ماركات الموبايل

كل ما تريد معرفته عن المعالج Exynos 7872 من سامسونج

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1355

بعد إزاحة الستار عن رقاقة الفئة الرائدة  Exynos 9810 في وقتٍ سابق من الشهر. لكن ما جئنا به الآن هو أن سامسونج قد كشفت للتو تفاصيل عن المعالج الجديد للفئة المتوسطة  Exynos 7872، وقد تم ذكر المعالج جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن الهاتف الجديد Meizu M6s. وعلى جانب آخر فقد تحدثت سامسونج عن المعالج بشكل أكثر تفصيلًا على موقعها الخاص.

إذا قمنا بالتدقيق في البداية أو المنفذ لهذا المعالج، فإننا سوف نلاحظ أنه يُدفع لأداء صامت، لا يحمل صخب الإمتياز، مما يجعل أنه يستهدف الطبقة المتوسطة من الهواتف. وما يؤكد ذلك أن وحدة المعالجة المركزية تأتي سداسية النواة وذلك بدلًا من ثماني النواة المألوفة لدينا، وذلك بتوزيع ثنائية النواة Cortex-A73 مع تردد 2.0 جيجاهرتز، ورباعية النواة Cortex-A53 بتردد 1.6 جيجاهرتز، على الرغم من أن المستخدمين لن يتلقوا أسرع أداء مع الأنوية المتعددة، لكن مع إدراج إثنين من الأنوية Cortex-A73 تقدم أداء عالي ملحوظ أفضل من نواة واحدة من Cortex-A53 حتى وإن جاءت ثمانية النواة. وتدعي سامسونج أنها تقدم 2X لأداء عالي لكل نواة، لذلك فإنها تقدم أداء متوسط متوازن بشكل جيد للمستخدمين.

أما بالنسبة إلى المعالج الرسومي، فإن سامسونج تقدم معها الجيل الأخير Mali-G71 وهو للتكوين فقط مع واحد من الأنوية فقط، ولأجل الوصول إلى مستوى معين من الألعاب، وقد سُجلت هذه النواة لأن تصل إلى 1.2 جيجاهرتز وهي بذلك ضخمة، وللرجوع إلى المعالج الرسومي فإن المعالج الأقدم من سامسونج Exynos 8895 وهو المعالج الرائد كما ذكرنا من قبل فإنه يأتي في هاتف Samsung Galaxy Note 8 مع معالج رسومي Mali-G71 ولكن مع 20 من الأنوية ولكن سجلت 546 ميجاهرتز فقط، على الرغم من أننا لن نرى بوضوح في أي من الهواتف هذا المستوى من الأداء في واحدًا من الرسوميات الأساسية.

وبالنظر إلى أن هذا هو المعالج الأكثر فعالية من حيث التكلفة، حيث أنه مبني على رقاقة أكثر عملية 14nm من سامسونج أيضًا، بدلًا من الأحدث منها تكنولوجيًا 10nm، ومع ذلك فإن هذا سوف يوفر مكاسب ملحوظة في الكفاءة عن رقائق أخرى متوسطة المدى، حيث أن هذه الرقائق مبنية على عمليات قديمة، والوضع هنا يختلف بكل تأكيد.

لم ينتهى الأمر عند هذا الحد، فإن المعالج Exynos 7872 يفتخر بأنه المعالج الثاني الأكثر أهمية في أولويات سامسونج، حيث أن مودم Category 7 LTE هو الأول من Exynos SoC حيث تفتخر بأنه يعطي قدرات CDMA كاملة حيث تنتقل سامسونج الآن إلى حل أزمة المودم في العالم، مما يجعل من الرقاقة جزءًا قابلًا للتطبيق، وإطلاق المنتجات في الأسواق الصينية والأسواق الأمريكية، وكذلك الإطلاق على شبكات GSM الأكثر شيوعًا. كما أنها تبني دعم مدمج لماسح قزحية العين، مما يشير إلى أن سامسونج تخطط إلى جلب تقنية ماسح الوجه وقزحية العين إلى الهواتف من الفئة المتوسطة في عام 2018.

من حيث الإتصال، ستجد أنه يدعم  WiFi 802.11n، بلوتوث الإصدار الخامس، ودعم كامل لوجود راديو FM من جانب المعالج، وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بعض التنازلات، حيث أن معالج Exynos 7872 متوافق بشكل كامل مع LPDDR3 فقط وذلك بدلًا من ذاكرة LPDDR4 وهي الأسرع بالتأكيد، كما أنه لا يوجد دعم UFS للتخزين. كما أن الجودة القصوى للشاشة التي يدعمها المعالج هي 1920 * 1200 بكسل، والأكثر من ذلك أن المعالج لا يدعم الكاميرات المزدوجة، لكن كل من الكاميرات الخلفية والكاميرات الأمامية يُمكن أن يدعمها حتى تصل إلى 21.7 ميجابكسل، وسيكون بإمكان المستخدمين تسجيل فيديو يصل إلى 1080 بكسل بمعدل 120 إطار في الثانية.

اقرأ أيضًا :

شائعات إطلاق هواتف Sony Xperia XZ1 Premium وبلس وXZ1s في MWC

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !