ماركات الموبايل

كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثات الـ WhatsApp وتشفيرها

التصنيف : تطبيقات

عدد المشاهدات : 28

تعتبر WhatsApp واحدة من التطبيقات الأكثر استخدامًا يوميًا، ومن المهم أن تحتفظ بنسخة احتياطية من محادثاتك. هذا المقال يشرح كيفية عمل نسخة احتياطية مشفرة تمامًا لمحادثاتك على WhatsApp باستخدام حسابك على Google. يمكنك القيام بذلك ببساطة من خلال الإعدادات في التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استعادة هذه النسخة الاحتياطية عند تثبيت WhatsApp على هاتف جديد.

ما هو النسخ الاحتياطي؟

• نسخة احتياطية لرسائل الواتساب هي نسخة تحتفظ بها من محادثاتك على التطبيق. يمكن أن تكون هذه النسخة مفيدة في حال فقدت هاتفك أو قمت بتغييره.

ويمكنك عمل نسخ احتياطي لرسائل WhatsApp كالتالي:

 

1) افتح تطبيق WhatsApp على جهازك الذكي.
2) انقر على القائمة (الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى).
3) اختر الإعدادات.
4) انقر على الدردشات.
5) انقر على نسخ احتياطي للدردشات.
6) حدد نسخة احتياطية إلى حساب Google.
7) اختر توقيت المزامنة (مثل “أبدًا” أو “فقط عندما أنقر على نسخ احتياطي”).
8) انقر على نسخ احتياطي.
9) بهذه الطريقة، ستتم حفظ نسخة احتياطية مشفرة تمامًا من رسائلك على حساب Google الخاص بك. يمكنك الوصول إلى هذه النسخة الاحتياطية في أي وقت من أي جهاز متصل بحسابك على Google.
يرجى ملاحظة أنه يجب أن يكون رقم الهاتف الذي تستخدمه لإنشاء النسخة الاحتياطية هو نفسه الذي تستخدمه لاستعادتها. كما يجب أن يكون لديك مساحة تخزين كافية على جهازك لاستعادة النسخة الاحتياطية بنجاح.

ويمكن استعادة النسخ الاحتياطية بهذه الطريقة:

1) تأكد من تسجيل دخولك إلى نفس حساب Google الذي استخدمته لإجراء النسخ الاحتياطية.
2) قم بإعادة تثبيت تطبيق WhatsApp على هاتفك.
3) عند تشغيل التطبيق لأول مرة، اتبع الإعدادات واختر استعادة النسخ الاحتياطية.
4) سيتم استعادة الرسائل والمرفقات من النسخة الاحتياطية المشفرة.
أما بالنسبة لتشفير النسخ الاحتياطية:
• على نظام Android، يمكنك استخدام خدمة Google Drive لإجراء نسخ احتياطية لرسائل WhatsApp.
• تشفير النسخ الاحتياطية يعني أن البيانات المحفوظة في النسخة الاحتياطية مشفرة بشكل آمن، مما يحميها من الوصول غير المصرح به.
• يمكنك تشفير النسخ الاحتياطية باستخدام كلمة مرور أو مفتاح تشفير.
في ختام هذا المقال، نجد أن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثات WhatsApp أمرٌ بسيط وضروري. يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي أو تطبيقات النسخ الاحتياطي للحفاظ على محتوى محادثاتك الثمينة. لا تنسَ تشفير هذه النسخة باستخدام كلمة مرور قوية لضمان حماية خصوصيتك وأمان محتواك.

يمكنك شراء أي من الهواتف المحمولة مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من جوجل بلاي أو آب ستور. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

 

ملحوظة
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
كتبه: عمر مدني.

حول الكاتب

جميع كتاباتة

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !