ماركات الموبايل

رسميا.. هواتف نوكيا تحصل على أندرويد أوريو

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2479

كشفت شركة HMD الفنلندية المالكة لعلامة نوكيا التجارية عن الموعد الرسمي الذي ستحصل فيه هواتفها الذكية الجديدة على الإصدار الثامن من نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل أندرويد أوريو 8.0.

وكانت الشركة الفنلندية قد أشارت في بداية شهر سبتمبر الماضي إلى أن عدد من هواتفها الذكية الجديدة ستحصل على الإصدار الأحدث من نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 إلا أنها لم تحدد الموعد الفعلي لإتاحة نظام التشغيل لتلك الأجهزة، أو حتى إصدارات الأجهزة الذكية التي من المتوقع أن تحصل على نظام التشغيل الأحدث من شركة جوجل العالمية.

مواصفات هاتف Nokia 8

أندرويد أوريو قادم لهواتف نوكيا

وأعلنت شركة HMD بشكل رسمي عن أن نظام التشغيل الجديد أندرويد أوريو 8.0 سيصل إلى أجهزتها الذكية قبل إنتهاء عام 2017 الجاري، أي في خلال الثلاثة أشهر المتبقية في العام، وكشفت أيضا عن إصدارات الهواتف التي سيتاح لها العمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 وهي أجهزة Nokia 3، وNokia 5 ، وNokia 6.

ولم تستطع نوكيا أن تقوم بمنح أحدث الهواتف الذكية التي أنتجتها خلال الفترة الماضية وهو هاتف Nokia 8 نظام التشغيل الجديد أندرويد أوريو 8.0، على الرغم من طًرحه في الأسواق الهندية منذ عدة أيام فقط، إلا أنها وعدت بحصول الهاتف على نظام التشغيل الجديد في أقرب فرصة ممكنة، دون أن تكشف عن الموعد المحدد لذلك.

ووعدت شركة نوكيا مستخدميها خلال الفترة الماضية بإجراء العديد من التعديلات، والتطوير في نظام عملها من أجل استعادة ثقة المستخدمين في اسم الشركة والخدمات التي تقدمها لهم مرة أخرى بعدما تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وكان من بين الأشياء التي وعدت نوكيا مستخدميها بالحصول عليها كان حصول عدد من هواتفها الذكية على نظام التشغيل الأحدث أندرويد أوريو 8.0 في موعده المحدد.

مراجعة هاتف Nokia 5

ويعد هاتف نوكيا Nokia 3 هو الإصدار الأرخص من حيث السعر في كافة الهواتف الذكية الأخرى التي أعلنت الشركة عن أنها ستحصل على نظام التشغيل الجديد أندرويد أوريو 8.0 على الرغم من أنه أصبح في أيدي المستخدمين.

وينتظر العديد من الخبراء تأثير حصول هواتف نوكيا على نظام التشغيل أندرويد أوريو الجديد، وما إذا كانت ستعطي تلك الأخبار دفعه قوية لمبيعات الشركة الفنلندية خلال الفترة المقبلة مما سينعكس على الأرباح التي تحققها ومدى إمكانية عودة اسم نوكيا مرة أخرى للمنافسة بسوق الهواتف ومصارعة كبار الشركات العالمية التي أصبحت تسيطر عليه بشكل كامل الآن.

نظام التشغيل الأكثر أمانًا

وكانت شركة جوجل قد قدمت خلال شهر سبتمبر الماضي نظام تشغيلها الجديد أندرويد أوريو 8.0 والذي عنونت الفيديو الدعائي له على أنه نظام التشغيل الأكثر أمانًا، والذي يفوق في معدلات الأمان والحفاظ على سرية بيانات الهاتف الذكي كافة أنظمة التشغيل التي أصدرتها خلال الفترة الماضية.

موعد طرح جوجل لنظام التشغيل اندرويد أوريو

ونصح العديد من الخبراء والمبرمجين كافة الأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية بسرعة الحصول على نظام التشغيل الجديد من شركة جوجل، كي لا تتعرض البيانات التي يضعونها على هواتفهم الذكية لخطر السرقة بسبب الثغرات الأمنية التي توجد في أنظمة التشغيل الأقدم.

ومن بين عوامل الأمان التي يتبعها نظام التشغيل الجديد أندرويد أوريو 8.0 هو أنه يقوم بفحص كافة التطبيقات التي يقوم مستخدم الهاتف بتنزيلها من أجل التأكد من أنها خالية من الفيروسات والبرمجيات الضارة، بالإضافة إلى أنه يقوم بفحص كافة التطبيقات المتاحة أمامه حيث تصل عمليات الفحص التي يقوم بها يوميَا إلى قرابة 50 مليار عملية يوميا، كما لا يسمح نظام التشغيل بتحميل التطبيقات من المواقع الغير موثوق فيها من أجل توفير أكبر قدر من الحماية للمستخدمين وللمعلومات التي يحتفظون بها على هواتفهم.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !