ماركات الموبايل

تعرف على أفضل أجهزة التابلت بحجم شاشة 10 بوصة

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 5763

أفضل تابلت قد يكون وجهة نظر، وهي بكل تأكيد تختلف من مستخدم لآخر، ولكن بشكل عام نذهب إلى الأكثر إنتاجية، وقوة، على جانب آخر سوف نُحدد الأفضلية هنا من حيث حجم الشاشة، فإن كنت في السوق الآن وتبحث عن تابلت جديد مع شاشة بحجم 10 بوصة، فهناك العديد من الخيارات الرائعة بالنسبة لك، سوف نستعرضها معك في هذا المقال لكي نساعدك في الحصول على الأفضل لك بكل تأكيد.

وكما ذكرنا، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك، فمثلًا لدينا اي باد ابل، وحجم شاشته الكبير المؤهل لأن يكون اختيارًا موفقًا لك، كما أن هناك العديد من الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز والتي قد تكون خيارًا سليمًا بالنسبة لك، وإذا ما دخلنا عالم الأندرويد، فسوف نجد العديد من الخيارات التي قد تُبهرك.

 

اختار نظام التشغيل المناسب لك

 

قبل أن نبدأ في الترشيحات، يجب أن تعلم إذا كنت مُقبلًا على شراء جهاز لوحي الآن، فحاول أن تختار نظام التشغيل الذي تعمل عليه في هاتفك الذكي، أو نظام التشغيل المفضّل لديك، فإن كنت من هواة iOS ولم تعمل من قبل على نظام أندرويد، فلا تحاول التغيير، والعكس صحيح، إنها مجرد نصيحة تساعدك في سهولة الاختيار والتعامل مع جهازك الجديد.

وهناك جانب آخر يجب أن نقول لك فيه إذا كنت مُقبلًا الآن على الشراء، وأنت لازلت من المبتدئين، فحاول أن تضع أسس الاختيار، فمن البداية يجب أن تبحث عن الجودة في مادة التصنيع، والحرفية أيضًا، ويجب أن تنظر على مواصفات التابلت بعناية، ثم التصميم العام، ثم توافر الكماليات والملحقات للتابلت، ويجب أن يكون السعر هو العامل النهائي لاتخاذ قرار شراء تابلت.

والآن دعونا ننظر إلى الأجهزة اللوحية الأفضل مع شاشة بحجم 10 بوصة، مع العلم أننا سوف ننتقل بين حجم الشاشة من 8 بوصة إلى 10.5 بوصة، لأنها تعتبر جميعًا من فئة 10 بوصة.

تابلت Microsoft Surface Pro 2017

أنه ليس جهاز كمبيوتر محمول كما تدعي مايكروسوفت أنه قد يحل محله، حيث يمكن استخدامه كسطح ممهد، في الواقع، التابلت يعتبر من الأنواع 2 في 1 حيث يمكن التبديل بين الرسم والكتابة، بين العمل واللعب، فإن كنت تريد تابلت يمثل لك كل هذه الأشياء، فإن تابلت Microsoft Surface Pro 2017 هو الجهاز المناسب لك بشكل كامل.

الأجهزة اللوحية من مايكروسوفت تتشابه في التصميم إلى حد ما، حيث يأتي تصميم Surface Pro 2017 شبيه بشكل دقيق جدًا للجهاز Pro 4 2015، والذي جاء شبيه بجهاز Pro 3، وكل هذه الأجهزة من مايكروسوفت تأتي بسُمك رقيق إلى حدٍ معقول، مع حجم شاشة 12 بوصة، مع مسند لطيف وإمكانية للتعديل وإضافة لوحة المفاتيح، وهنا يجب أن نلاحظ أن لوحة المفاتيح هي التغير الوحيد الملاحظ في شكل التابلت، ورغم أنه معروف عن أجهزة مايكروسوفت أنها لا تأتي مع لوحة المفاتيح، إلا أنها أصبحت أسهل في الاستخدام والكتابة عليها، كما أن شكلها تغير عن الأجهزة الأخرى.

وأحد أكبر التعديلات المهمة في تابلت Pro 2017 هو أنه لا يوجد مروحة، هو لم يكن يُصدر أصواتًا عالية، لكنه الآن بلا صوت نهائي.

التابلت يأتي بمعالج Intel Core i5 وهناك نسخة بمعالج Intel Core i7 مع مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت غير ذلك يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجي بأكثر من حجم، هناك 4 جيجا، 8 جيجا، و 16 جيجا. مع نظام تشغيل ويندوز 10 pro. أما الشاشة فتأتي بحجم 12.3 بوصة مع جودة 2736 * 1824 بكسلات مع كثافة بكسلات 267 بكسل لكل بوصة واحدة.

تابلت iPad Pro 2017

قدمت شركة ابل تجديدات على أجهزة التابلت لديها هذا العام، حيث خرجت علينا بجهازين بأحجام شاشة كبيرة، الأول يأتي مع شاشة بحجم 12.9 بوصة، أما الثاني فيأتي مع شاشة بحجم 10.5 بوصة، ويبدو أن كلا الجهازين على استعداد لتحديث iOS 11 والذي يوفر عددًا من المميزات المناسبة للتابلت مثل تقسيم الشاشة وإدارة التطبيقات، إدارة الملفات، والتي سوف تجعل المستخدم يشعر بأنه أمام حاسوب شخصي وبطريقة جيدة أكثر من أي وقتٍ مضى.

وعلى كُل فإن أجهزة ابل تحتوي على نفس المواصفات باختلاف حجم الشاشة و جودتها، حيث يأتي iPad Pro مع شاشة بحجم 10.5 بوصة وبجودة 2224 * 1668 بكسلات، بينما احتفظ صاحب الشاشة الأكبر 12.9 بوصة على جودة 2732 * 2048 بكسلات، مع الحفاظ على نفس الكثافة 265 بكسل لكل بوصة واحدة. سعة التخزين الخاصة بالأجهزة 64 جيجابايت مع سرعة أداء جيدة جدًا وذلك بسبب A10X التي قامت شركة ابل بإضافتها في أجهزة الاي باد.

تابلت Samsung Galaxy Tab S3

أنه تابلت أنيق مصنوع كله من الزجاج مع شاشة واضحة ونابضة بالحياة، وأربعة مكبرات صوت، مما يجعله مساحة عرض ممتازة للأفلام، كما أنه أول تابلت يأتي مع خاصية HDR لتشغيل الفيديوهات. كما أن معالج التابلت الرئيسي Snapdragon 820 مما يوفر أداءًا سريعًا ومميز، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وسعة تخزين 32 جيجابايت مع نظام تشغيل  Android N. غير ذلك فإن للتابلت 4 سماعات مما يعطي للصوت قوة، غير ذلك فإن تابلت Galaxy S3 يأتي معه قلم.

تأتي شاشة التابلت بحجم 9.7 بوصة مع جودة 2048 * 1536 بكسلات من فئة  Super AMOLED. بطارية التابلت تأتي بسعة 6000 مللي أمبير، مع كاميرا خلفية 13 ميجابكسل، وكاميرا أمامية 5 ميجابكسل.

تابلت Samsung Galaxy Book

 

يجب أن نذكر أن هناك العديد من النسخ لهذا التاتبلت، حيث تأتي النسخة الأولى مع ويندوز 10 مع شاشة بحجم 12 بوصة من فئة Super AMOLED  ومعالج رئيسي Intel® Core™ i5 أما الذاكرة العشوائية للتابلت فتأتي   8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت، ويمكن إضافة كارت ذاكرة خارجية يصل إلى 256 جيجابايت. أما بالنسبة للبطارية فهي قادرة على الاستمرار 11 ساعة أمام مشاهدة الفيديوهات أو تسجيلها، كما يكتمل شحن البطارية بعد 3 ساعات .

هناك نسخة أخرى من تابلت Galaxy Book تأتي مع شاشة بحجم 10.6 من فئة Full HD وبها معظم إمكانيات النسخة الأخرى مع اختلاف المعالج الرئيسي حيث يأتي من فئة Intel® Core™ m3 مع نظام تشغيل ويندوز 10 وذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت، ونسختين من ذاكرة التخزين الداخلية، الأولى 64 جيجابايت والثانية 128 جيجابايت، وبالطبع التابلت يأتي معه قلم يساعدك أثناء الرسم والكتابة باليد، بطارية الهاتف تستمر في العمل حتى 9 ساعة من مشاهدة الفيديوهات وتسجيلها، كما أنه يكتمل شحن التابلت في 3 ساعات.

يأتي مع التابلت سماعات خارجية(سماعة أذن akg) مضادة للماء، ومن ضمن الكماليات التي تأتي مع التابلت كارت الذاكرة الخارجية بأكثر من سعة، هناك 32 جيجابايت، 64 جيجابايت، 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، يمكنك استخدام الكارت المناسب للسعة التي تبحث عنها وكل على حسب الاستخدام.

كان هذا استعراض لبعض الأجهزة اللوحية التي تأتي بحجم شاشة 10 بوصة، وكما ذكرنا من قبل يجب أن تقرر قبل الشراء احتياجاتك في التابلت الذي تريده.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

اقرأ أيضًا :

مميزات وعيوب تابلت Motorola XOOM MZ604

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !