ماركات الموبايل

بميزات الذكاء الاصطناعي، طرح Google Pixel 8A في الخارج

التصنيف : مراجعة موبايلات

عدد المشاهدات : 44

في عالم التكنولوجيا المتقدم، يتميز الذكاء الاصطناعي بقدراته الفريدة في تحويل الحياة اليومية. يعد Google Pixel 8A من جوجل أحدث إضافة إلى عالم الهواتف الذكية والذكاء الإصطناعي، حيث يجمع بين الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة. يتم طرحه الآن في الخارج، ويعد بتقديم تجربة مستخدم فريدة من نوعها. تابعوا معنا لاكتشاف المزيد عن ميزات هذا الجهاز الرائع وكيف يمكن أن يغير الذكاء الاصطناعي وجهة نظرنا حول الهواتف الذكية، تابعونا.

التصميم.

  • من ناحية الشكل والتصميم، فيأتي الهاتف بتصميم شبابي وعصري ملفت للنظر ومشابه لهاتف Google Pixel 8 بألوان متعددة مثل الأسود والأبيض والأخضر والأزرق. كما يأتي الهاتف بوزن 188 جرام تقريباً مع سمك 8.9 ملي مما يجعل حمل الهاتف بيد واحدة مريح نسبياً، وعن المنافذ المدعومة فيأتي الهاتف بمنفذ شحن من نوع Type-C ولا يدعم منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي وبالطبع يأتي Google Pixel 8A بالطبع يأتي الهاتف بسماعات خارجية من نوع ستيريو. كما يأتي الهاتف بمعيارية مقاومة للمياه والأتربة IP67 أي يقاوم المياه في عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

الشاشة.

  • يأتي هاتف Google Pixel 8A بشاشة OLED بحجم 6.1 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 430 بيكسل لكل إنش، كما تأتي الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3، وتأتي مع دعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز ودعم لخاصية HDR، وتدعم خاصية Always On Display.

العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Google Pixel 8A بمعالج من إنتاج جوجل وهو Google Tensor G3 ثماني النواة مع معيارية 4 نانومتر، ويأتي بأداء مدعم بوحدات ذكاء اصطناعي وMachine Learning، مما يجعل الهاتف قادراً على تعلم وتحسين الأداء بمرور الوقت. ويأتي الهاتف برامات بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت. كما أن الهاتف يأتي داعماً لخدمات اتصال الجيل الخامس 5G، وبالتأكيد هاتف Google Pixel 8A يأتي بنظام أندرويد 14 خام دون أي وجهات تشغيل مما يجعله أفضل وأسلس.

الكاميرا الخلفية.

  • يأتي هاتف Pixel 8A بكاميرا خلفية مُزدوجة، الأساسية 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا مخصصة للتصوير الواسع Ultra-Wide بزاوية 120 درجة.

الكاميرا السيلفي.

  • تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2.

البطارية.

  • يأتي هاتف Google Pixel 8A ببطارية بسعة 4492 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع.

المستشعرات.

  • يدعم هاتف Pixel 8A مستشعرات عديدة مثل مستشعر بصمة إصبع أمامي بصري مدمج أسفل الشاشة، بالإضافة إلى مستشعرات التقارب الدوران والبوصلة والجايرو.

وأخيراً السعر.

  • يبدأ سعر هاتف Google Pixel 8A في الخارج بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي، ولكن عند إطلاق الهاتف في السوق المصري يمكنكم معرفة سعر الهاتف ومقارنته في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أما عن أهم مميزات الذكاء الإصطناعي الداعم له Google Pixel 8A:

  • Circle to Search: تتيح لك البحث عن أي شيء يظهر على شاشة هاتفك.
  • الترجمة المباشرة (Live Translate): توفر ترجمة لحظية لمجموعة متنوعة من اللغات المختلفة.
  • Super Res Zoom: تسمح للمستخدم بتكبير الصورة دون فقدان الكثير من التفاصيل.
  • Pixel Call Assist: توفر مجموعة من الأدوات التي تساعدك في أثناء إجراء المكالمات.
  • Best Take: تلتقط سلسلة من الصور المتتالية وتتيح لك اختيار الصورة التي يظهر فيها العنصر الرئيسي بنحو مثالي.
  • الممحاة السحرية (Magic Eraser): تكتشف الأجزاء غير المرغوب فيها في صورك وتزيلها.

في الختام، يعد الذكاء الاصطناعي و”Google Pixel 8A” تقدمًا هائلًا في عالم التكنولوجيا. يتيح الذكاء الاصطناعي لنا القدرة على تحليل البيانات واتخاذ القرارات بسرعة ودقة أكبر. بينما يوفر “Google Pixel 8A” تجربة مستخدم فائقة مع كاميرا متطورة وأداء سريع. هذه التقنيات تعد بتحسين حياتنا اليومية وتوفير فرص جديدة للابتكار والنمو. الذكاء الاصطناعي و”Google Pixel 8A” هما مثالان رائعان على كيف يمكن للتكنولوجيا أن تقودنا نحو المستقبل.

يمكنك شراء أي من هواتف Google مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !