ماركات الموبايل

تطبيق يوتيوب يضيف ميزة الأخبار العاجلة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1472

كثير منّا يتعامل مع تطبيق يوتيوب على أنه الناشر السريع للأخبار الحديثة أو العاجلة في بعض الأحيان، غير أنه محاولة للترفيه والتسلية وأيضًا استخلاص المعلومات والتعلم، وهذا ما فعلته إدارة يوتيوب، حيث قامت مؤخرًا بإضافة تحديث جديد وميزة فريدة وجديدة على التطبيق وذلك لتصفح الأخبار العاجلة والتي أطلقت عليها إدارة يوتيوب ” Breaking News” والذي تم إضافتها على صفحة الويب الرئيسية الخاصة بيوتيوب كما أنه تم إضافتها على تطبيق الهاتف.

وتأتي هذه الميزة في شكل قسم جديد على نسخة الويب ونسخة الهواتف الذكية، حيث يقوم هذا القسم على عرض الأخبار العاجلة في شكل فيديوهات خاصة للمستخدمين.

وقد أعلن موقع Android Police عن هذه الميزة الجديدة التي سوف تأخذ شكل قسم كامل خاص على تطبيق ومتصفح موقع يوتيوب في إشارة إلى أن إسم هذه الميزة سوف يكون Breaking News أو الأخبار العاجلة، وسيكون القسم متاح في الصفحة الرئيسية ليوتيوب حيث يُمكنك متابعة مجموعة الفيديوهات التي تضم اخبار عاجلة حول العالم.

تطبيق يوتيوب يضيف ميزة الأخبار العاجلة

وسيكون شكل الفيديوهات في قسم الأخبار العاجلة أو Breaking News في خط أفقي وهذا الخط مكوّن من سبع فيديوهات يُمكن التنقل بينها بكل سهولة، ويمكن للمستخدمين إخفاء ظهور هذا القسم الجديد من خلال الضغط على زر x على أجهزة سطح المكتب أو الحواسيب فقط.

أما إذا كنت من مستخدمي تطبيق يوتيوب على الأجهزة الذكية فيمكنك إخفاء هذا القسم أو التخلص منه من خلال اختيار Not interested  من القائمة التي تظهر بالأعلى، وبهذا سوف يختفي هذا القسم إلا بعد أن تقوم بإعادته مرة أخرى.

ويتضح في تقرير موقع Android Police أن هذا القسم لازال تجريبي ولم يؤكد وجوده بشكل دائم، لذا فتم اختيار مستخدمين بشكل عشوائي للتجربة ولكن من الواضح أنه سيتم طرحها على المزيد من المستخدمين قريبًا

وتعتبر خاصية أو قسم الأخبار العاجلة من التحديثات التي حدثت مؤخرًا على صفحات وعلى تطبيق يوتيوب حيث أن هناك العديد من التحديثات التي قامت بها إدارة يوتيوب، لكن أكبر إشاعة ظهرت مؤخرًا هو اعتزام شركة جوجل توفير خدمة مشاهدة يوتيوب من دون اتصال إنترنت في الهند، حيث يُقال أنه تم الإعلان عن ذلك الحدث في مؤتمر أندرويد ون في بومباي.

ومن المعروف أن إدارة يوتيوب قامت بتحديث موقع وتطبيق يوتيوب في مطلع عام 2017 لنحصل على الأداء العالي والسلس الذي يتميز به الموقع والتطبيق في الوقت الحالي، فببساطة يُمكنك عمل قوائم تشغيل خاصة بك كما أنه يمكنك اختيار مقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها لاحقًا، كما أن المهم هو بالطبع أن تطبيق يوتيوب يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة هائلة وهذا ما يتميز به التطبيق عن الموقع حيث أن الموقع لازال يحمل شكل من أشكال البطء لكن التطبيق يختلف من حيث السرعة.

ويعتبر تطبيق يوتيوب في الوقت الحالي هو وسيلة التسلية والتعلم للكثيرين، حيث أن أغلب مستخدمي الإنترنت يقضون وقتهم في مشاهدة كل جديد على تطبيق يوتيوب ومن الممكن أن هذه المعلومة السبب الرئيسي والأساسي وراء قيام شركة جوجل بإضافة هذه الميزة والخاصية الجديدة التي سوف تعمل على هبوط استخدام التلفاز والصعود بإستخدام تطبيق يوتيوب، من المؤكد أن هناك الكثيرين قد تنازلوا عن مشاهدة التلفاز أمام يوتيوب، أنه الآن يوفر التسلية والمتعة والتعلم والأخبار العاجلة أيضًا، ومن جميع أنحاء العالم فقط وانت تمسك بهاتفك في يدك في أي مكان.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !