ماركات الموبايل

ساعات ابل تحقق أرباحًا قياسية خلال الربعين الثالث والرابع لهذا العام

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1966

في سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، هناك الكثير من العلامات التجارية للاختيار بينهم، ولكن فيما يبدو أنه على الرغم من وجود وفرة في الأجهزة، إلا أن العملاقة الرائدة في صناعة الأجهزة الذكية ابل تمكنت من أن تحصل على أكبر نسبة في السوق مرة أخرى، حيث كشفت التقارير الأخيرة عن أن ساعات ابل استطاعت أن تحقق زيادة في المبيعات بنسبة 50% خلال الربع الثالث من هذا العام، وفقًا للتقرير المنشور على موقع قناة “cnbc”.

 

ولم تعلن شركة ابل حتى هذه اللحظة عن عدد وحدات الساعات التي باعتها حتى الآن، ولكن وفقًا لأحدث التقارير الاقتصادية، يبدو أنها حققت مبيعات رائعة حيث استطاعت أن تتخطى نسبة مبيعات ساعتها في الربع الأخير من العام الجاري لترتفع بنسبة  75٪ مقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي.

 

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك، قائلاً : ” عملاء ابل يحبون الحرية التي تمنحهم إياها ساعتنا الجديدة   Apple Watch Series 3، حيث أنها تمكن جمهور ابل من الذهاب للتريض أو بعض الأشغال الخاصة بدون أن يصطحبوا هاتفهم الخاص وهذه الساعة غيرت كثيرًا في الأفكار السابقة عن الساعات الذكية،  وأصبحت ساعة ابل الآن أكثر من أي وقت مضى، مهمة للغاية للصحة البشرية، وتصنع فارقًا كبيرًا في حياة الكثير من عملائنا”.

 

ووفقًا لما ذكرناه من قبل، فأنه لا توجد أرقام رسمية عن عدد وحدات ساعات ابل التي تم بيعها حتى الآن، ولكن بالعودة للتقارير السابقة وبالتحديد في عام 2015، استطاعت ابل أن تبيع أكثر من 7 مليون وحدة، ومن المتوقع أن تقوم ابل بطرح أكثر من 15 مليون وحدة من ساعات Apple Watch Series 3 هذا العام.

 

وكانت قد كشفت الشركة الأمريكية يوم الخميس الماضي، عن أن ابل تحقق أرباحًا قياسية مؤكدة أن، مبيعات ساعات ابل مستمرة في الزيادة بوتيرة سريعة، لم تكشف ابل عن العدد الرسمي لعدد الساعات التي قامت ببيعها حتى هذه اللحظة، ولكنها أشارت أن مبيعات ساعات ابل حققت زيادة بنسبة 50% للربع الثالث من هذا العام وتحتاج “وول ستريت” فقط إلى زيادة بنسبة  20 %، لتعلن عن الفائز، لذلك فالفائز هو شركة ابل.

 

وقال المحلل جين مونستر، إن Apple Watch تمثل 3 % فقط من عائدات ابل، والتي من شأنها أن تعادل 1.6 مليار دولار خلال هذا الربع.

 

وبشكل عام، تفصح الشركات الكبرى عن بعض الأرباح التي تحققها من خلال تقارير تكشف عنها كل ثلاثة أشهر، لطمأنة المساهمين واعتبارها جوهرية بشكل معقول للمساهمين، وفي الغالب تكون التقارير مرضية عندما تصل الإيرادات إلى حد معين، مثل 5٪ من إجمالي الإيرادات.

وكانت قد أعلنت العملاقة الأمريكية ابل الأمريكية منتصف سبتمبر الماضي، عن ساعتها Apple Watch Series 3 وهي الإصدار الثالث من ساعة اليد الذكية “Apple Watch“، أثناء المؤتمر الذي تعلن فيه ابل بصورة سنوية عن منتجاتها في سبتمبر من كل عام خلال الحدث الضخم الذي أقامته على مسرحًا يحمل اسم واحدًا من مؤسسي الشركة الأمريكية “ستيف جوبز” للمرة الأولى،  هو مقرها الجديد الذي أطلق عليه ” Apple Park” بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكانت قد كشفت الشركة الأمريكية أيضًا خلال نفس الحدث أيضا عن 3 هواتف ذكية جديدة وهم iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X،  وكشفت أيضًا عن التلفزيون الجديد الذي يعرض بدقة 4K وهو Apple TV 4K.

 

 

ولأول مرة تدعم ساعة ابل Apple Watch Series 3 الاتصالات الخلوية الأمر الذي يعني أنك لن تحتاج إلى هاتف ابل لتوصيله بالساعة وتستطيع أن تجري الاتصالات الصوتية أو ترسل الرسائل القصيرة عن طريق الساعة فقط، بالإضافة إلى الاستماع إلى الموسيقى في أي مكان مباشرة والساعة تدعم ميزة مقاومة الماء حتى عمق 50 متر.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !