ماركات الموبايل

ابل تستعد لإطلاق خاصية Face ID في جهاز ايباد القادم بعد نجاحها في iPhone X

التصنيف : أبل, اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 107

في شهر سبتمبر الماضي كشفت شركة ابل الأمريكية العملاقة عن أفضل هاتف لها على مدار التاريخ وهو الهاتف iPhone X وذلك احتفالًا منها بالذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف ايفون من الشركة الأمريكية العملاقة ولعل أبرز ما تميز به هذا الهاتف هى خاصية التعرف على الوجه أو Face ID، وهى الميزة التي تسعى الشركة الأمريكية لإضافتها خلال جهاز جديد من فئة ايباد خلال عام 2018 المقبل، وذلك وفقًا لتقرير جديد كشف عنه موقع بلومبرج.

ومن المتوقع أن يأتي الجهاز اللوحي الجديد “ايباد” مع حجم مماثل لأحد أجهزة iPad Pro بحجم 10.0 بوصة ولكن تسعى الشركة للتخلص من زر الصفحة الرئيسية مثلما فعلت تمامًا مع هواتف ايفون.

قارن بين : أسعار أجهزة ايباد في مصر

 

التعرف على الوجه

من أكثر المميزات التي أبهرتنا بها شركة ابل في هاتفها الجديد هى خاصية التعرف على الوجه أو Face ID وهى الخاصية التي تساعد الهاتف على التعرف على مستخدم الهاتف وهى من أفضل الطرق لحماية الهاتف الذكي بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في وضع الرموز التعبيرية المتحركة أو الأنيموجيس.

وتتيح لك ميزة التعرف على الوجه – الميزة الجديدة الرئيسية لجهاز iPhone X التي تأتي إلى جهاز إيباد القادم – إمكانية إلغاء قفل الجهاز من خلال الوجه وإلقاء نظرة عليه بدل من كلمة المرور أو بصمة الإصبع.

وتنال هذه الخاصية شهرة كبيرة على الرغم من ظهورها مؤخرًا حيث أن هذه الميزة يمكن استخدامها في خدمة الدفع من ابل Apple Pay وكذلك خاصية الأنيموجيس.

تعرف على : أفضل أجهزة ايباد التي أنتجتها شركة ابل

 

 

المواصفات المتقاربة بين هاتف iPhone X وجهاز iPad Pro القادم

يبدو أن شركة ابل الأمريكية العملاقة تعمل في الوقت الحالي على إعادة تصميم أجهزتها اللوحية “iPad” مثلما فعلت في هواتفها الذكية وهو ما أعلنته في مؤتمرها السنوي الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أن يتم إطلاق أحدث أجهزة ايباد اللوحية رسميًا فى وقت مبكر من العام المقبل على أن يتضمن بعض مميزات الهاتف iPhone X الرئيسية.

وتشير أحدث التقارير إلى أن الجهاز القادم من فئة ايباد سيتشابه في بعض الأمور مع الهاتف iPhone X مثل الحواف الأقل حجمًا وخاصية التعرف على الوجه Face ID وغيرها من المواصفات والمميزات.

وعلى عكس الهاتف iPhone X فإن الشركة الأمريكية لا تسعى للاعتماد على شاشات OLED وذلك بسبب ارتفاع سعرها بشكل كبير وذلك دون تحديد الشاشة التي من المفترض أن تعتمد عليها الشركة الأمريكية، ومن المنتظر أن يأتى جهاز أيباد الجديد بشاشة حجمها 10.5 بوصة.

وبالإضافة إلى كل ذلك فمن المتوقع أن يدعم الجهاز الجديد ميزة الرموز التعبيرية المتحركة Animojis التي شاهدناها في الهاتف iPhone X كما تسعى الشركة لاستبدال زر الشاشة الرئيسية أو Home كما سيأتي الجهاز مع الماسح الضوئى لبصمات الأصابع.

الجدير بالذكر أن صناعة ايباد كانت تمثل خط الإنتاج الثاني في الأهمية لدى شركة ابل في السنوات الماضية ولكن تراجع الطلب بشكل كبير كما انخفضت مبيعات الأجهزة اللوحية العالمية بنسبة 17 بالمائة خلال السنوات الثلاثة الماضية.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !