ماركات الموبايل

بعد الاعلان الرسمي عنه: هل يستحق Apple TV 4K الجديد الشراء؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 132

أعلنت شركة أبل مؤخرا عبر مؤتمر اونلاين عقدته الشركة كعادتها بعد انتشار فيروس كورونا المستجد. عن جهازها الجديد Apple TV 4K. الجهاز ليس جديدا فيما يتعلق بالوظائف التي يقوم بها. لكنه يأتي مع العديد من الاضافات التي عملت عليها الشركة مؤخرا. لكن هل أصبح Apple TV 4K يستحق الشراء الأن؟ نستعرض من خلال هذا التقرير بعض الأمور التي تشجعكم على الشراء. وبعد العوامل التي تجعلكم تؤخرون القرار قليلا.

تجربة أبل كاملة على شاشة كبيرة

من العوامل الأساسية التي تشجعنا على شراء Apple TV 4K أنه يملك كل المميزات والخصائص التي تقدمها أبل في مكان واحد. فهو يعبر عن أخر ما وصلت له تكنولوجيا أبل من تقدم في العتاد Hardware مع أحدث نظام تشغيل Software بالاضافة لاحتواء الجهاز على كل خدمات أبل سواء Apple TV Plus لتشغيل الأفلام والمسلسلات أو Apple Arcade للألعاب أو Apple Fitness للتمارين. وغيرها من منتاجات أبل. كل هذا مع القدرة على مزامنة شاشة الهاتف والتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو بين الهاتف وبين Apple TV 4K من خلال Icloud وغيرها من المميزات.

تعتبر هذه ميزة هائلة لمن غاصوا في عالم الايكو سيستم من أبل. ففي مكان واحد يمكنكم ممارسة التمارين ومشاهدة الأفلام وتصفح يوتيوب ومشاهدة الصور والفيديوهات و..الخ. لكن بالنسبة لمن لا يملك سوى هاتف ايفون مثلا. لن تكون كل هذه المميزات موجودة أو قابلة للأستمتاع بها على نطاق واسع. خاصة إذا كان هناك افراد أخرين للأسرة في المنزل يستعملون هواتف أخرى غير هواتف ابل. حيث أن Apple TV 4K لا يعمل مع أنظمة أندرويد.

معالج جديد.. ريموت كنترول جديد

يأتي Apple TV 4K الجديد مع معالج A12 Bionic فائق القوة من أبل. نتحدث هنا عن تلفاز ذكي بسرعة قوية مع قدرة سريعة على التنقل بين القوائم والانتقال بين التطبيقات. مع القدرة على ممارسة الالعاب الالكترونية التي توفرها أبل بسلاسة وسرعة. لكن لن يكون للمعالج قيمة دون اضافة هامة لا تقل أهمية عنه.. انها الريموت كنترول

اضافت أبل ريموت كنترول جديد بتصميم مختلف أكثر نحافة وبقطعة دائرية تسهل التحكم في محتويات التلفاز. أيضا مع زر يمكن من خلاله اغلاق التلفاز أو فتحه. وهي الميزة التي غابت عن الاصدار السابق والذي كان يستلزم فتح التلفاز أو إغلاقه من الريموت الخاص به أولا.

كل هذه المميزات الجديدة تشجع المستخدمين  على اقتناء Apple TV 4K فهل من أسباب تجعلنا لا نشتريه؟

هل لازال التلفزيون يحتل عرش الترفيه؟!

من الملاحظ اليوم أن أجهزة التلفاز لم تعد تحتل نفس المكانة السابقة التي كانت تحتلها فيها قبل. فهو جهاز كبير الحجم مرتبط بمكان محدد في المنزل، مقارنة بالهاتف أو التابلت الذي ياتي بشاشة أصغر لكن أكثر دقة وأكثر قدرة على التجول من مكان لمكان. مع القدرة على اتمام مهام لها علاقة بالعمل والرياضة والترفيه. ما جعل سوق التليفزيونات يتأثر بشدة. فهل أنت بالفعل في حاجة لشراء جهاز مخصص للعمل على التلفاز في زمن يبتعد الكل فيه عنه؟!

السعر

وأخيرا.. يأتي Apple TV 4K بسعر يبدأ من ١٨٠ دولار امريكي. ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة عند الاعلان عنه في المنطقة العربية.

هل هذا السعر يستوي مع المواصفات والامكانيات التي يقدمها Apple TV 4K ؟ لا نملك إجابة شافية على هذا السؤال لأن الإجابة عنه تختلف باختلاف المستوى المالي لكل شخص منا. لكن قبل الاقدام على الشراء يجب عليكم أن تسألوا أنفسكم. ما هي حدود قدراتكم الشرائية؟ وما الذي ستستفيدون به بالفعل بعد شراء Apple TV 4K ؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !