ماركات الموبايل

مستخدمون يرصدون مشكلة كبيرة في شاشة هواتف Galaxy S9

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3527

أحدثت شركة سامسونج ضجة كبيرة الشهر الماضي بعد طرح هاتفها الرائد Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus في مؤتمر MWC الذي أقيم في مدينة برشلونة في إسبانيا، والذي تكشف فيه معظم الشركات عن آخر التقنيات التي وصلت إليها في عالم التكنولوجيا، حيث سرقت فيه سامسونج معظم الأنظار إليه هذا العام.

اكتشاف أول مشكلة في هاتفي Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus

إلا أن هاتف Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus تم رصد بشأنهما مشاكل تتعلق بخاصية اللمس في شاشة كل منهما، حيث صرح عدد من المستخدمين أن الشاشة تحتوي على مناطق لا تستجيب لخاصية اللمس بالمرة معهم، الأمر الذي أشعرهم بالقلق الشديد. 

على هذا النحو رصدت تقارير موجود على منتديات سامسونج وموقع Reddit هذه المشكلة من خلال نشر عدد من المستخدمين ليس بقليل لفيديوهات وصور GIF تظهر الرسم التوضيحي لخطوط تم وضعها لشاشة كل من الهاتفين كشفت عن مناطق خالية، وهذه المناطق هى على الأغلب التي لا تستجيب أثناء اللمس.

ومن جانبهم، صرح عدد من المستخدمين أن المنطقة التي لا تستجيب لخاصية اللمس معهم موجودة في الجزء العلوي والسفلي في هواتفهم، كما تم نشر فيديو يعرض المنطقة التي لا تستجيب لخاصية اللمس في هاتف Galaxy S9 Plus والتي تقع في منتصف الشاشة.

أقرأ المزيد: مراجعة كاملة تفصيلية لكاميرا هاتفي سامسونج 

حلول لمشكلة هواتف Galaxy S9 الرائدة

عملية إعادة ضبط المصنع ليست حل فعال في هذه المشكلة على الإطلاق، حيث قام عدد من المستخدمين بتجربتها ولكن دون جدوى، ولكن هناك حل آخر مع المستخدمين الذين واجهوا هذه المشكلة، وهي إصلاحها لأن الهاتف لا يزال في فترة الضمان وهي 24 شهر، أو استبدال الهاتف بآخر جيد لا يعاني من هذه المشكلة مجاناً.

لا تتوفر معلومات الآن عن أن هذه المشكلة واسعة أو ضيقة الانتشار في هواتف Galaxy S9، ولكن على مستخدمي هذه الهواتف اختبار أجهزتهم لتتحقق من عمل الشاشة بأكملها بدون أي مشاكل لا سيما المتعلقة بخاصية اللمس، وذلك عن طريق إدخال كود وهو: #*0#*.

يعمل هذا الكود الذي تم ذكره أعلاه على وضع الهاتف في اختبار وهو  Test Mode، وهذه لوضعية تقوم بفحص كل نقطة في الهاتف بشكل دقيق، وعند وضع اختبار خاصية اللمس الموجود في الشاشة على المستخدم الضغط على كلمة Touch، وحينها يمكن للمستخدم الاطمئان على أن جميع نقاط الشاشة تستجيب للمس أو يكتشف المناطق التي لا تستجيب فيها، وبعد إجراء الاختبار على المستخدم الضغط على زر العودة مرتين للخروج من وضعية الاختبار بالكامل.

أقرأ المزيد: أفضل عروض الشراء لهاتفي S9 وS9 Plus على ياقوطة

أبرز مواصفات هاتف Galaxy S9

  • نبدأ أولاً مع أبعاد الهاتف وهي 147.7×68.7×8.5مم، ووزنه 163 جراماً مما يجعله مريح أثناء حمله في الجيب أو مسكه في اليد، الملفت في الهاتف أيضاً أنه يتمتع بإنسيابية واضحة وشاشة منحنية مع حوافه وهو الأمر الذي تنفرد به سامسونج حتى الآن، كما أن الهاتف هيكله معدني والجهة الأمامية والخلفية من الزجاج المزود بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الخامس ضد الكسر والصدمات، كما أن الهاتف مزود معيار IP68 المقاوم للماء والأتربة.
  • شاشة الهاتف تأتي بقياس 5.8 بوصة، ودقتها 1440×2960 بكسل، وتحتل نسبة 83.6% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، ودرجة السطوع بها عالية جداً حيث وصلت لـ570 شمعة لكل بوصة، وهو ما يجل الهاتف مميز للغاية.
  • أداء الهاتف قوي بامتياز حيث تم طرحه بمعالج ثماني النواة من فئة سنابدراجون 845 من شركة كوالكوم، أما معالج الرسوميات Mali-G72 MP18، والذي يجعل المستخدم يمارس الألعاب بحرية على هاتفه دون حدوث بطء أو تعطيل.
  • الهاتف متوفر بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت رام، ومساحة داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، والرائع في الهاتف أنه يستقبل مساحة خارجية تصل حتى 400 جيجابايت وهي ما تعطي المستخدم حرية تامة في تنزيل الأفلام ومشاهدتها عبر الهاتف وغيرها من الأمور، كما أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.0 أوريو.
  • يأتي الهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F\2.4، وكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل، كما يستطيع الهاتف تصوير فيديو بدقة 2160 بسرعة 60 لقطة في الثانية الواحدة.
  • أما بطارية الهاتف فحجمها 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، كما أنه يدعم تقنية الشحن السريع واللاسلكي.

أقرأ المزيد: أفضل هواتف سامسونج من حيث الكاميرات

الجدير بالذكر أن هاتف Galaxy S9 تم وضعه في الفترة الأخيرة في مقارنات كثير مع هاتف ابل الرائد iPhone X، وقد أثبتت هذه المقارنة أنه يحتوي على تقنيات كثيرة نالت استحسان الكثير من المستخدمين، تجعله الخيار الأفضل من منافسه، تعرفوا على أبزر هذه التقنيات من خلال النقاط التالية:

كاميرا بفتحة عدسة تتيح خيارين

يتمتع هاتف Galaxy S9 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابسكل، وتتيح للمستخدم الاختيار بين فتحة عدسة F\1.5، أو فتحة عدسة F\2.4، وهذا يجعل التصوير رائع من خلال التحكم في حجم الضوء الداخل إلى العدسة لالتقاط صور عالية الجودة، الأمر غير الموجود في هاتف iPhone X رغم أنه يتمتع بوجود كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 12 ميجابكسل، والعدسة الثانية 12 ميجابكسل.

كما يتمتع هاتف Galaxy S9 بعدة خواص في الكاميرا عالية الدقة، ومنها: الاستقرار البصري، والضبط التلقائي أقضل من خلاله.

أقرأ المزيد: المميزات والعيوب السبعة لهواتف سامسونج 

معيار مقاوم للماء والأتربة أفضل

يتمتع هاتف Galaxy S9 بمعيار IP68 أفضل، حيث يجعل الهاتف مقاوم للماء والأتربة، كما يمكن للهاتف الصمود تحت سطح الماء لمدة 30 دقيقة حتى عمق متر ونصف، أما الموجود في هاتف iPhone X فهو IP67 الذي يجعل الهاتف يصمد حتى عمق متر فقط لمدة 30 دقيقة.

تصميم هاتف بوزن أخف لسهولة الحمل

يتمتع هاتف سامسونج بوزن 163 جراماً مما يسهل على المستخدم حمله أو وضعه في الجيب، أما هاتف ايفون يتمتع بوزن أثقل وهو 174  جراماً وهذا يجعل هاتف Galaxy S9 الأفضل بالنسبة لهذه النقطة.

وسائل حماية للشاشة

تأتي شاشة هاتف Galaxy S9 مزودة بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الخامس ضد الكسر والصدمات، لتمد المستخدم بإحساس الشعور بالأمان إذا سقط منه الهاتف دون أن ينتبه، هذا الأمر مفقود في هاتف iPhone X.

أقرأ المزيد: مراجعة هاتفي Samsung Galaxy S9 و+S9

أداء بعدد أنوية أكثر

معالج هاتف Galaxy S9 ثماني النواة مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت رام، على عكس هاتف iPhone X الذي يأتي بمعالج سداسي النواة وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت رام، وهذا يعني أن هاتف سامسونج يوفر للمستخدم أداء أسرع وتجربة أكثر متعة في فتح التطبيقات بسرعة.

وجود منفذ سماعة رأس

قامت شركة ابل بطرح هاتف iPhone X بإزالة منفذ سماعة الرأس 3.5mm، الأمر الذي لم تتبعه شركة سامسونج في هاتف Galaxy S9، لأنها تؤمن أن المنفذ مطلوب من قبل الكثير من المستخدمين الذين لم يتأقلموا إلى الآن مع هذه الخاصية الجديدة.

أقرأ المزيد:من الأفضل هاتف Iphone X أم Samsung Galaxy S9

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !