ماركات الموبايل

بعد الاعلان الرسمي. أهم الفوارق بين Samsung Galaxy S23 Ultra و Samsung Galaxy S22 Ultra

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 661

مقارنة Samsung Galaxy S23 Ultra مقابل هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra هي ما تحتاجه فقط إذا كنت تحاول معرفة ما هو جديد ومختلف مع أحدث هاتف رائد متميز من سامسونج.

يركز Galaxy S23 Ultra الجديد حقا على الكاميرات المزودة بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 200 ميجابكسل يعد برفع مستوى التصوير الفوتوغرافي لهاتف الكاميرا. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل مع أداء HDR أفضل وتركيز بؤري تلقائي لصور السيلفي.

كما سترى في مراجعتنا العملية لجهاز Galaxy S23 Ultra، هذا وحش من وحوش الهواتف، بما في ذلك شريحة Snapdragon 8 Gen 2 جديدة أسرع حصرية لهواتف Samsung التي تتميز بأداء رسومات يتفوق على العالم. والشاشة أكثر تميزا، مما يجعل استخدام قلم S Pen المضمن أسهل.

إذن ما الجديد أيضا وهل يستحق الترقية إذا كنت تريد حقا الأحدث والأكبر؟ دعنا نحلل جميع الاختلافات في مقارنة Galaxy S23 Ultra مقابل Galaxy S22 Ultra.

مقارنة Samsung Galaxy S23 Ultra مع Samsung Galaxy S22 Ultra

  • يبدو Samsung Galaxy S23 Ultra متطابقا عمليا مع Galaxy S22 Ultra، ولكن هناك بعض الاختلافات الملحوظة. أولا، صف الكاميرات على الظهر أكبر قليلا بسبب الكاميرا الأكبر بدقة 200 ميجابكسل، ولكنها ليست كافية لتكون مؤلمة للعين.
  • إحدى الترقيات المرحب بها هي أن الشاشة على S23 Ultra لها منحنى أقل حدة، مما يجعل الكتابة والرسم باستخدام قلم S Pen تجربة أكثر طبيعية ومريحة مع اقترابك من حواف الهاتف.
  • يتميز كل من Galaxy S23 Ultra وGalaxy S22 Ultra بشاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة بدقة QuadHD+ ومعدل تحديث يتراوح من 1 إلى 120 هرتز. ولا تزال تحصل على سطوع أقصى يبلغ 1750 شمعة في المتر المربع.
  • يتميز S23 Ultra Samsung بميزة راحة محسنة تسمح للمستخدمين بضبط نغمات الألوان ومستويات التباين، مما يقلل من إجهاد العين من وقت الشاشة ليلا. بالإضافة إلى ذلك، يتم ضبط ميزة Vision Booster الآن عند ثلاثة مستويات من الإضاءة بدلا من مستويين لمحاربة الوهج في وضح النهار.
  • ترجع أكبر اختلافات Galaxy S23 Ultra مقابل Galaxy S22 Ultra إلى الكاميرات، بدءا من مستشعر جديد بدقة 200 ميجابكسل يوفر تفاصيل كافية لإنشاء صور بحجم الملصق الضخم.

  • يمكن لمستشعر البكسل التكيفي أيضا الجمع بين 16 بكسل في بكسل واحد أكبر للحصول على صور أكثر إشراقا وتفصيلا، خاصة في حالات الإضاءة المنخفضة. إذا قمت بتشغيل وضع 200 ميجابكسل، فيمكنك أيضا اقتصاص الصور بعد التقاطها وإعادة تأطير اللقطة.
  • يتضمن Galaxy S23 Ultra أيضا كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل، والتي تبدو وكأنها تخفيض مقارنة بالكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجابكسل في Galaxy S22 Ultra. ومع ذلك، تعد سامسونج بصور شخصية أفضل بشكل عام بفضل الذكاء الاصطناعي الأفضل إلى جانب وضع الصورة الليلية المقنع.
  • تماما مثل Galaxy S22 Ultra، يتميز Galaxy S23 Ultra بكاميرات مقربة مزدوجة بدقة 10 ميجابكسل مع تكبير بصري 3x و10x، وخيار تكبير رقمي 30x. يمكنك حتى الذهاب إلى 100x Space Zoom.
  • يعتمد S23 Ultra أيضا على ميزات Nightography في S22 Ultra، مما يحسن الصور في الإضاءة الخافتة مع تقليل الضوضاء وتحسين التفاصيل ونغمات الألوان. لا يزال هناك تطبيق Expert RAW للتصوير بتنسيق RAW، ولكن يمكنك الآن العبث بتعرضات متعددة أو استخدام إعدادات Astrophoto لالتقاط النجوم.
  • يحصل الفيديو على دفعة مع Samsung S23 Ultra، حيث يمكنك الآن تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارا في الثانية، ارتفاعا من 24 إطارا في الثانية. وتحصل على ضعف زوايا مثبت الصورة البصرية للحصول على لقطات أكثر ثباتا.
  • يتميز Galaxy S23 Ultra لأول مرة لهواتف Samsung: منصة Snapdragon 8 Gen 2 Mobile الحصرية لجهاز Galaxy. تعد هذه الشريحة بسرعة ساعة أكبر من الإصدار العادي إلى جانب أسرع أداء رسومات يمكنك الحصول عليه على الهاتف.
  • في الواقع، تقول سامسونج إن أداء الرسومات أسرع بنسبة 40٪ من Galaxy S22 Ultra وأداء الذكاء الاصطناعي أسرع بنسبة 40٪. يجب أن توفر غرفة تبريد البخار الأكبر أيضا أداء مستداما أقوى. فيما يتعلق بتبريد الهاتف.
  • لا يزال Galaxy S22 Ultra هاتفا قويا بشريحة Snapdragon 8 Gen 1 مع اختيارك لذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت. يوفر S23 Ultra نفس خيارات ذاكرة الوصول العشوائي ولكنه يضاعف مساحة التخزين الأولية من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت. يصل كلا الهاتفين إلى 1 تيرابايت، على الرغم من أنه من الصعب تحمل S22 Ultra بهذا المبلغ.
  • على الورق، يشبه Galaxy S23 Ultra Galaxy S22 Ultra بنفس بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة. لكن سامسونج تقول إن S23 Ultra يجب أن يستمر بنسبة 20٪ أطول مقابل الشحن.
  • تواصل S23 Ultra تقديم شحن سريع بقدرة 45 واط، مما يعد بشحن 65٪ في 30 دقيقة باستخدام المحول المناسب (لا ياتي مع الهاتف). تظل سرعة الشحن اللاسلكي كما هي أيضا.

  • تأتي مقارنة Samsung Galaxy S23 Ultra مقابل Galaxy S22 Ultra حقا إلى بعض المجالات الرئيسية. الأكبر هو القفزة من 108 ميجابكسل إلى 200 ميجابكسل على الكاميرا الرئيسية، على الرغم من أنه سيتعين علينا أن نرى مدى جودة الصورة. تعد شريحة Snapdragon 8 Gen 2 الجديدة أيضا صفقة كبيرة إلى حد ما، لأنها توفر أداء رسومات فائق السرعة. والوعد بعمر بطارية أطول بنسبة 20٪ يبدو جيدا أيضا.
  • من المحتمل أن يحب أولئك الذين يستخدمون قلم S Pen كثيرا الشاشة المسطحة على S23 Ultra أيضا. هل هناك ما يكفي هنا لتبرير الترقية؟ ربما ليس بالنظر إلى سعر البدء المرتفع، ولكن بما أن S22 Ultra من المرجح أن يظل معروضا للبيع لفترة من الوقت، فمن الجيد معرفة أكبر الاختلافات حتى تشتري الهاتف الرائد المناسب لك. من خلال الاختبارات العملية التي سيتم عملها على الهاتف
  • يبدأ سعر Samsung Galaxy S23 Ultra من 1199 دولارا، وهو نفس سعر البدء المرتفع مثل Galaxy S22 Ultra. لحسن الحظ، تحصل على ضعف سعة التخزين الأولية، والتي تبلغ الآن 256 جيجابايت مقابل 128 جيجابايت للطراز السابق، ولا تزال ذاكرة الوصول العشوائي الأولية 8 جيجابايت.
  • إذا كنت تريد 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت من السعة التخزينية، فستدفع 1379 دولارا، وسيكلفك طراز 1 تيرابايت بنفس الكمية من ذاكرة الوصول العشوائي 1619 دولارا. كلف Galaxy S23 Ultra بسعة تخزين 256 جيجابايت 1299 دولارا في العام الماضي، وكلف طراز 512 جيجابايت 1399 دولارا. لا يبدو أن 1 تيرابايت S22 Ultra متاح.
  • عند الاعلان عن Samsung Galaxy S23 Ultra في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !