ماركات الموبايل

كل ما نعرفه من توقعات وتسريبات عن هاتف سامسونج الرائد القادم نوت 9

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 426

يعرف كل متابعي شركة سامسونج أن الإعلان عن هاتفي جالاكسي S9 وS9 Plus ليسا نهاية المطاف بالنسبة لهواتف سامسونج الرائدة، فلا يزال أمام سامسونج وعشاقها موعد آخر للإعلان عن ممثل الفئة الرائدة الأخرى نوت، وهو هاتف نوت9.

كعادة سامسونج في طرح هاتفي فئة S الجديدين خلال فعاليات مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2018، اعتادت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أن تطرح الجديد من سلسلة هواتف نوت في النصف الثاني من العام. فبالنسبة لهاتف سامسونج نوت 8 مثلًا، تم الإعلان عنه في شهر أغسطس الماضي ليبدأ طرحه رسميًا منتصف شهر سبتمبر. وهو ما يعني أن نوت 9 الجديد لن يختلف موعد طرحه كثيرًا وقد لا يختلف على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

ولكن لا يعني عدم مرور شهر عن الإعلان عن هاتفي سامسونج الرائدين الأخيرين، وأنه لا يزال هناك عدة أشهر تفصلنا عن الإعلان عن هاتف نوت 9، أن الشائعات والتسريبات حول الهاتف الجديد لن تنتشر ولن يتم تداولها، فعلى العكس تمامًا من هذا، بدأت الشائعات والتسريبات حول هاتف سامسونج الرائد الجديد بمجرد طرح النسخة السابقة من هذه الفئة. وفي هذا المقال نستعرض كل ما نعرفه من حقائق وتسريبات وشائعات حول هاتف سامسونج القادم، نوت 9.

كل ما نعرفه من توقعات وتسريبات عن هاتف سامسونج الرائد القادم نوت 9

ما نعرفه عن التصميم لمتوقع لهاتف سامسونج نوت 9

استخدمت سامسونج المعدن والزجاج القوي في صناعة هاتف نوت 8، وراعت الحواف الجانبية الدائرية من كلا الاتجاهين بالإضافة إلى موضع الكاميرا الخلفية المزدوجة وماسح البصمة الخلفي الذي لا يختلف كثيرًا عن هواتف S8 وS8+، ولم يختلف عنهما إلا من حيث العرض الأكبر بنسبة قليلة، ودعمه لأقلام S Pen المدمجة التي اشتهرت بها هواتف نوت من سامسونج، والتي نتوقع أن تشهد بعض التحسينات والتطورات في النسخة القادمة نوت 9.

وكما شاهدنا، لا يختلف هاتف S9 كثيرًا عن سابقه S8، ولا نتوقع أن يختلف نوت 9 كثيرًا عن نوت 8 من حيث التصميم، إلا من حيث انخفاض مساحة الحافة العلوية أكثر دون اتباع صيحة آيفون إكس المتعلقة بوجود شق أعلى منتصف الشاشة وهي الصيحة التي يبدو أن شركات أخرى ستتبناها في المستقبل القريب إن لم تكن قد تبنتها بالفعل مثل أسوس في هاتف Zenfone 5.

كل ما نعرفه من توقعات وتسريبات عن هاتف سامسونج الرائد القادم نوت 9

وأشرات عدة تقارير إلى أن سامسونج تدرس إطلاق خاصية جديدة في هاتف نوت 9، وهي دمج ماسح البصمة داخل النصف السفلي من شاشة الهاتف، وهي الخاصية التي قدمتها شركة Vivo في هاتفها المبدئي الأخير الذي عرض ضمن فعاليات MWC 2018. وتقول التقارير أن سامسونج تدرس بالفعل مجموعة من النماذج المقدمة من شركات مختلفة قد توصلت بالفعل إلى هذه التقنية، وسيعني هذا أنه في حالة نجاح سامسونج في دمج البصمة داخل الشاشة ستتاح لها الفرصة لتقديم ظهر للهاتف خالي من شيء إلا من الكاميرا ومستشعراتها، على عكس هواتف نوت 8 وS8 وS8+ التي وضع فيها ماسح البصمة في مكان غريب بجوار الكاميرات، وعلى عكس هاتفي S9 وS9+ التي وضعت ماسح البصمة أسفل الكاميرا في المكان الطبيعي الذي تستخدمه أغلب الشركات حاليًا.

وبالتأكيد سيدعم هتف نوت 9 مقاومة الأتربة والغبار والمر في المياه طبقًا لبروتوكول IP68 وهو الذي اتبع في سابقه ويتبع في كافة الهواتف الرائدة الحالية.

ما نعرفه عن شاشة هاتف نوت 9

سلسلة هواتف نوت هي الهواتف ذات الشاشات الكبيرة من سامسونج، هذه هي العادة والحقيقة. فإن أردنا تصنيف هواتف نوت فعلينا وضعها في فئة فابلت أكثر من انتمائها للهواتف الذكية، ولكن ولأنها أكثر رونقًا وقوة من هذه الأجهزة أصبحت متضمنة بين الهواتف الذكية. وبالتأكيد لن تقوم سامسونج بتغيير ذلك في الوقت الحالي.

جرت العادة أن يكون قطر هواتف نوت حوالي 5.7 بوصة، وهو ما تغير مع هاتف نوت 8 الذي قفز إلى قطر 6.3 بوصة ليختلف من حيث قطر الشاشة عن هاتف سامسونج الرائد الآخر S8+. وبفضل صيحة الشاشات الكاملة ذات معدل 18:5:9 استطاعت سامسونج ألا تشعر المستخدم بالفارق بين شاشة هاتف نوت 8 وشاشة من سبقه. فلقد بلغت أبعاد الأول ذو الشاشة بقطر 6.3 بوصة، نفس أبعاد الثاني ذو الشاشة بقطر 5.7 بوصة.

ومن المتوقع أيضًا ألا تتخلى سامسونج عن هذه المعدلات وأغلب الظن لن تتخلى أيضًا عن قطر الشاشة ذاته، ولربما تقدم شاشات مماثلة تمامًا لشاشات هاتفي S9 وS9+ البالغ قطرهما 5.8 و6.2 بوصة على التوالي.

أما من حيث مواصفات الشاشة فلا نعتقد أن سامسونج ستتخلى حاليًا عن شرائك Super AMOLED عالية الجودة وقد تضمن تقنية Mobile HDR أيضًا. وعلى الرغم من الشائعات المنتشرة حول وصول جودة شاشة الهاتف القادم إلى 4K، إلا أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد ما يؤكد هذا.

التوقعات حول كاميرا هاتف نوت 9

يعد هاتف نوت 8 هو أول هواتف سامسونج التي تشمل كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، لتلحق الشركة بالشركات الأخرى التي سبقتها إلى هذه التقنية مثل هواوي، إل جي وآبل.

هل ستلتزم سامسونج إذًا بالكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات أم أنها ستقفز القفزة المتوقعة من هواوي التي ستطرح هاتفها القادم P20 Pro بكاميرا ثلاثية العدسات طبقًا للتسريبات؟ اعتقد أن الإجابة في الاختيار الأول. فأغلب الظن أن سامسونج ستلتزم بالكاميرا ذاتها المستخدمة في هاتفها السابق من حيث وجود عدسة عريضة وعدسة تيليفوتو. كما ستتضمن العدسات مثبت الصورة البصري الذي قدمته سامسونج في كلتا العدستين أيضًا في الهاتف السابق.

كل ما نعرفه من توقعات وتسريبات عن هاتف سامسونج الرائد القادم نوت 9

ولا يعرف أحد حتى الآن ما إن كانت ستقوم سامسونج برفع الميجا بيكسل الخاص بالعدسات الخلفية أو الأمامية، ولكن من المؤكد أنها ستقوم بإضافة تحسينات مختلفة على كاميرا الهاتف، وقد تنسخ سامسونج الكاميرا ذاتها المستخدمة في هاتفيها الرائدين الجديدين.

اقرأ أيضًا: لماذا توقفت سامسونج عن ترقية هواتف جالاكسي S الأحدث إلى أندرويد 8.0 أوريو

التوقعات حول المواصفات الداخلية لهاتف نوت 9

بما أن هاتف نوت 9 هو أحد الهواتف الرائدة فبالتأكيد سيعتمد على مواصفات داخلية رائدة. ومن المتوقع أن يحظى الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 المستخدم في هاتفي S9، على أن تستخدم سامسونج أحدث معالجاتها من فئة إكسينوس في بعض وحدات الهاتف الموجهة لمناطق معينة في العالم.

أما من حيث الذاكرة العشوائية والداخلية، فعلى أقل تقدير سيحظى هاتف نوت 9 بالذاكرة العشوائية والداخلية ذاتها التي حظي بها سابقه، وهي 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية و64 جيجابايت على الأقل للذاكرة الداخلية مع استمرار دعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

كما من المتوقع ألا تختلف أيضًا سعة البطارية عن الهاتف السابق، وكانت سعتها 3300 ميللي أمبير وتعتمد على الشحن السريع من خلال منفذ USB-C كما تدعم الشحن اللاسلكي أيضًا كعادة كافة هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة.

كل ما نعرفه من توقعات وتسريبات عن هاتف سامسونج الرائد القادم نوت 9

ومن المتوقع أن تضيف سامسونج مجموعة من التحسينات على الأداء الصوتي لهاتفها القادم، خاصة بعد أن قامت الشركة الكورية الجنوبية بالاستحواذ على شركة هارمان المتخصصة في المجال الصوتي، كما تتوقع بعض التقارير أن يدعم هاتف نوت 9 تقنية دولبي أتموس الصوتية.

الخلاصة

لا يزال أمامنا الكثير من الوقت حتى تعلن سامسونج فعليًا عن هاتفها الرائدة الجديد نوت 9. ولكن وبعيدًا عن أي توقعات من التي ذكرناها أو التي قد نذكرها فور طرحها في المستقبل، لا يمكن إنكار أن سلسلة هواتف نوت هي أحد أقوى وأهم وأفضل الهواتف الذكية المرشحة دومًا لنيل جائزة الأفضل في العام، ولا يمكننا ألا أن نقر أن حدث إطلاقها هو أحد أهم أحداث الإعلان عن الهواتف على الإطلاق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !