ماركات الموبايل

دعم whatsapp سيتوقف لهذه الهواتف

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 300

يعتبر تطبيق واتس اب واحد من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية التي يستعملها ملايين المستخدمين حول العالم.

وبدأ التطبيق في البداية كتطبيق محدود للإستخدام لبعض الدول والمناطق. لكن سرعان ما ذاع صيته. خاصة مع تعميمه كتطبيق مراسلة لهواتف أندرويد و IOS على حد سواء. ومع زيادة الإقبال على استخدام التطبيق. تم زيادة عدد الدول ليشمل كافة دول العالم. وليستطيع التطبيق تحطيم معدلات التحميل على كافة المنصات التي تقوم باستخدامه ودعمه تقريبا.

ومع النجاح الكبير الذي استطاع التطبيق تحقيقه. بدأت أنظار العديد من الشركات والمؤسسات التقنية الضخمة في الإلتفات اليه. وفي النهاية نجحت شركة فيس بوك بقيادة مارك زوكربيرج بشراء التطبيق والاستحواذ عليه مقابل مبلغ مالي ضخم لم يتم الكشف عن حقيقته حتى اليوم، وإن كان قد تم الإشارة الى الصفقة كواحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في التاريخ.

ومنذ بداية استحواذ فيس بوك على التطبيق. أعلنت عن مجموعة من المميزات الجديدة والتي تم طرحها تباعا في التطبيق.

ومن بين هذه التحديثات القدرة على عمل مكالمات الفيديو الجماعية، بالاضافة لمكالمات الصوت الجماعية. بالاضافة للقدرة على المزامنة وفتح التطبيق عبر العديد من البرامج على مختلف أنظمة التشغيل. الأمر الذي نقل واتس اب من مجرد تطبيق محدود الى نظام اتصال كامل استطاعت فيس بوك من خلاله منافسة كبرى شركات التطبيقات الذكية مثل فايبر و IMO وغيرها من التطبيقات التي تعتمد على فكرة نقل الصوت والصورة عبر شبكة الأنترنت.

هواتف ذكية تفقد دعم واتس اب

لكن ومع انتشار التطبيق بشكل واسع ومكثف. صار من الضروري التخلي عن بعض الهواتف الذكية والتي لم يعد واتس اب قادر على الوفاء بالتزاماته معها من حيث توفير التحديثات للتطبيق. الأمر الذي صار لزاما عليه تجاوز هذه الهواتف وعدم تقديم أي نسخ جديدة لها بعد أخر تحديث للتطبيق.

وتشمل هذه الهواتف الذي سينقطع دعم واتس اب لها:

  • الهواتف العاملة بنظام IOS 7 والنسخ الأقدم
  • الهواتف العاملة بنظام Android 2.3.7 Gingerbread
  • هواتف Nokia series 40 ولن يستطيع مستخدمي الهاتف فتح حسابات جديدة على واتس اب

بالنسبة لهاتف نوكيا فسيتم ايقاف الدعم عنه تدريجيا بداية من 30 ديسمبر الماضي.

أما فبراير 2020 فسيتم ايقاف الدعم عن أنظمة Android versions 2.3.7. ومن المتوقع أن يتم ايقاف الدعم عن الهواتف العاملة بنظام IOS7 في نفس التوقيت أيضا.

تحديثات جديدة قادمة

وتدور الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة عن الكثير من التحديثات المرتقبة لواتس أب. وتدور بعض هذه التكهنات باحتمال بدء وضع الإعلانات في تطبيق المراسلة الأشهر في العالم. حيث تقول الكثير من الشائعات أن واتس اب وإدارته قد قررت البدء في وضع الاعلانات في التطبيق والتربح منها. بينما تنفي الكثير من الشائعات الأخرى هذا الأمر وتقول أن واتس اب سيظل خاليا من الإعلانات تماما كما بدأ أول مرة.

وربما يكون من المبكر الحكم على أي تفاصيل بخصوص التطبيق وتحديثاته. فكل ما علينا فعله هو الإنتظار ومتابعة التحديثات التي ترد الى تطبيق المراسلة الذي يعتبر واحد من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم إن لم يكن أشهرها على الإطلاق.

وتنافس واتس اب العديد من التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Viber وغيره من التطبيقات التي تحاول طوال الوقت التهام الحصة السوقية الخاصة بواتس اب من خلال طرح تحديثات أفضل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !