ماركات الموبايل

شبكات 5G قريبا في مصر والسعودية وأجهزة جديدة في مؤتمر MWC19

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 736

يعتبر مؤتمر MWC19 من المؤتمرات التقنية الهامة والفعالة التي ينتظرها قطاع كبير من المستخدمين حول العالم من أجل التعرف على أحدث التقنيات الخاصة بعالم الهواتف المحمولة وباقي الأجهزة الذكية. والتي تتسابق الشركات المتخصصة في إنتاجها لتقديمها خلال أحداث هذا المؤتمر.

ونستعرض من خلال هذا التقرير. مجموعة من أهم الأخبار التي حدثت مؤخرا في المؤتمر. والتي أهتم قطاع كبير من المستخدمين بمعرفتها والتركيز عليها من أجل معرفة ما تخبأه لنا شركات صناعة التقنية حول العالم في الفترة القادمة. حيث تعلن الشركات عن خططها التقنية.

شبكات 5G قريبا في الدول العربية

ومن الواضح أن شبكات 5G ستصل في الفترة القادمة الى بعض الدول العربية مثل مصر والسعودية وغيرها من الدول. حيث قامت شركة إريكسون والاتصالات السعودية STC بالاعلان عن إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر للشركة ضمن فعاليات معرض الهواتف العالمي MWC2019

ليس هذا فحسب بل أن شركة اريكسون أعلنت عن تعاون جديد مع شركة المصرية للاتصالات لنشر مجموعة من حلول الذكاء الاصطناعي عبر البنية التحتية السحابية للشركة، وتطوير حلول السحابة المحلية لشبكات الجيل الخامس في البلاد.

واستقبل عدد كبير من المتابعين هذا الخبر بالسعادة والتفاؤل. فمن المعروف أن شبكات 5G ستكون قادرة على استقبال الأنترنت بسرعات فائقة، الأمر الذي سيجعل تحميل ملف واحد من 1 جيجا بايت يستغرق حوالي 3 ثواني فقط. ما سيمثل نقلة نوعية كبيرة ومختلفة في الطريقة التي يتعامل بها قطاع الاعمال وقطاع الترفيه مع تحميل وتنزيل مقاطع الأنترنت والاتصال الشبكي واجراء المكالمات عبر الهواتف الدولية. بالاضافة لتقنيات الذكاء الصناعي والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات التي يدخل الأنترنت كعامل أساسي فيها.

سماعة لاسلكية من سوني

أيضا أعلنت شركة سوني عن سماعة رأس جديدة تعمل بتقنية لاسلكية حيث تتميز السماعة الجديدة تتميز بخفة الوزن وسلك إضافي للفه حول الرقبة للحفاظ عليها من السقوط أثناء الاستخدام النشط. الأمر الذي سيجعل السماعة هي الاختيار الافضل لمجموعة كبيرة من المستخدمين الرياضين الذين يخافون من سقوط السماعة اللاسلكية من رأسهم أثناء ممارسة الرياضة.
ليس هذا فحسب بل أن سوني تقدم من خلال السماعة تقنية جديدة حيث تأتي مع ميزة الاستماع إلى الموسيقى والقدرة على سماع المنطقة المحيطة بالشخص. الأمر الذي سيوفر على الكثير من المستخدمين التعرض للحوادث اثناء الاستماع للموسيقى اثناء التجول في المنطقة المحيطة بهم.
وبخصوص قلق الكثير من المستخدمين من عدم توافق السماعة مع هواتفهم الذكية فقد أعلنت سوني أن السماعة الجديدة سوف  تدعم مساعد جوجل وسيري لتلقي الأوامر الصوتية. كما تحمل بطارية تصمد حتى 7 ساعات ونصف من الاستماع. وهو ما يعتبر وقت مناسب للغاية لمحبي الاستماع للموسيقى لفترات طويلة
أما اذا كنت تخطط لشراء السماعة الجديدة فللأسف الشديد لم تعلن سوني بعد عن سعر سماعتها الجديدة التي من المفترض أن تنافس السماعات التي تطرحها العديد من الشركات الأخرى مثل أبل على سبيل المثال والتي اطلقت قريبا سماعتها الذكية AirPods

وتقول أبل عن سماعتها: وراء كل المهام المبتكرة التي تنفذها سماعات AirPods شريحة W1 المخصصة التي صممتها Apple، فهي تقدم شبكة لاسلكية في غاية الكفاءة لتحصل على اتصال أفضل وصوت محسن. وتتحكم شريحة W1 في عمر البطارية بدقة لتوفر لك 5 ساعات من الاستماع بعد عملية شحن واحدة. إنه أداء غير مسبوق في جهاز بهذا الحجم الصغير. استمتع بالصوت الرائع في الموسيقى والأفلام وغيرها. تقدم سماعات AirPods صوت AAC غنياً وعالي الجودة. وعندما تريد أن يكون صوتك مسموعاً، تعمل مع ميكروفونين بتكنولوجيا التكوين الشعاعي للتخفيف من الضجيج المحيط عندما تجري اتصالاً أو تتحدث إلى Siri.

لكن يبدو من المعروف حتى الأن عن سماعات سوني والتي تحمل الاسم SBH82D تأتي مع فترة تشغيل اطول وامكانيات داخلية اكبر. فهل يقبل عليها المستخدمين؟

وان بلس تطلق هاتف يدعم شبكات 5G

 

أما شركة وان بلس الصينية صاحبة السمعة الكبيرة في الهواتف الذكية التي تاتي باسعار منخفضة للغاية مقارنة بالمواصفات الفنية العالية التي تاتي بها فمن الواضح انها قررت اقتحام عالم الهواتف الذكية الداعمة لشبكات الجيل الخامس 5G حيث قررت الشركة طرح هاتفها الجديد الذي ياتي بدعم شبكات الجيل الخامس للاتصالات من خلال المؤتمر.

وتم عرض الهاتف الجديد على مساحة واسعة من المستخدمين المتشوقين لمعرفة كل جديد عن هذا الهاتف الذي يدعم استقبال موجات الجيل الخامس. لكن من ناحية اخرى قامت شركة وان بلس بتغليف الهاتف بقوة بحيث يقوم بعزل كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف من كل اتجاه. وذلك لعدم الكشف عن اي تفاصيل اضافية خاصة بالهاتف. لكن ما هي التفاصيل التي اعلنت وان بلس عنها بخصوص هاتفها الجديد؟

تقول وان بلس أن الهاتف الجديد ياتي يحمل المعالج SD855 ومدعم برقاقة X50 5G  القادرة على التعامل مع شبكات الجيل الخامس. ليست هذه المعلومات المقتضبة هي التي يريدها عشاق ومتابعي الهواتف الذكية حول العالم. لكن كل ما عليهم القيام به هو الأنتظار من أجل معرفة المزيد عن خطة وان بلس في طرح هواتفها الكذية.

فيس بوك ودعم الاتصال بالإنترنت

أيضا أعلنت ادارة موقع فيس بوك عن نيتها دعم المناطف الريفية في امريكا اللاتينية بتقنيات الأتصال بالأنترنت. حيث تعاقدت الشركة مع مزود خدمات في المنطقة من أجل توفير دعم شبكات الأنترنت من الجيل الثالث والرابع في العديد من المناطق التي يدخلها الأنترنت ربما للمرة الأولى من خلال التعاون مع فيس بوك.

وتعمل فيس بوك جاهدة من خلال التعاون مع العديد من المواقع والحكومات من أجل زيادة عدد مستخدمي الأنترنت حول العالم. الأمر الذي يصب في النهاية لصالحها من خلال زيادة مستخدمي موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك. الأمر الذي يزيد من ارباح الشركة التي تعرضت مؤخرا للعديد من الهزات والضربات الاقتصادية العنيفة على خلفية فضائح تسريب البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين الى شركات وتطبيقات الطرف الثالث.

وتم استدعاء مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك وصاحب الشركة وواحد من أغنى الشباب حول العالم للإدلاء بشهادته أمام الكونجر الأمريكي في تحديد ما اذا كانت ادارة فيس بوك كانت على علم بعملية تسريب  البيانات التي تمت. بالاضافة للأسئلة بخصوص مسئولية فيس بوك عن تحديد اصوات العديد من الافراد في الانتخابات الامريكية الأخيرة اتي تعتبر من الأنتخابات الأمريكية المثيرة للجدل مؤخرا.

ونواصل معكم في تقاريرنا القادمة متابعة كل ما هو جديد من مؤتمر MWC19 والذي ينتظره محبي الهواتف الذكية والاخبار التقنية في العالم وفي المنطقة العربية على حد سواء

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !