ماركات الموبايل

سامسونج تبدأ بتحديث هواتف السلسلة Galaxy A بالواجهة الجديدة One UI 2.5

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 466

يوما بعد يوم تثبت شركة سامسونج عملاق الهواتف الذكية أن سلسلة Galaxy A ليست سلسلة عابره في تاريخ الشركة. وأن المبيعات الكبيرة التي حققتها كل هواتف هذه الفئة بتنوعاتها المختلفة من حيث الأسعار والمواصفات الفنية، شجعت سامسونج على الدفع بتحديثها الأخير لواجهة التشغيل، والذي يحمل الإسم One UI 2.5 لهواتفها من الفئة A

الهواتف التي ستحصل على التحديث

وسيصل التحديث لكل هواتف سامسونج من الفئة Galaxy A لكن ستبدأ سامسونج بهاتفها Samsung Galaxy A71 والذي يتوقع أن يصل التحديث له خلال اسبوع. على أن يتوالى الدفع بالتحديث لباقي الهواتف تباعاً.

وسيصل تحديث الواجهة الجديد ضمن التحديثات الأمنية لشهر أكتوبر. كما يتوقع أن يصل حجم التحديث الجديد الى 1 جيجا. لكنها في نفس الوقت قد تشكل عبئا على مساحة التخزين للهواتف التي تاتي بمساحة صغيرة نسبيا. لذلك ننصح مستخدمي سلسلة الهواتف من الفئة A أن يبدأوا في تقليل المساحة التي تشغلها ملفاتهم تمهيدا للحصول على التحديث الجديد. والذي يستحق التنازل عن بعض المساحة للحصول على التحديث الجديد.

الجديد في One UI 2.5

من المميزات الهامة التي تأتي في واجهة One UI 2.5 هي القدرة على توصيل الهواتف بالشاشات بنمط Samsung DEX عن طريق الوايرلس دون الحاجه لتوصيل الهواتف بأسلاك. هذه الميزة التي ستفيد محبي ممارسة اعمالهم عبر الهاتف أو عبر الكمبيوتر بسهولة وسرعة. وفي الماضي كان يجب توصيل الهاتف بسلك عبر مدخل OTG أما الأن فيمكن توصيل الهاتف بدون أسلاك على الاطلاق.

يأتي التحديث أيضا مع تحسينات على طريقة التقاط الصور في الهاتف حيث تم اضافة زر عند فتح الكاميرا يمكن المستخدمين من التقاط فيديو بجودة Full HD بسرعة، بالاضافة لتسريع اتصال الهاتف بالأنترنت من خلال الواي فاي كما يشهد التحديث تحسين لطريقة عمل لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف حيث تأتي مع أيقونة يوتيوب تمكن المستخدمين من البحث بسهولة عن مقاطع اليوتيوب وارسالها بسرعة.

أيضا يحصل تطبيق رسائل سامسونج على تحديث  جديد حيث يمكن الأن تعديل واعادة تسمية تصنيفات الرسائل، وفي حالة الطوارىء يستمر الهاتف في ارسال رسالة استغاثة فيها الموقع الجغرافي كل 30 دقيقة لحين زوال حالة الخطر.

إتاحة One UI 2.5

تحديث One UI 2.5 متاح الأن لهواتف الـ Note 20 و Note 10 و S20 بالاضافة للهاتف الذكي Galaxy Z Flip. وكما قلنا فأن التحديث قادم في القريب العاجل لسلسلة هواتف A ما يثبت أن سامسونج تنازلت عن النظر للسلسلة على انها سلسلة متوسطة القيمة، وبدأت في التعامل معها كواحدة من أنجح سلاسل هواتفها الذكية. لم لا وسلسلة Galaxy A استطاعت بالفعل اثبات نفسها واعادة تقديم نفسها للمستخدمين وسحب البساط من تحت هواتف ذكية قوية من شركات منافسة مثل هواوي أو أوبو على سبيل المثال لا الحصر.

وعلى كل الأحوال فأن الايام القادمة سنرى من خلالها كيف سيستقبل المستخدمين التحديث الجديد الخاص بواجهة التشغيل الجديدة من سامسونج عندما يصل لهواتف الفئة A وما هي اهم مميزات وعيوب الواجهة عندما تعمل على هذه الهواتف.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !