ماركات الموبايل

لا تدعه دون حماية … أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 120

نظام تشغيل اندرويد هو النظام الأوسع انتشارًا في العالم، ليس فقط على مستوى الأجهزة الذكية المحمولة مثل الهواتف الذكية، ولكن على مستوى كافة أنواع أنظمة التشغيل المختلفة، وبسبب هذه الشعبية الجارفة والانتشار الواسع، فهو أيضًا أكثر أنظمة التشغيل عرضة للفيروسات والبرمجيات الضارة، وهو ما يجعل من امتلاك أي من تطبيقات حماية الهواتف الذكية ضرورة لا يمكن المساومة فيها.

فسواء كان هاتف هاتفك رائد مثل Samsung Galaxy S10 Plus أو Xiaomi Mi 9 أو متوسط مثل Redmi Note 7 او Realme 3 Pro أو حتى اقتصادي من هواتف Tecno أو Infinix، وأيًا ما كان إصدار نظام تشغيل اندرويد الذي تستخدمه، فلا بديل عن الاستعانة بأي من تطبيقات حماية الهواتف الذكية المتميزة القادرة على حماية هاتفك العامل بنظام تشغيل اندرويد من كافة المخاطر التي تهدده من فيروسات وبرمجيات خبيثة، ليس فقط لحماية بياناتك ولكن أيضًا لضمان أفضل تجربة استخدام ممكنة لهاتفك.

يحفل متجر بلاي ستور بعدد كبير من تطبيقات حماية الهواتف الذكية الخاصة بنظام تشغيل اندرويد، وفي هذا المقال اخترنا لك مجموعة من أفضلها والتي ننصحك بتجربتها واختيار الأنسب لك في النهاية.

تطبيقات حماية الهواتف الذكية

تطبيق Avast Mobile Security

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

أحد أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، فالتطبيق يتخطى حاجز المسح المعتاد للهاتف لاكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، حيث يمثل حماية فعلية كاملة لهاتف ضد كافة البرمجيات الضارة، كما يتضمن أيضًا عدد من الخصائص المتميزة مثل حاجز منع الاختراق وخاصية منع المكالمات وأيضًا خاصية مانع السرقة التي تعمل على غلق الهاتف أو مسح كافة بياناته في حالة سرقته.

التطبيق مجاني كليًا معتمدًا على الإعلانات ويمكن وقف الإعلانات من خلال دفعات شهرية أو سنوية تتيح أيضًا فتح خاصية in-app locking التي تعمل على غلق التطبيقات وعدم فتحها إلا من خلال رقم سري وهو ما يمنع أي من البرمجيات الخبيثة من فتح هذه التطبيقات أوتوماتيكياً.

تطبيق Bitdefender Antivirus

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

لشركة Bitdefender باع طويل في تطبيقات الحماية ضد الفيروسات، لذا من الطبيعي أن نتوقع أن يكون تطبيقها من بين أفضل تطبيقات حماية الهواتف الذكية أيضًا، ولكنه ليس الأفضل فقط بل الأخف أيضًا، فالتطبيق على سبيل المثال لا يعمل في خلفية الهاتف مما يعني أنه لن يستهلك الكثير من مصادر الهاتف للمحافظة على سرعته وثباته، وهو ما يعني أيضًا ضرورة تحديد مواعيد محددة لمسح الهاتف أو المسح اليدوي كل فترة لضمان سلامة وحماية هاتفك.

يتميز التطبيق أيضًا بخاصية مسح كافة التطبيقات الجديدة بمجرد تحميلها وبدء تثبيتها على هاتفك وهو ما يضمن سلامة الهاتف أول بأول وحمايته باستمرار ضد أي أخطار جديدة قد تصيبه جراء تثبيت بعض التطبيقات غير الموثوقة.

تطبيق AVL

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

تمكن تطبيق AVL من الفوز سابقاً بجائزة AV-Test وهي جائزة مستقلة موثوقة متخصصة في اختبار تطبيقات الحماية المختلفة، ويمتاز التطبيق بعدد من الإمكانيات الرائعة، فهو ليس مجرد تطبيق للحماية ضد الفيروسات يقوم بمسح هاتفك ضدها فقط، بل يمتلك قاعدة بيانات ضخمة تتضمن كافة أنواع الملفات التنفيذية التي يمكنها أن تصيب هاتفك بالضرر.

يتضمن التطبيق أيضًا خاصية منع المكالمات غير المرغوب فيها وخاصية منع المواقع غير الموثوق فيها من التحميل على هاتفك في الأساس، كما يمتاز التطبيق أيضًا بخفته وعدم استهلاكه الكبير لمصادر الهاتف وهو ما يعني عدم استهلاكه للبطارية بشكل كبير قد يؤثر بالسلب على تجربة استخدامك للهاتف.

تطبيق McAfee Security & Power Booster

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

أحد أقدم وأبرز شركات تطوير تطبيقات الحماية لأجهزة الكمبيوتر تقدم لمنا أحد أفضل تطبيقات حماية الهواتف الذكية، ويمتاز التطبيق بعدد كبير من الخصائص الرائعة بالإضافة إلى قدرته على إجراء المسح العميق للهاتف للكشف عن الفيروسات، فالتطبيق يتضمن مانع للسرقة قادر على تتبع الهاتف أو مسح بياناته أو حتى التقاط صورة للسارق.

كما يتضمن التطبيق أيضًا خاصية مسح التطبيقات للتأكد ما إن كانت تقوم بتسريب البيانات الشخصية وغلق هذه التطبيقات في حالة الضرورة، بالإضافة أيضًا إلى خاصية منع المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها ومنع الهاتف من الوصول إلى عدد كبير من المواقع المشبوهة.

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

تطبيق الشركة العريقة في عالم الحماية ضد الفيروسات تقدم لنا تطبيق رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث يعد الأقوى من نوعه في اكتشاف البرمجيات الخبيثة تحديدًا بقدرة تصل إلى 99.9 بالمائة، ويعمل التطبيق على حمايتك المسبقة بحيث يتمكن من منع الأخطار من الوصول إلى هاتفك في المقام الأول.

فالتطبيق يعمل على منع الهاتف من الوصول إلى المواقع المشبوهة والروابط غير الموثوق فيها حتى قبل أن يقوم المستخدم بالضغط عليها، كما يدعم التطبيق نظام تشغيل Android Wear الخاص بالساعات الذكية مما يوفر حماية متكاملة لكافة أجهزتك المختلفة العاملة بنظام تشغيل اندرويد.

تطبيق Sophos Free Antivirus and Security

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

المعنى الحقيقي للتطبيق المجاني كليًا، فهذه التطبيق ليس فقط من بين أفضل تطبيقات حماية الهواتف الذكية بل هو أيضًا مجانياً بشكل كامل ولا يعتمد حتى على عرض الإعلانات، وعلى الرغم من ذلك يوفر التطبيق إمكانيات رائعة مكنته من الفوز بجائزة AV-Test كأفضل تطبيق حماية لعام 2015.

يتضمن التطبيق حماية الهاتف ضج الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من خلال المسح الكامل والعميق لهاتفك بشكل دوري، كما يعمل على منع المواقع غير الموثوقة من تحميل أي تطبيقات ضارة تتضمنها، كما يمنعها من بث أي محتوى غير قانوني أو إعلانات غير موثوقة، ويمتاز التطبيق بتحديث يومي تقريبًا لقاعدة بياناته مما يجعله دائم ومتجدد الحماية لهاتفك.

تطبيق Norton Security and Antivirus

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

في اختبار AV-Test الذي أجري منذ شهور قليلة، تمكن هذا التطبيق من اكتشاف مائة بالمائة من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف نظام تشغيل اندرويد، مما يعني أنك أمام تطبيق قادر على توفير أقصى حماية ممكنة ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة المختفية داخل التطبيقات أو الملفات المخزنة على ذاكرة هاتفك الذكي.

يمتاز التطبيق الذي تقدمه واحدة من أعرق شركات تطبيقات الحماية بعدد من المواصفات الرائعة الأخرى وأبزرها خاصية حماية الهاتف عند السرقة، حيث يتيح التطبيق غلق الهاتف برقم سري في حالة سرقته من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة، كما يمكن ضبط خاصية الغلق أوتوماتيكياً بعد 10 محاولات دخول على الهاتف خاطئة.

تطبيق Trend Micro Mobile Security & Antivirus

لا تدعه دون حماية ... أبرز تطبيقات حماية الهواتف الذكية المخصصة لنظام تشغيل اندرويد

يتضمن التطبيق خاصية ليست متوفرة في أغلب تطبيقات حماية الهواتف الذكية التي تناولناها في هذه القائمة، فالتطبيق لا يقوم فقط بمسح التطبيقات الحديثة التثبيت على الهاتف، بل يمنعها أيضًا من إمكانية الوصول إلى أية تطبيقات أخرى، وهو ما يعني أنه حتى في حالة ما إن تمكنت البرمجية الخبيثة من خداع التطبيق، فلن تتمكن من الوصول إلى أي تطبيق آخر لاستغلاله وسرقة بياناته.

كما يتضمن التطبيق أيضًا فلتر حماية خاص بتطبيق فيسبوك حيث ينبهك في حالة ما إن كان حسابك يعرض علناً أية بيانات حساسة تخصك مثل أرقام الحسابات البنكية أو ما غير ذلك، كل هذه الخصائص متوفرة في النسخة المجانية، أما النسخة المدفوعة فتمتاز بخاصية مسح التطبيقات حتى قب لتثبيتها على الهاتف وهو ما يضمن حماية كاملة مسبقة لهاتفك.

هكذا نكون قد استعرضنا معكم مجموعة من أفضل تطبيقات حماية الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل اندرويد ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، شاركنا رأيك في حالة ما إن كنت قد قمت بتجربة أي من هذه التطبيقات، أو إن كنت قد قمت بتجربة تطبيق آخر وترى أنه يستحق الانضمام لهذه القائمة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !