ماركات الموبايل

انفصال الشاشة أثناء الشحن.. أول عيوب للهاتف iPhone 8 Plus

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3415

لم يمر سوى شهر على إصدار الهاتف، بل لنقل أن الهاتف لم يكمل أسبوعه الثاني في الأسواق لتظهر بعض البلاغات المزعجة والمُقلقة لباقي المستخدمين، بدأ الأمر حين أبلغت مستخدمة لهاتف iPhone 8 Plus عن حدوث انفصال لشاشة الهاتف، حيث تم هذا الانفصال أثناء وضع الهاتف على الشاحن، وقد استخدمت الشاحن والمحول الكهربائي الموجودين مع الهاتف، ثم لاحظت أنه بعد 3 دقائق من وضع الهاتف على الشاحن بروز الجزء الأمامي من الهاتف، ثم انفصلت بعد ذلك تمامًا عن الهاتف. وبيد أن الهاتف الذي انفصلت شاشته عنه وردي اللون بذاكرة داخلية 64 جيجابايت، الغريب أن هذه المشكلة ظهرت بعد خمس أيام من شراء المستخدمة للهاتف.

والتعليق الذي وصل من المتاجر التايوانية أن الشركة الوسيط التي قامت ببيع هذا الهاتف قامت باسترداده من المستخدمة وشحنه إلى شركة ابل لتحليل الهاتف ومعرفة المشكلة الأساسية.

ولكن لم تكن هذه هي الحالة الوحيدة، حيث أعلن بعض ملاك هاتف iPhone 8 Plus عن مشكلات مشابهة، فقد ظهرت نفس المشكلة عند مستخدم من اليابان يدّعي أن هاتفه وصل إليه في نفس الحالة، فقد وجد شاشة الهاتف منفصلة عنه دون أي استخدام يُذكر.

ومن الواضح أن المشكلة تأتي من البطارية، حيث ظهرت تقارير تقول أن بطارية الهاتف من المصنع الذي قام بتقديم بطارية هاتف Samsung Galaxy Note 7 والكل يعلم المشاكل الكثيرة التي مر بها الهاتف الأخير، لكن حتى التقارير التي ظهرت فهي غير مؤكدة، كما أن هناك تعتيم كبير وغموض أكبر من قبل شركة ابل.

لكن يجب أن نقول إن كانت التقارير سليمة فلا يجب بالضرورة أن يكون هذا دليل على أن هناك اتجاه عام حيث من الممكن أن يكون الأمر مجرد عيب في التصنيع مع أجهزة فردية، فمن وقت كانت هناك تقارير كثيرة تشير إلى انفجار في هاتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus ولكنها في النهاية كانت مجرد حالات فردية، والدليل أن هناك الملايين من الهواتف قد بيعت دون ظهور أي مشكلات أو عيوب.

والجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن ثلاثة هواتف جديد تابعة إلى شركة ابل هي iPhone 8, iPhone 8 Plus , iPhone X في احتفالية كبيرة أقيمت في 12 من سبتمبر الماضي للاحتفال بمرور عشر سنوات على إنتاج أول هاتف ايفون، في متنزه ستيف جوبز، ولم يتم الإعلان عن الهواتف الثلاثة فقط ولكن كان هناك تليفزيون ابل و ساعة ابل الذكية. حيث تم الترويج لهواتف على أنها مرحلة كبيرة وجديدة من هواتف iPhone التي يفضلها فئة عريضة من المستخدمين. الهواتف الجديدة تأتي للمنافسة بإمكانيات عالية من حيث الشاشة والكاميرا، حيث يأتي هاتف iPhone 8 Plus بشاشة 5.5 بوصة كابستيف من نوع IPS LCD وتدعم اللمس واللمس المتعدد مع 16 مليون لون وتبلغ كثافة الشاشة 401 بكسل لكل بوصة، أما المعالج الرئيسي للهاتف سداسي النواة بمعمارية، مع معالج رسوميات من فئة Apple GPU كما أن الذاكرة العشوائية للهاتف 3 جيجابايت أما ذاكرة التخزين الداخلية تأتي في نسختين الأولى 64 جيجابايت والثانية 256 جيجابايت. ويعمل الهاتف على نظام تشغيل iOS11  كما تأتي بطارية الهاتف بسعة 2691 ميللي أمبير من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، ثم تأتي كاميرا الهاتف الخلفية المزدوجة فتأتي الأولى بدقة 12 ميجابكسل والثانية 12 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية للهاتف تأتي بدقة 7 ميجابكسل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !