ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف اوبو القابل للطي Oppo Find N ومراجعتنا الأولية له

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 721

هل فكرت يومًا في جهاز iPad mini القابل للطي الذي يمكن طيه في جهاز iPhone mini؟ حسنًا ، لا يمكنك الحصول على ذلك. لكن أقرب شيء ممكن قد يكون أول هاتف قابل للطي من اوبو سيكون  Oppo Find N.

لطالما كانت سلسلة Find تدور حول الابتكار التخريبي ، و Find N القابل للطي هو محاولة أخرى لذلك. يتخذ Find N نهجًا مختلفًا تجاه اثنين من أكثر الجوانب إثارة للجدل في الأجهزة القابلة للطي – الحجم والمفصلة.
إن Find N عبارة عن هاتف ذكي صغير الحجم ، وكما ذكرنا ، أفضل وصف له بأنه كمبيوتر لوحي صغير قابل للطي يمكن طيه في هاتف ذكي صغير. إنه مبني حول شاشة LTPO AMOLED قابلة للطي مقاس 7.1 بوصة من صنع سامسونج مع معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز. تسمح مفصلة Flexion الخاصة بشركة Oppo بتصميم بدون فجوات في الوضع المطوي وتجربة خالية من التجاعيد عند فتحها.

مواصفات هاتف Oppo Find N

  • شاشة الغطاء هي شاشة AMOLED مقاس 5.49 بوصة مع الحد الأدنى من الحواف. هذا هاتف لديه معدل تحديث ثابت 60 هرتز ، رغم ذلك. كل من الغطاء والشاشات القابلة للطي مثقبة حيث توجد كاميرات السيلفي الخاصة بها.
    وبالحديث عن الكاميرات ، فإن Find N لديه ثلاث كاميرات في الخلف لتجربة تصوير متعددة الاستخدامات. الكاميرا الأساسية هي 50 ميجابكسل مع OIS و PDAF متعدد الاتجاهات ، متبوعًا بتقريب 13 ميجابكسل للتكبير البصري 2x و 16 ميجابكسل مع كاميرا فائقة السرعة. هؤلاء الثلاثة يجلسون على قطعة خزفية جميلة.
  • يستخدم Find N شريحة Snapdragon 888 5G داخل هيكله الزجاجي الجذاب للعين. هناك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين أيضًا. يسمح SoC لجميع خيارات الاتصال الحديثة ويدعم بطاقة SIM المزدوجة. إذا حصل Find N على إصدار دولي ، فأنت تراهن على أنه سيغطي نطاقات الشبكة المطلوبة.
  • لم يصل عامل الشكل القابل للطي إلى الكمال بعد ، وهناك نقطتان من نقاط الألم الواضحة. إنها مهمة صعبة أن تجعل هاتفًا قابلًا للطي ومقاومًا للماء. هذا ليس مستحيلاً كما فعلت سامسونج هذا العام ، لكنه بالتأكيد مكلف من حيث التصميم والميزانية.
  • نحن لسنا معجبين بكاميرات السيلفي الداخلية ، على الرغم من أننا نرى ضرورة ذلك. ولا ، الكاميرا الموجودة أسفل الشاشة ليست موجودة بعد ، مرة أخرى – كما يتضح من أحدث إصدار من Samsung Fold3.

    مراجعة هاتف Oppo Find N

  • باستخدام Find N ، تمكنت Oppo من حل مشكلتين واجهتنا مع الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي – الحجم والتجاعيد غير السارة. سنستمر في تسمية هذا الهاتف الذكي ، على الرغم من أن Find و Fold و Mix و Mate هي في الواقع أقراص قابلة للطي ، في حين أن Flip و Razr هما الهاتفان الفعليان القابلان للطي.
  • وبالعودة إلى Find N الجديد – لدينا النموذج الأبيض. تحتوي على لوحين من زجاج Gorilla Glass Victus اللامعين وجزيرة كاميرا من السيراميك في الخارج. شاشتها القابلة للطي مصنوعة من زجاج فائق النحافة ومغطاة بغشاء بلاستيكي ثم تحيط بها إطار بلاستيكي ملحوظ مع تشطيب غير لامع.
  • الإطار الخارجي والمفصلة من Find من الألمنيوم ، مع لمسة نهائية لامعة لتتناسب مع ألواح Victus وملفتة للنظر. وبالحديث عن الإطار ، يمكنك على الفور تحديد الحالة المطوية الخالية من الفجوات – وهو شيء لم تستطع شركة Samsung أو لن تحققه لثلاثة أجيال في تشكيلة Fold الخاصة بها.
    يستخدم Find N المفصلة Flexion الخاصة بشركة Oppo مع تصميم داخلي على شكل قطرة الماء ، والذي يسمح للشاشة بالانتقال أكثر إلى المفصلة – وبالتالي الحصول على نصف القطر المطلوب للثني مع عدم وجود فجوات مرئية خارج الجهاز.
  • ربما بسبب التصميم الجديد للمفصلة ، لا يوجد أيضًا تجعد مرئي أو محسوس عند العمل مع شاشة مكشوفة تمامًا ، وهو تحسن كبير آخر من الهواتف المرنة الأخرى.
    ربما هناك جانب سلبي لهذا الابتكار المفصلي – Find N ليس مقاومًا للماء. ليس لديها تصنيف IP رسمي ، على الرغم من أن مندوب Oppo أكد لنا أنه تم تأمين الهاتف ضد الأخطار المعتادة مثل العرق والرطوبة العالية وحتى رذاذ خفيف. هذا يعني أن Find N يجب أن يكون جيدًا في البيئات الحضرية وليس معرضًا للخطر عندما تمطر. لكن عليك أن تضع ذلك في الاعتبار عند المشي حول حمامات السباحة والنوافير.
  • المظهر الخارجي لـ Find N هو بالضبط ما تتوقعه. الواجهة الأمامية هي موطن لشاشة AMOLED مقاس 5.49 بوصة ، والتي تحتوي على حواف لا تذكر. إنه محمي بورقة Gorilla Glass Victus المسطحة.
  • تحتوي لوحة OLED على ثقب للكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل. ولكن إذا التقطت الكثير من صور السيلفي خلال يومك ، فإننا نعتقد أنك ستستخدم الكاميرا الثلاثية الخلفية لالتقاط صور السيلفي كما هو الحال عند فتح Find N ، يمكن أن تعمل شاشة الغلاف هذه كمحدد منظر خلفي. رائع!
    آخر ما يثير الاهتمام في المقدمة هو شبكة سماعة الأذن الصغيرة فوق شاشة الغطاء.
  • يحتوي الجانب الخلفي على زجاج Gorilla Glass Victus المنحني قليلاً ، الكاميرا الثلاثية منفصلة على قطعة سيراميك مستطيلة. إنه يبرز بمقدار 1 مم أو نحو ذلك ، لذا فهو ليس عملاقًا كما هو الحال في الهواتف الذكية الأخرى.
  • يحتوي Find N على ثلاثة نهايات على ظهره – الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل ، والتصوير عن بُعد بدقة 13 ميجابكسل ، وكاميرا التصوير ذات الزاوية العريضة للغاية بدقة 16 ميجابكسل. يوجد فلاش LED مزدوج النغمة بجانب هؤلاء وميكروفون للمساعدة في التقاط الصوت عند التقاط مقاطع الفيديو.
  • الشاشة الداخلية هي الواجهة الحقيقية في Oppo Find N ، وهي محقة في ذلك. إنها شاشة LTPO AMOLED قابلة للطي مقاس 7.1 بوصة من صنع سامسونج مع HDR10 plus ودعم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز. يكاد يكون مربعًا بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 8.4: 9. تحتوي هذه اللوحة أيضًا على ثقب حول الجزء العلوي الأيسر ، حيث يكون الراكب عبارة عن كاميرا سيلفي أخرى بدقة 32 ميجابكسل.
  • الشاشة القابلة للطي مغطاة بأنحف UTG (زجاج فائق النحافة) في السوق حتى الآن – فقط 0.03 مم لثني سهل للغاية. يوجد أيضًا فيلم بلاستيكي فوق ذلك ، والذي لا ينبغي إزالته لأن هذا على الأرجح سيؤدي إلى إتلاف الشاشة.
  • الشاشة بأكملها محاطة بإطار بلاستيكي بلمسة نهائية غير لامعة ، تمامًا كما هو الحال في الطي.
    ولكن على عكس الطي  ، لا توجد فجوات عند طي الشاشة. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب ، مع ذلك ، هو عدم وجود تجعد مرئي عند العمل مع الشاشة غير المطوية. لا يمكنك الشعور بذلك أيضًا ، إلا إذا كنت تمارس ضغطًا أقوى من المعتاد – إذن ، نعم ، يمكنك أن تشعر بذلك. لقد اعتدنا على التجاعيد الموجودة على الطية والوجه ، وكانت مفاجأة رائعة حقًا ألا يكون لدينا مثل هذا الشيء في Find N.
  • تنتقل التطبيقات بسلاسة بين الشاشتين ، حتى تلك التي تعمل في شاشة مقسمة أو نافذة عائمة. قامت Oppo أيضًا بمعايرة كلا الشاشتين لمطابقة إمكانيات السطوع واللون ، لذلك لن تخسر شيئًا عند تبديل الشاشات. حسنًا ، لا شيء تقريبًا – تدعم الشاشة الداخلية تحديثًا يصل إلى 120 هرتز ، بينما يتم إصلاح الشاشة الخارجية عند 60 هرتز ، مما يعني أن النعومة ستنخفض.
  • يتمتع هاتف Oppo Find N بإطار من الألومنيوم شامل. إنه فضي لامع على الطراز الأبيض ، وهو مغناطيس تلطيخ ضخم ، على الرغم من أنه عندما يكون نظيفًا ، فإنه يبدو رائعًا.
  • عندما يكون Find N مطويًا ، يمكن أن يقف على جانبه السفلي أو المفصلي ، يدعم الوضع المرن ، لذا يمكنك استخدامه في حالة نصف مفتوح – يمكن أن يكون بمثابة حامل ثلاثي القوائم بهذه الطريقة ، أو كمبيوتر محمول صغير للغاية مع لوحة مفاتيح في الجزء السفلي.
  • بالعودة إلى الإطار ، يوجد شيء واحد فقط مثير للاهتمام في الجزء العلوي – ميكروفون آخر لالتقاط صوت ستيريو في مقاطع الفيديو وإلغاء الضوضاء في المكالمات.
    يوجد الميكروفون الأساسي في الجزء السفلي ، جنبًا إلى جنب مع منفذ USB-C ودرج بطاقة SIM المزدوجة ومكبرات الصوت.

  • موقف المتحدثين محرج بالفعل. عند طيها ، تكون بجوار بعضها البعض ، ويتم فقدان تأثير صوت الاستريو بسهولة. عند الفتح ، يظل الصوت قادمًا من اتجاه واحد ، وهي ليست أفضل طريقة للاستمتاع بصوت الاستريو. ذلك هو ما هو عليه.
    يكون مفتاح الصوت ومفتاح التشغيل / القفل بجوار بعضهما البعض على الإطار عند طي الهاتف. قد تكون هذه مشكلة عند محاولة لمس ماسح بصمات الأصابع المثبت على سطح مفتاح التشغيل. ولكن من السهل جدًا التقاط لقطات شاشة عن طريق الضغط على المفتاحين في وقت واحد بإصبع واحد ، لذلك هناك جانب مضيء.
  • إن فتح Find N ، وهو شيء من المفترض أن تفعله عدة مرات في اليوم ، ليس مثاليًا. بفضل التصميم الخالي من الفجوات ، يكون فتح البحث أصعب من فتحه في الطيات الأخرى. ولأن الهاتف زلق ، فإنه يصبح أكثر صرامة.
    تتمثل إحدى طرق فتح البحث في الإمساك به بعناية ومحاولة فتحه بأطراف أصابعك (و / أو أظافرك). هناك طريقة أخرى وهي استخدام مفتاح الصوت وزر الطاقة كمسند للإبهام ، وربما تكون هذه هي الطريقة الأسهل. كنا نأمل في حل افتتاحي أفضل ، لكن البحث القابل للطي لم يتوفر بعد.
  • عملية الامساك بالهاتف بعيدة كل البعد عن كونها رائعة أيضًا. النموذج الأبيض زلق وله مغناطيس ضخم لبصمات الأصابع عند طيه. لسنا متأكدين مما إذا كان نموذج السفع الرملي سيحسن ذلك – تجربتنا مع الألواح غير اللامعة عادة ما تكون أسوأ من تلك اللامعة ، فيما يتعلق بالقبضة.
  • باختصار ، يعد Oppo Find N هاتفًا ذكيًا قابل للطي لا يُنسى ، خاصةً من المحاولة الأولى. يأتي بحجم جذاب ، مع تصميم خالٍ من الفجوات ولا تجعد حيث تطوي الشاشة ، وهو جميل جدًا ومريح للعمل معه. الفتحة والقبضة ليسا رائعين ، وكان بإمكان Oppo التفكير في ذلك بشكل أفضل. لا يسعنا إلا أن نأمل أن توفر حالة Find N الرسمية حلاً لهذه المشكلات.
  • لقد وجدنا خيارنا المفضل  إنه Find N. في الواقع ، فإن Find N جعل من السهل جدًا كتابة هذا – إنه يتميز بتصميم جذاب وشاشة رائعة قابلة للطي ، والغلاف قابل للاستخدام تمامًا أيضًا ، ونحن سعداء مع الأداء ومهارات الكاميرا وعمر البطارية.
    كان عدم وجود تجعد على الشاشة القابلة للطي أمرًا رائعًا أيضًا ، في حين أن انتقال المحتوى بين الشاشتين بألوان متطابقة وسطوع أذهلنا حرفيًا. وصدقنا ، نادرًا ما يحدث هذا في هذه الأيام.
  • إن Find N ليس جهازًا مثاليًا – لا توجد حماية رسمية من الماء ، والقبضة تكاد تكون معدومة ، ونحن لسنا من عشاق الثقوب ، والأهم من ذلك – التوافر المحدود للغاية.
  • ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون منكم – يدعم Find N خدمات Google ، مما يعني أنك إذا وقعت في حب تلك الخدمة ، فقد يكون الاستيراد من آسيا مغامرة تستحق العناء. شيء واحد يمكننا قوله على وجه اليقين هو أن Find N ، حتى لو كان الجيل الأول القابل للطي من Oppo ، يحصل على الكثير من الأشياء في نصابها الصحيح ، ويحصل على توصياتنا باستخدامه
  • وأخيرا فان سعر Oppo Find N يبدأ من حوالي 1616 دولار امريكي وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !