ماركات الموبايل

تفاصيل الاعلان عن هاتف vivo iQOO Z5x بشاشة ١٢٠ هرتز ومواصفات قوية

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 104

أعلنت شركة فيفو عملاق الهواتف المحمولة الصينية عن هاتفها المحمول الجديد vivo iQOO Z5 الشهر الماضي ، ولم يكد يمر شهر واحد حتى أعلنت عن هاتف جديد هو vivo iQOO Z5x. تم تصميم vivo iQOO Z5x بحيث ياتي مع شاشة LCD بحجم 6.58 انش بدقة FullHD plus مع معدل تحديث ١٢٠ هرتز فيما ياتي الهاتف مع كاميرا سيلفي على شكل نقطة اعلى منتصف الهاتف من الأمام بدقة 8 ميجابكسل. حول الجزء الخلفي ، ياتي الهاتف مع كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل متصلة بكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

يتميز vivo iQOO Z5x بقدرته على تخطي القدرات التقليدية لهواتف الفئة المتوسطة، دون أن يغادر هذه الفئة كثيرا فيما يتعلق بالسعر. ما يعني أننا أمام هاتف قادر على تقديم أكبر قيمة مقابل المال، خاصة مع ميزة التبريد السائل التي يأتي بها والتي تجعله من الهواتف المميزة على صعيد الألعاب.

ربما لا تحظى vivo iQOO Z5x بالكثير من الشهرة في المنطقة العربية. ربما لاكتفائها بالسوق الصيني، ما يجعلها مقلة في تصدير هواتفها للخارج. لكن هذا لا ينفي أن هواتفها قادرة دائما على لفت الأنظار نتيجة تصميمها الخارجي الجميل والعملي في نفس الوقت.

هذا عن التصميم الخارجي. ما الذي يوجد في الهاتف من الداخل؟  يحتوي vivo iQOO Z5x على شريحة معالجة أساسية Dimensity 900 SoC مع ذاكرة وصول عشوائي (رامات) تصل إلى 8 جيجا بايت وتخزين يصل إلى 256 جيجا بايت. يعمل vivo iQOO Z5x بواجهة المستخدم OriginOS 1.0 الذي تعمل بنظام التشغيل Android 11 ويأتي مزودًا بخاصية ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية ، مما يسمح لك بتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي تقريبًا بما يصل إلى 1.5 جيجابايت على إصدار 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 4 جيجابايت على طراز ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت.

يحتوي vivo iQOO Z5x على نظام تبريد سائل مكون من خمس طبقات للحصول على أداء مستدام ولديه اتصال Wi-Fi 6 و 5G. يتميز vivo iQOO Z5x أيضًا بمستشعر بصمة أصابع على جانب الهاتف ويحمل بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة تستمد الطاقة من خلال منفذ USB-C حتى 44 واط. وحسب تصريحات فيفو فأن الشاحن بقدرة 44 واط يمكنه شحن البطارية من الصفر الى إلى 58٪ في 30 دقيقة.

يحتوي vivo iQOO Z5x على ثلاثة خيارات للألوان ويأتي بثلاثة تكوينات للذاكرة – 6 جيجابايت / 128 جيجابايت و 8 جيجابايت / 128 جيجابايت و 8 جيجابايت / 256 جيجابايت بسعر 1،599 يوان صيني (250 دولارًا / 215 يورو) و 1699 يوان صيني (265 دولارًا / 230 يورو) و 1899 يوان صيني (300 دولار / 255 يورو) ، على التوالي. سيكون متاحًا للطلبات المسبقة في الصين في وقت لاحق  وعند الاعلان عنه في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !