركزي كوالكوم سنابدراجون 845 المستخدم في أقوى الهواتف الرائدة مثل Samsung Galaxy S9 وSony Xperia XZ2 Premium ولكنه يتفوق عليهم أيضًا بسرعة 2.96 التي تجعله ببساطة أسرع معالجات سنابدراجون على الإطلاق.

بالإضافة إلى المعالج المركزي الأقوى والأسرع، يتضمن هاتف Asus ROG Phone ذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام، وهي أعلى ذاكرة عشوائية وصلت إليها الهواتف الذكية ولم يتخطاها أحد حتى الآن. تميز آخر للهاتف هو احتواءه على ذاكرة داخلية سعتها 512 جيجابايت والتي أيضًأ لم يضل إليها أي هاتف سوى هاتف  Huawei Mate RS Porsche Design.

وبهذه المواصفات يمكن القول بكل ثقة بأن هاتف Asus ROG Phone هو أقوى هواتف أندرويد على الإطلاق على مستوى المكونات الداخلية ودون أي منازع. فيما سيلي سنلقي نظرة تفصيلية على مواصفات ومكونات الهاتف بالكامل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !