ماركات الموبايل

مميزات وعيوب تابلت Motorola XOOM MZ604

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1216

موتورولا واحدة من الشركات العريقة في مجال صناعة الهواتف الذكية، والتي تكتسب سمعة قوية في سوق الهواتف الذكية بسبب قوة الهواتف التي تعمل عليها إلا أنها كعادة الشركات الكبيرة مرت بفترة طويلة من الكبوات التي أدت إلى ابتعادها عن السوق، إلا أنها نجحت في تحقيق عودة قوية مرة أخرى عقب قيام شركة لينوفو بشراء العلامة التجارية الخاصة بشركة موتورولا وإعادة إحيائها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: هاتف Galaxy Note 8 يهزم هاتفي ابل iPhone X و iPhone 8 في المبيعات

وبالفعل نجحت شركة موتورولا في العودة إلى سوق الهواتف الذكية بقوة، حيث عاد الاسم التجاري للشركة للظهور عبر مجموعة من المنتجات التي عملت شركة لينوفو على أن تكون على نفس قدر السمعة التي كانت عليه العلامة التجارية موتورولا، ولم تكتفي بإنتاج عدد من الهواتف المميزة فقط، ولكنها عملت أيضًا على اقتحام مجال الحاسبات اللوحية المعروفة باسم «تابلت» والتي كانت واحدة من الشركات صاحبة التفوق فيها.

ففي شهر فبراير 2011 أعلنت شركة موتورولا عن الحاسب اللوحي الخاص بها والذي حمل اسم Motorola XOOM MZ604 قبل أن تقوم بطرحه في الأسواق بشكل رسمي خلال شهر مايو من نفس العام، لتبدأ بعدها العديد من المراجعات الخاصة بالحاسب اللوحي الذي كان يمثل طفرة كبيرة وقتها.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على أفضل الصفقات للشراء في عروض الجمعة السوداء؟

وحصل التابلت Motorola XOOM MZ604 وقتها على إشادات كبيرة من قبل العديد من المستخدمين الذين أكدوا على أن التابلت الجديد الخاص بشركة موتورولا Motorola XOOM MZ604 يعد واحدًا من الحواسب اللوحة الرائدة في السوق، وليس مجرد حاسب لوحي عادي، بسبب الإمكانيات التي منحتها له الشركة والتي جعلته يتفوق بمراحل على عدد من الحواسب اللوحية وقتها والتي كان من ضمنها حواسيب شركة سامسونج الكورية الجنوبية.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز مميزات وعيوب الحاسب اللوحي (تابلت) الخاص بشركة موتورولا Motorola XOOM MZ604 والذي صدر في عام 2011 ، إلا أنه ظل محتفظًا بمكانته لدى المستخدمين حتى يومنا هذا.

مميزات الحاسب اللوحي (تابلت) Motorola XOOM MZ604

الشاشة

واحدة من كبرى المميزات التي منحتها شركة موتورولا لحاسبها اللوحي Motorola XOOM MZ604 كانت الشاشة القوية، حيث عملت الشركة على أن تكون الشاشة الخاصة بالحاسب اللوحي Motorola XOOM MZ604 أكبر من كافة أجهزة التابلت التي تم إنتاجها خلال تلك الفترة وهو ما نجحت فيه شركة موتورولا بتفوق كبير.

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل هواتف موتورولا في مصر

ومنحت موتورولا حاسبها اللوحي Motorola XOOM MZ604 شاشة يبلغ حجمها 10.1 بوصة تمثل 70% من الإطار الخارجي للتابلت، وتبلغ جودة الشاشة الخاصة به 800 * 1280 بكسل، بكثافة بكسلات 149 بكسل في البوصة الواحدة، وهي شاشة تدعم اللمس المتعدد.

وكان حجم الشاشة واحدًا من الأشياء الذي جعل استخدام الحاسب اللوحي Motorola XOOM MZ604 تجربة مميزة جدًا، حيث يستطيع المستخدمين أن يشاهدوا مقاطع الفيديو وكذلك قراءة النصوص على التابلت بكل سهولة، وتعتبر شاشة الحاسب اللوحي Motorola XOOM MZ604 أكبر من شاشة عدد من الأجهزة الصادرة خلال نفس تلك الفترة ومن بينها Samsung Galaxy Tab.

نظام التشغيل

منحت شركة موتورولا الحاسب اللوحي الخاص بها Samsung Galaxy Tab الإصدار الثالث من نظام التشغيل أندرويد 3.0 والذي كان وقتها أول حاسب لوحي يحصل على نظام تشغيل، وهو الأمر الذي كان يمثل طفرة كبيرة في مجال صناعة الحواسيب اللوحية.

كما عملت شركة موتورولا على منح الحاسب اللوحي الخاص بها معالج بيانات ثنائي النواة من نوعية Nvidia Tegra 2 T20، وأضافت له معالج رسوميات ULP GeForce، الأمر الذي جعل الحاسب اللوحي Motorola XOOM MZ604 واحدًا من أقوى الحواسيب اللوحية القادرة على التعامل مع المهام المتعددة التي يطلبها منه المستخدم دون أن يتعرض لأي أعطال.

اقرأ أيضًا: تسريبات هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy J2 Pro 2018 و Galaxy J5 Prime

كما بلغت الذاكرة العشوائية الخاصة بالحاسب اللوحي Motorola XOOM MZ604 1 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تتنوع بين 16 جيجابايت، و32 جيجابايت، و64 جيجابايت، الأمر الذي يمنح المستخدمين أكثر من خيار عند اتخاذ قرار الشراء بحسب حاجتهم للمساحة على الحاسب اللوحي.

أتاحت شركة موتورولا لحاسبها اللوحي Motorola XOOM MZ604 العمل ببطاقات التخزين الخارجية لسعة تصل إلى 32 جيجابايت إضافية من أجل توفير مزيدًا من مساحة التخزين الخاصة بهم.

عيوب الحاسب اللوحي (تابلت) Motorola XOOM MZ604

الوزن

أحد العيوب الخطيرة التي عانى منها الحاسب اللوحي الخاص بشركة موتورولا Motorola XOOM MZ604 كان الوزن الكبير للتالبت، حيث طرحت موتورولا الحاسب اللوحي الخاص بها بوزن يصل إلى 730 جم وهو الأمر الذي سبب مشاكل كبيرة للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: قبل البلاك فرايدي.. تعرف على أفضل الخصومات على الهواتف الذكية

فالمقارنة مع الحواسيب اللوحية الأخرى التي خرجت في نفس الفترة الزمنية فإن حاسب موتورولا اللوحي Motorola XOOM MZ604 يمتلك وزنًا كبيرًا وهو الأمر الذي يرفع احتمالات سقوطه من يد المستخدم وتعرضه لأضرار شديدة، فالمستخدمين لن يقبلوا أن يضيعوا أموالهم على حاسب لوحي من الممكن أن يقع بكل سهولة من بين أيديهم.

التصميم

واحد من الأشياء التي أخفقت فها شركة موتورولا عند العمل على حاسبها اللوحي Motorola XOOM MZ604 كان التصميم، فالشركة قامت على سبيل المثال بوضع المفتاح الخاص بغلق الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى في الجزء الخلفي الخاص بالحاسب اللوحي، مما جعل العديد من الأشخاص غير قادرين على معرفة مكان المفتاح.

الشحن عن طريق منفذ USB

واحدة من العيوب التي أثارت غضب المستخدمين بشكل كبير من الحاسب اللوحي الخاص بشركة موتورولا Motorola XOOM MZ604 حيث لا يمكن أن يتم شحن الحاسب اللوحي عن طريق استخدام منفذ USB ويجب أن يتم استخدام الشاحن الخاص بالحاسب اللوحي من أجل إعادة شحن التابلت.

اقرأ أيضًا: أقوى عروض موقع جوميا خلال البلاك فرايدى

والعديد من الأشخاص قد يستخدمون منذ USB من أجل نقل مجموعة من البيانات من على الحاسب اللوحي إلى الحاسب الشخصي ويرغبون في نفس الوقت أن يتم شحن التابلت الخاص بهم، وهي الميزة التي لن تكون متوفرة في التابلت Motorola XOOM MZ604.

السعر

السعر المبالغ فيه كان أحد الأشياء التي جعلت العديد من الأشخاص لا يرغبون في الحصول على الحاسب اللوحي الخاص بشركة موتورولا، حيث أشار العديد من المستخدمين إلى أن شركة موتورولا طرحت حاسبها اللوحي Motorola XOOM MZ604 بسعر كبير ومبالغ فيه، إلا أن الشركة أرجعت هذا السعر إلى أن الحاسب اللوحي الخاص بها كان يمتلك في تلك الفترة العديد من المميزات والإمكانيات التي لم تكن تمتلكها الحواسيب اللوحية خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا: هاتفا سامسونج  Galaxy S8  و S8 Plus يحصلان على النسخة التجريبية الثانية من (أوريو)

وطرحت شركة موتورولا الحاسب اللوحي الخاص بها Motorola XOOM MZ604 بسعر يصل إلى 336 يورو، وهو ما يعادل 397 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 6993 جنيه مصري، أو يعادل 1489 ريال سعودي، أو يعادل 1458 درهم إماراتي، أو يعادل 1511 ريال قطري، أو يعادل 119 دينار كويتي.

 

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !