ماركات الموبايل

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 195

منذ انطلاق إصدارها الخاص بالهواتف الذكية استطاعت لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو PUBG اختصارًا والمعروفة في مصر والعالم العربي باسم ببجي موبايل، استطاعت أن تحقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا جعلها من بين أكثر الألعاب شعبية ونجاحًا في تاريخ الألعاب بشل عام وألعاب الموبايل بشكل خاص.

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

فبعد أن استطاعت تحقيق نجاح كبير على مستوى إصدارات الحواسيب ومنصات الألعاب، تمكنت ببجي من تحقيق نجاح مماثل في عالم الهواتف الذكية وحققت تفوقًا ملحوظًا على اللعبة المنافسة الرئيسية فورت نايت لأكثر من سبب أبرزها أن لعبة فورت نايت لا تزال متاحة فقط على الهواتف العاملة على نظام تشغيل iOS مثل iPhone XS Max والهواتف الرائد فقط من Samsung مثل Samsung Galaxy Note 9 أما ببجي فيمكنك لعبها على هواتف رائدة مثل Samsung Galaxy S9 Plus أو Oppo Find X أو على هواتف أقل قليلًا مثل Samsung Galaxy A7 (2018) أو Oppo F9 وغيرها، وهذا هو ما ساعد ببجي على تحقيق الانتشار الواسع والنجاح الكبير الذي حققته.

ومع انتشار لعبة ببجي وتحقيقها لهذا النجاح الرائع في مصر، أصبح المستخدم المصري في حاجة لمعرفة الكثير من خفايا اللعبة وهذا هو ما نقدمه في هذا الدليل الذي يتضمن مجموعة من النصائح الأساسية التي يمكن من خلالها فهم اللعبة بشكل أكبر والتمكن من تحقيق النجاح فيها بصورة أكثر فعالية.

خفايا ونصائح أساسية في لعبة ببجي

فكرة وأحداث اللعبة

قبل الحديث عن خفايا وأسرار لعبة ببجي دعونا في البداية نشرح طبيعتها وطريقة لعبها لمن لا يعرفها وللمستخدمين الجدد. تبدأ أحداث اللعبة بإسقاط مائة لاعب في جزيرة تتناقص مساحتها بمرور الوقت وعلى هؤلاء اللاعبين البحث عن الأسلحة والأشياء التي يمكنهم الاستفادة منها ليتمكنوا من البقاء على قيد الحياة ومحاربة بعضهم البعض، وهدف اللعبة الرئيسي والوحيد هو أن تظل آخر شخص على قيد الحياة في اللعبة.

نصائح وخفايا

اختيار مكان الهبوط في الجزيرة

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

يمكن أن تستمر أحداث اللعبة الواحدة حتى نصف ساعة أو أكثر، ويمكنها أيضًا أن تستمر لثوان معدودة فقط وبمجرد هبوطك في حالة اختيارك للبقعة الخطأ مما لا يمكنك من استكمال مسيرتك في اللعبة من الأصل، فتحديد مكان الهبوط في الجزيرة هو أول عناصر البقاء للدقائق الأولى التي تبدأ فيها بتحسس خطواتك ومعرفة الحدود المحيطة بك والبدء في البحث عن الأسلحة والمعدات التي تحتاج إليها.

يكمن السر في الهبوط في أفضل مكان يمكن إيجاد العناصر اللازمة فيه وفي الوقت نفسه الابتعاد قدر الإمكان عن باقي اللاعبين، لذا أثناء هبوطك بالمظلة قم بملاحظة النقاط التي يرتكز فيها اللاعبون المنافسون وحاول قدر الإمكان أن تتلافي الهبوط في هذه الأماكن ولكن وفي الوقت نفسه لا تبتعد كثيرًا عن الأماكن التي تتوفر فيها الأسلحة مثل القاعدة العسكرية ومركز الطاقة وبعض الأماكن الأخرى، الأمر إذًا يتعلق بالملاحظة واختيار البقعة المناسبة.

قم بجمع العناصر قبل الاشتباك

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

يجب أن تكون الأولوية الرئيسية بمجرد هبوطك على أرض الجزيرة هو البحث عن العناصر اللازمة للبقاء قبل أن تنخرط في أي اشتباكات لا تحتاجها في البداية وقد تؤدي لخسارتك للمعركة. قم في البداية بالبحث عن الأسلحة ومواد البناء والطعام وما إلى ذلك وهو ما ستجده في كل مكان حولك إن نظرت جيدًا وحاول أن تتفادي أي اشتباكات لا حاجة لها.

من أهم العناصر التي يجب عليك البحث عنها هي الأسلحة وخاصة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي ستتوفر بكثرة في البداية، يجب أيضًا البحث عن ترقية حقيبتك التي تتيح مساحات زائدة تمكنك من حمل المزيد من الأسلحة والذخيرة والعناصر الهامة والتي تتضمن أيضًا الإسعافات الأولية.

اختيار وقت الاشتباك وإطلاق النيران

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

الخطأ الأكبر الذي يقع فيه لاعبي ببجي المبتدئين هو عدم اختيار التوقيت المناسب للاشتباك وإطلاق النيران واختيار خيار الاختباء وعدم الاشتباك، وكلمة السر هنا هي ألا تقوم بإطلاق النيران إلا في حالة تأكدك من أن نطاق النيران قادر على إصابة الهدف.

وللتمكن من هذه القدرة عليك إما أن تكون من عشاق ألعاب التصويب الشهيرة والتي تتبع الميكانيزم ذاته أو أن تتمرس في اللعبة ذاتها بخوض عدد من المعارك والتعرف على طبيعة كل سلاح من الأسلحة، فمثلًا أسلحة S12K وSMG’s مثالية لإطلاق النيران القريب حيث تؤدي إلى أضرار جسيمة في الخصم أما المسدسات والبنادق فيمكن استخدامها في المعارك ذات المدى المتوسط بينما بنقدية القنص هي السلاح المثالي للاصطياد من بعيد.

لا تهمل النظر إلى الخريطة

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

ستحتاج إلى بعض الوقت لتتمكن من معرفة الأماكن المختلفة في خريطة لعبة ببجي وحتى تتمكن من معرفة محيطها الكامل مع الوقت عليك ألا تهمل متابعة الخريطة والنظر إليها بين الحين والآخر لتتمكن من معرفة محيطك وتتمكن أيضًا من معرفة الأماكن التي تختفي منها.

أهم ما يجب معرفته في خريطة لعبة ببجي هي الدائرة، وهي المكان الآمن في اللعبة وهي أيضًا المكان الذي ينكمش بين الحين والآخر ويجب أن تظل بداخله وألا تغادره لفترات طويلة حتى لا تموت بمجرد انكماشه، ويتغير مكان الدائرة بين الحين والآخر أيضًا لذا عليك متابعة الخريطة لتعرف إلى أين ستتجه في الخطوة التالية.

السيارات أم السير على الأقدام

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

إذا أردت أن تنتقل من مكان إلى مكان آخر في الواقع فعليك بقيادة سيارة، وهو ما لا يختلف على الإطلاق مع لعبة ببجي حيث تقوم السيارات والمركبات بنقلك من مكان إلى آخر بسرعة. ويمكنك أن تجد السيارات في اللعبة بكثرة قرب المدن الكبيرة وفي الطرق الرئيسية، وعليك أن تعلم أنه ومع وجود عدد كبير من السيارات إلا أن هناك 99 لاعب غيرك يبحثون عنها في الوقت نفسه.

جدير بالذكر أن المراحل النهائية من اللعبة يفضل فيها السير على الأقدام على قيادة المركبات حيث لن تحتاج إلى السرعة على قدر احتياجك للبحث عن المنافسين حولك بتأن وهدوء وتركيز.

الاختباء في المراحل النهائية

خفايا وأسرار لعبة المغامرات والحركة الأشهر في مصر والعالم حاليًا PUBG ببجي

قرب انتهاء لعبة ببجي ستجد مجموعة من اللاعبين المحدودين المختبئين في انتظار خروج أحدهم ليتم التخلص منه فورًا، فلا تكن هذا الشخص وفي الوقت نفسه لا تتسمر مكانك كثيرًا.

يمكن أن يكون وضع الانبطاح Prone هو المثالي في هذه الحالة ولكنه من ناحية أخرى له عيوبه وسلبياته، فعلى الرغم من أنه يقوم بحمايتك من ناحية فإنه يجعلك صيد سهل من ناحية أخرى في حالة ما إن باغتك أحد المنافسين من ظهرك، كما يحد هذا الوضع من قدرتك على الحركة والانتقال من مكان لآخر، لهذا يفضل الاعتماد على الصخور والمباني لأخذ ساتر للحماية وفي الوقت نفسه مراقبة وترقب الوضع واختيار اللحظة الأنسب للاشتباك.

إلى هنا نكون قد قدمنا مجموعة من النصائح التي تأخذك خطوة بخطوة داخل لعب ببجي بمجرد بدايتها وصولًا لقرب نهايتها، ومع هذه النصائح وممارسة اللعبة كثيرًا ستتمكن من احترافها وتحقيق نتائج رائعة فيها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !