ماركات الموبايل

قائمة بالهواتف التي لن يدعمها واتساب في عام 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 423

كلنا نعلم تطبيق الدردشة الشهير واتساب، اليوم لدينا خبر مزعج لبعض المستخدمين، حيث أن واتساب على وشك التوقف عن العمل مع مجموعة من الهواتف الذكية القديمة، وهذا يعني أن أصحاب هذه الهواتف الذكية، لن يستطيعوا الدخول على التطبيق، وأن عليهم شراء هواتف ذكية أحدث إذا كانوا يرغبون في الاستمرار في استخدام تطبيق واتساب.

تحديدًا سوف يقوم تطبيق واتساب بإزالة الدعم عن عدد من الهواتف الذكية، وهذا يعني أن التحديثات الجديدة من تطبيق واتساب لم يعد هناك إمكانية لتثبيتها مرة أخرى.

وهذا يعني أيضًا أن أصحاب هذه الهواتف القديمة لن يستطيعوا التمتع بأي ميزة جديدة، أو الحصول على الحماية والدعم الأمني الذي يتم تحديثه كل فترة زمنية، والتي غالبًا ما يتم إدخالها من ضمن التحديثات، والتي بدأت بالفعل اعتبارًا من يوم 1يناير 2018.

أي شخص لا يزال يمتلك هاتف BlackBerry OS، هاتف BlackBerry 10، أو هاتف Windows Phone 8.0 لن يكونوا قادرين على تحديث تطبيق واتساب على هواتفهم بعد الآن. وقد عبرت شركة واتساب عن هذه الخطوة في تدوينة لها حيث قالت” في حين كانت هذه الأجهزة النقالة جزءًا هامًا من قصتنا، فإنها الآن لا تُقدم هذا النوع من القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق لدينا في المستقبل، لقد كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا لكي نتخذه، لكن هناك حقًا واحدًا نتطلع له هو إعطاء الناس طرق أفضل للبقاء على إتصال مع الأصدقاء، العائلة، وأحبائهم، باستخدام الواتساب، لذا إذا كنت تستخدم أحد الهواتف المتضررة، نوصي بالترقية إلى أجهزة أندرويد أحدث، أو ايفون، أو ويندوز فون“.

وقد بررت شركة واتساب سحب هذه القائمة من الهواتف، بأن الشركة تأسست عام 2009 حيث كان المشهد للهواتف الذكية في الأسواق العالمية مختلفًا، حيث قالت أن حوالي 70% من الهواتف الذكية تم بيعها في ذلك الوقت تعمل على أنظمة تشغيل تقدمها BlackBerry و Nokia، أما الآن فإن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية يتم تقديمها من قبل جوجل، ابل، ومايكروسوفت، والتي تمثل 99.5% من مبيعات اليوم، والتي تختلف النسبة في بداية نشأت واتساب حيث كانت 25% من الهواتف الذكية التي تم بيعها في هذا الوقت.

لذا سوف نقوم بتقديم القائمة الكاملة للهواتف التي لن يتم دعمها من قبل واتساب، هذه الهواتف يعتمد استبعادها على قدم نظام التشغيل التي تعمل من خلاله.

  • هاتف BlackBerry OS.
  • هاتف BlackBerry 10.
  • هاتف Nokia S40.
  • هاتف Nokia Symbian S60.
  • الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار 2.1، والإصدار 2.2.
  • هاتف Windows phone 7.
  • هاتف iPhone 3GS والذي يعمل بنظام تشغيل iOS 6.

ويجب التنوية إلى أن سحب الدعم من قِبل واتساب لأصحاب الهواتف الذكية القديمة لن يكون ملحوظًا، لذا وجب الحرص إذا كنت تهتم بهذا التطبيق.

ويعتبر نظام تشغيل أندرويد الإصدار الثاني 2.2 هو أحدث أنظمة الأندرويد التي سوف يتخلى تطبيق واتساب عن هواتفها، هذا النظام تم إصداره من أكثر من 7 سنوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أما بالنسبة إلى مستخدمي هواتف ابل وايفون، وتحديدًا نظام تشغيل iOS فإن النظام الذي قامت واتساب بسحب الدعم منه هو نظام تشغيل iOS الإصدار السادس، والذي تم إصداره في 19 سبتمبر 2012 وقد خلفه نظام iOS الإصدار السابع في عام 2013 ويستخدم من قبل أقل من 0.03% من مستخدمي هواتف ايفون ونظام iOS الإصدار السادس حاليًا، أي أن نسبة مستخدمي الهواتف التي سوف يُمنع عنها الدعم تكاد تكون معدومة.

ويجدر الإشارة إلى أن أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS هو الإصدار 11 والذي تم إصداره في 19 سبتمبر 2017.

اقرأ أيضًا :

شركة LG تودّع الفئة G

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !