ماركات الموبايل

مميزات وعيوب إصدار iOS 11.2

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 3571

 

منذ أشهر تقريبًا كشفت شركة ابل الأمريكية العملاقة عن أحد إصدارات نظام تشغيل هواتفها iOS وهو الإصدار الحادي عشر والذي نال إشادات واسعة من قبل وسائل الإعلام العالمية المهتمة بتكنولوجيا الهواتف الذكية على اعتبار أن هذا الإصدار يجلب معه مميزات وتحسينات كبيرة لهواتف ايفون، ومؤخرًا أعلنت الشركة الأمريكية الرائدة في عالم الهواتف الذكية وأنظمة تشغيلها أيضًا عن تطوير نظام التشغيل الجديد فمنذ إطلاق هذا الإصدار وتقوم شركة ابل بتحسينه وتطويره من حين لآخر حيث أعلنت الشركة عن الإصدار الجديد iOS 11.2 الذي انتظره الملايين من مستخدمي هواتف ابل حول العالم لمعالجة المشكلات التي كانت تواجههم في الإصدار السابق iOS 11.1.

إقرأ أيضًا : شكاوى حول نظام التشغيل الجديد من ابل iOS 11

 

وتقوم شركة ابل بتطوير الإصدارات المختلفة لنظام تشغيلها iOS ليستفيد المستخدمون من الخصائص والوظائف التي تقوم ابل بتطويرها وإضافتها إلى أنظمتها الجديدة، وهذا ما حدث بالفعل في الأيام الماضية حيث تقوم الشركة الأمريكية مؤخرًا بالعمل على إطلاق التحديث الأخير iOS 11.2، لتعرض بذلك على مستخدمي هواتف ابل مجموعة من الإضافات والمميزات الجديدة التي قامت الشركة بتطويرها في الفترة الماضية.

ويأتي الإصدار الجديد من نظام iOS مع العديد من الإضافات في التصميم الداخلي للهاتف كما يأتي ببعض الوظائف الجديدة التي لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة مثل سرعة الشحن اللاسلكي وغيرها من المميزات التي سنتعرف عليها في مقالتنا اليوم.

إقرأ أيضًا : 10 خدع يمكنك أن تستخدمها في إصدار iOS 11

 

ماهو الإصدار iOS 11.2؟

الإصدار الذي يحمل الرقم 11.2 من نظام تشغيل iOS  الخاص بهواتف ايفون الذكية هو من الإصدارات التي تحمل معها عددًا كبيرًا من التحسينات وهذا الإصدار يستهدف هواتف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X وهى الهواتف الثلاثة التي كشفت عنها شركة ابل في شهر سبتمبر الماضي.

ومن أبرز الأسباب التي جاء الإصدار الجديد لمعالجتها هى الآلة الحاسبة بعد أن كشف عدد كبير من مستخدمي هواتف ايفون وتحديدًا في الإصدار الماضي iOS 11.1 بوجود أخطاء فادحة في النتائج التي يحصلون عليها عند استخدام تطبيق الآلة الحاسبة، فعن الإصدار السابق قال بعض المستخدمين إن هذه الأخطاء في الآلة الحاسبة لا تظهر فى المسائل الحسابية المعقدة، بل فى أبسط العمليات التى لا تحتاج إلى أى مجهود.

وهناك عدد من التغييرات البصرية الصغيرة من ألوان الخلفيات وعدد قليل من الرموز التعبيرية الإضافية بالإضافة إلى الرسوم المتحركة المستخدمة في التأثيرات الحية أثناء مكالمات الفيديو أو في تطبيق سنابشات .. إلخ.

وتعتبر خدمة الدفع من شركة ابل هى واحدة من أكبر التغييرات التي جاءت مع التحديث الجديد فوفقًا لموقع ابل الرسمي فإن النظام الجديد يدعم استخدام خدمة الدفع الشهيرة من الشركة وهو ما لم يكن يدعمه الإصدار السابق iOS 11.1.

إقرأ أيضًا : هل يحدث نظام iOS 11 ثورة في عالم الصور الخاصة بالهواتف الذكية؟

 

متى سيتم إطلاق الإصدار الجديد iOS 11.2؟

من خلال عمليات إطلاق النسخ الخاصة بالمطورين “Beta” فنحن حاليًا في مرحلة “Beta 3” أي أننا لن ننتظر طويلًا حتى يتم إطلاق الإصدار الجديد وذلك على الرغم من عدم إعلان شركة ابل عن الموعد الرسمي لإطلاق الإصدار الجديد، وتشير التوقعات إلى أن ابل تخطط لإطلاق الإصدار الجديد قبل عطلات رأس السنة حين يتوقع البعض إطلاق الإصدار الجديد في الأيام الأولى من شهر ديسمبر المقبل.

 

 

مميزات إصدار iOS 11.2

بعدما قامت شركة ابل بإصدار تحديثها الأخير iOS 11.1.1 خلال الأسابيع القليلة الماضية، تقوم شركة ابل حاليًا على إطلاق التحديث القادم iOS 11.2 وكما يمكننا ان نتوقع فمن المؤكد أن يأتي هذا الإصدار مع عدد كبير من التحسينات لهواتف ابل الجديدة وخاصة الهاتف iPhone X، وهو الأمر الذي نسرده لكم في النقاط التالية:

 

أولًا : الشحن اللاسلكي السريع

من الأشياء التي كان يتوقعها المهتمون بهواتف ايفون هى عدم دعم هواتف ابل الجديد لخاصية الشحن اللاسلكي وهو ما حدث بالفعل وإنما بشكل مؤقت حيث قامت ابل بدعم هذه الخاصية في التحديثات الأولى لنظام تشغيل iOS 11 ولكن هذه الخاصية جاءت بشكل ضعيف للغاية وهو ما أثار استياء العديد من مستخدمي هواتف ابل الجديدة وهو ما دفع الشركة الأمريكية بتحسين هذه الخدمة في إصدارها القادم.

ومن المنتظر أن تدعم هواتف ابل بعد تحديث نظام التشغيل الخاص بها عملية الشحن اللاسلكي بشكل سريع ومتميز بسرعة تصل إلى 15 واط بدل من 5 و 7.5 واط قبل ذلك.

 

 

ثانيًا : خدمة الدفع من ابل Apple Pay

واجه إصدار ابل الماضي iOS 11.1 انتقادات كبيرة بسبب عدم تفعيل خدمة الدفع الخاصة بشركة ابل الأمريكية Apple Pay سواء في الولايات المتحدة أو غيرها من دول العالم.

ومن المنتظر أن تدعم الشركة الأمريكية خدمة الدفع الخاصة بهواتفها من خلال التحديث الجديد لنظام iOS الذي من المنتظر أن يأتي في ديسمبر المقبل.

 

 

ثالثًا : الآلة الحاسبة

من أكثر المشكلات التي كان يعاني منها الإصدار السابق iOS 11.1 هى الخلل الكبير في نظام عمل الآلة الحاسبة حيث كشف عدد كبير من مستخدمي هواتف ايفون وتحديدًا في الإصدار الماضي iOS 11.1 بوجود أخطاء فادحة في النتائج التي يحصلون عليها عند استخدام تطبيق الآلة الحاسبة، فعن الإصدار السابق كشف بعض المستخدمين عن وجود بعض الأخطاء في تشغيل الآلة الحاسبة وهى مشكلات لا تظهر فى المسائل الحسابية المعقدة، بل فى أبسط العمليات التى لا تحتاج إلى أى مجهود، وهو الأمر الذي قامت الشركة الأمريكية بمعالجته في إصدارها الجديد.

 

 

رابعًا : التصميم الداخلي

كما ذكرنا في البداية فإن الإصدار الجديد يأتي مع عدد من التغييرات البصرية حتى وإن لم تكن بشكل كبير حيث يقدم الإصدار الجديد ألوان جديدة للخلفيات وعدد من الرموز التعبيرية الإضافية بالإضافة إلى الرسوم المتحركة المستخدمة في التأثيرات الحية أثناء مكالمات الفيديو أو في تطبيق سنابشات.

 

 

عيوب إصدار iOS 11.2

بعد أن تناولنا معكم مميزات الإصدار الجديد iOS 11.2 وهى كلها وفقًا لأراء المطورين وبعض التوقعات بكل تأكيد حان الوقت للحديث عن عيوب الإصدار الجديد أو المميزات التي يفتقدها الإصدار الجديد إذا صح التعبير.

خدمة الخرائط Apple Maps

من بين الخدمات التي لن يأتي معها الإصدار الجديد وفقًا للتوقعات خدمة الخرائط من ابل أو Apple Maps وهى الخدمة الخاصة بتسهيل عملية التنقل والذهاب من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى دراية كاملة بالطرق والمرور، كما تقدم خدمة ممتازة بتقديم النصائح الخاصة بازدحام الطرق وأي طريق أفضل لك ولماذا وذلك وفقًا أيضًا لأراء المستخدمين الذين قاموا بنفس التجربة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !