ماركات الموبايل

إليك كل ما تريد معرفته عن ميزة Bixby Routines الرائعة على هواتف سامسونج

التصنيف : مقالات, اندرويد

عدد المشاهدات : 323

كانت Samsung قد أبدعت لفترة طويلة في تطوير إحدى أبرز المميزات لهواتف أندرويد، وهي الميزة الرائعة Bixby Routines. قد تكون قد سمعت عن هذه الميزة من قبل، ولكن من المؤكد أن الكثيرون الذين اطلعوا عليها لا يعرفون بالضبط ماهيتها وكيفية استخدامها بشكل فعّال، ومن ناحية أخرى، نجد أن من يستخدمون تلك الميزة بالفعل يؤكدون أن تفعيلها يجعلك لا تستطيع الاستغناء عنها. وفيما يلي اليوم نلقي نظرة على هذه الميزة المذهلة لنتعرف على كيفية الاستفادة منها بالإضافة إلى أفضل الاختصارات الخاصة بها، فتابعوا معنا.

فهم ميزة Bixby Routines:

تعتبر ميزة Bixby Routines تقنية تطورت عندما قامت Samsung بتقديم فكرة التشغيل التلقائي، أو ما يعرف بـ “الأتمتة”. وتقوم الميزة بتحويل مجموعة من الخطوات الروتينية التي تقوم بها على هاتفك إلى إجراءات تنفّذ تلقائيًا في إطار شروط تقوم أنت بتحديدها مسبقًا. على سبيل المثال، عند دخولك إلى منزلك، قد تعتاد على إيقاف بيانات الهاتف، والاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك، وتخفيض مستوى سطوع الشاشة، وتحويل الجهاز إلى وضع الاهتزاز بدلًا من وضع الرنين. هنا يأتي دور Bixby Routines التي يمكن من خلالها أن يقوم الهاتف بتنفيذ كل هذه الخطوات بشكل تلقائي فور دخولك ‘لى الحيز الجغرافي لمنزلك. فهذه الميزة تجعل من السهل تحويل الإجراءات اليدوية إلى إجراءات يتم تنفيذها بشكل تلقائي.

تفعيل وتخصيص ميزة Bixby Routines :

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك
  • اختر Advanced features
  • اختر Bixby Routines

بمجرد تفعيل خاصية Bixby Routines نحد أمامنا 3 أيقونات مختلفة:

  • اكتشف (Discover): تقدم لك اقتراحات لتخصيصها وتعديلها حسب تفضيلاتك.
  • أضف روتين (Add Routine): تمكينك من إضافة روتين خاص بك وتخصيصه.
  • روتيناتي (My Routines): تظهر جميع الروتينات التي قمت بإنشائها وتبين أي منها يعمل حاليًا.

اقرأ أيضًا: جوجل تبدأ رحلتها في إدخال ميزات الذكاء الإصطناعي على خدمات خرائط جوجل

اقرأ أيضًا: الاختبارات الأولية لهواتف Galaxy S24 تكشف عن الفوارق بين معالجاتها

يقدم Bixby Routines مجموعة من الروتينات التي يمكنك أن تجدها والإستفادة منها مباشرةً مثل روتين النوم وحفظ الطاقة أثناء النوم، وروتين التواجد في مكان العمل، وروتين لإلغاء الـAir Commands وقت الكتابة، وغيرها، وفيما يلي نستعرض خطوات تخصيص روتين معين لمغادرة المنزل.

  • أولًا، نختار Add Routine ومنها نجد خيارين، خيار If وخيار Then.
  • ثانيًا، نقوم أولًا بتحديد الشروط في قائمة If، ثم يظهر أمامنا مجموعة من الشروط لتحدديها ما بين التشغيل اليدوي لتقوم بتشغيل الروتين بشكل يدوي، او بشكل تلقائي في وقت معين عندما تنام او تستيقظ او قبل النوم او عندما تسافر للخارج. كما ان هناك شروط أخرى مثل تحديد أوقات محدد أو مدة زمنية معينة أو مكان معين، ويوجد اختيارات تخص الجهاز نفسه ان قمت بتوصيل السماعة او الشاحن وكذلك عند تخصيص اعدادات معينة للواي فاي أو البلوتوث أو الصوت أو غيرها.
  • ثالثًا، سيحدد لك التطبيق عدة أماكن تختار منها، وان كان الهاتف بالفعل يعرف موقع منزلك فستختار Home، أو يمكنك تحديد مكان بشكل يدوي من اختيار Pick a place، أو سيطلب الهاتف منك تحديد الموقع بشكل أدق، ويمكنك إضافة شبكة الواي فاي الخاصة بك بالأسفل لتقوية النتائج الخاصة بتحديد الموقع، يمكنك تفعيل اختيار When I leave بعد إضافة شبكة الواي فاي.
  • رابعًا، كنت ترتدي سماعاتك خارج المنزل غالبًا، فستقوم بالضغط على زر + الموجود أسفل الشرط لتقوم بإضافة headphones ليعلم الهاتف ان هذه الحالة مرتبطة بتوصيل السماعات .
  • أخيرًا، وقت النتائج ستقوم بالضغط في منطقة Then وستظهر لك العديد من المزايا التي يمكنك الإختيار من بينها.

اقرأ أيضًا: خاصيه Circle to Search سيتم اطلاقها لسلسلة هواتف Google Pixel 8

اقرأ أيضًا: لصناع البودكاست .. هذه التطبيقات لا غنى عنها لكم

والآن لنستعرض معًا الخطوات السابقة بشكل عملي، ولنفترض الآن انك ستخرج من المنزل وتريد مثلًا ان تقوم بتفعيل الـ بيانات الهاتف وإطفاء الواي فاي وتشغيل قائمة تشغيل من سبوتيفاي وكذلك تريد أن ترفع مستوى السطوع وتحويل الهاتف الى وضع الصوت بدلًا من الوضع الصامت. فكيف يمكن إعداد الميزة لتقوم بدورها بتخصيص كل تلك الإعدادات بشكل تلقائي بدلًا من أن تقوم أنت بتخصيصها بشكل يدوي؟

تخصيص الاتصال بالشبكات:

  • لتخصيص الاتصال بالشبكات ستختار Connections ثم Wifi ومن ثم ستختار Off ليقوم الهاتف بإطفاء الواي فاي عند تفعيل الروتين.
  • الآن أضغط على زر + ومن ثم تعود إلى تبويب Connections وتختار Mobile Data ومن ثم تختار On.

تخصيص الصوتيات:

  • بعد ضبط الشبكات نبدأ بإعدادات الصوت، هنا نختار Sounds and vibration ثم Sound mode and volume ثم اختيار Sound واضغط على Done.
  • يمكنك تخصيص نسبة كل صوت قبل الضغط على Done بحيث تحدد نسبة صوت الجهاز ونغمة الرنين والإشعارات.

تخصيص السطوع:

  • سنختار هنا Display ثم اختيار Brightness ونحدد نسبة السطوع التي نريدها ونضغط Done.

تفعيل تشغيل قائمة أغاني تلقائيًا من سبوتيفاي:

  • أولُا نختار Music ثم نختار Spotify playlists.
  • سيظهر لك مجموعة اختيارات من سبوتيفاي نفسه كتقسيم لقوائم التشغيل، اختر أي اختيار تجد به قائمة أغانيك المفضلة، وفي النهاية تختار Done.

اقرأ أيضًا: هذا هو تطبيق Galaxy Enhance-X من سامسونج.. تعرفوا عليه

مراجعة الشروط والنتائج وتسمية الروتين:

  • أولًا قم بالنظر الى الشروط والنتائج الخاصة بك تأكد من انك اخترت كل ما تحتاجه.
  • ثانيًا ستجد بالأسفل اختيار When routine ends وستجد اختيار Reverse Actions، من هنا يمكنك التحقق من كل الشروط التي سيتم عكسها بعد عودتك للمنزل
  • ثالثًا اختر Next لتبدأ بتسمية الروتين وتحديد أيقونة له ولون هذه الأيقونة، ثم تختار Done.
  • الآن وقتما تغادر المنزل وسماعتك موصلة بالهاتف سيتم تفعيل هذا الروتين تلقائيًا حتى تعود للمنزل او تقوم بفصل السماعات من الهاتف.

وفي الختام ننصحك بأن تستكشف الميزة بنفسك وتقوم بإعداد وتخصيص روتيناتك المفضلة وتصممها وفقًا لاحتياجاتك المختلفة في الظروف أو المواقف المختلفة، وهكذا يمكنك أن تستثمر القليل من الوقت والمجهود لتصميم تلك الروتينات مرة واحدة، مقابل أن توفر على نفسك مشقة تخصيص كل تلك الإعدادات بشكل يدوي لتقوم Bixby Routines بتفعيلها من أجلك في الأوقات المناسبة وبشكل تلقائي.

 

  • ويمكنك شراء أي من أجهزة Samsung مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من Google Play، أو تحميله من App Store. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !

تابعونا على الفيس بوك