ماركات الموبايل

كيف تحاول شركة خدمات المحمول الرابعة WE التفوق على منافسيها؟

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 302

بدأت شركة خدمات المحمول الرابعة في العمل بشكلٍ رسمي منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي، حيث أعلنت الشركة المصرية للإتصالات، عن إطلاق خدمات الشبكة الرابعة للمحمول في مصر تحت إسم ” WE” وقد بدأت الشركة مباشرًة في بيع الخطوط الخاصة بها.

ومنذ الإنطلاقه وتحاول شركة خدمات المحمول الرابعة WE أن تُنافس شركات المحمول الثلاثة الأقدم، وذلك لكسب المزيد من العملاء والمستخدمين، حيث بدأت بعرض خطوط مجانية، وأسعار دقائق وإنترنت أقل كثيرًا من الشركات الثلاثة المنافسة، وتلك كانت البداية فقط، خاصًة مع أزمة كروت الشحن والزيادة التي كانت مفاجأة على المستخدمين، حيث قامت الشركة الرابعة بتثبيت سعر الإنترنت والدقائق وكروت الشحن، وهذا يعني أن شركة WE قامت بدخول السوق بقوة.

لذا في هذا المقال سوف نحاول استعراض كافة عروض الشركة الرابعة WE مع مقارنتها بمثيلتها في الشركات المنافسة.

عرض الكارت ” هتستفيد بكل الرصيد”

يتضح من هذا العرض أن شركة WE تسعى للتنافس على حساب أزمة كروت الشحن، حيث يمكنك شراء كارت الشحن من الشركة بنفس سعره الأصلي، والحصول على 30% من قيمة الكارت هدية، فوق قيمة الكارت في محاولة لتعويض المستخدم عن الخصم الموجود على قيمة الكارت، وذلك على هيئة وحدات إضافية تمكنك من إجراء مكالمات لكل الشبكات أو استخدامها في الإنترنت.

بينما في الشركات الأخرى فكما نعلم أن سعر كارت الشحن لازال كما هو مع خصم من قيمة الكارت بنسبة 30% دون محاولة تعويض المستخدم، وبالطبع هذه الأزمة أخذت من عملاء الشركات الثلاثة لحساب الشركة الرابعة، التي نافست بقوة على سعر الكارت وقيمته.

سعر دقيقة المحمول والرسائل والأرضي

تحاول شركة WE المنافسة على سعر دقيقة المحمول، حيث وحدت الشركة سعر الدقيقة والرسالة النصية و دقيقة الهاتف الأرضي، بأقل سعر للدقيقة 12 قرش، وبالطبع هذه محاولة للتنافس وذلك لأن باقي شركات خدمات المحمول تُقدم أسعارًا أعلى وهذا عامل لجذب المستخدم لها، هذا غير العروض والباقات التي توفرها الشركة على أنظمتها وخدماتها.

أما بالنسبة للشركات الأخرى فلدينا شركة فودافون تُقدم سعر للدقيقة 19 قرش، أما شركة اتصالات فهي تُقدم العديد من العروض والباقات لأنظمة الكروت، من أجل التنافس على سعر الدقيقة، إلا أننا نجد سعر الدقيقة في اتصالات 19 قرش أيضًا.

أما شركة أورانج فإنها مثل الشركات الأخرى، سعر الدقيقة 19 قرش بعيدًا عن الباقات والعروض التي تتيح لك سعر أقل للدقيقة ضمن الباقة ذاتها، وبهذا فإن شركة WE تسحب البُساط من الشركات الثلاثة، فإن لديها أقل سعر للدقيقة فعلًا.

باقات الإنترنت

  • تُقدم شركة المحمول الرابعة WE عروضًا جيدة جدًا مع باقات الإنترنت للموبايل، حيث يوم ثلاث باقات.
  • الباقة الأولى : 1 جيجابايت بسعر 10 جنيهات في الشهر.
  • الباقة الثانية : 2.5 جيجابايت بسعر 20 جنيه شهريًا.
  • الباقة الثالثة : 6 جيجابايت بسعر 40 جنيه شهريًا.
  • الباقة الرابعة : 18 جيجابايت بسعر 100 جنيه شهريًا.
  • الباقة الخامسة : 40 جيجابايت بسعر 200 جنيه شهريًا.
  • الباقة السادسة : 25 جيجابايت بسعر جنيه يوميًا.

أما في الشركات الأخرى فالأسعار مختلفة والباقات مختلفة، وبالطبع فإن باقات شركة WE تفوز في المنافسة من حيث السعر، على سبيل المثال تُقدم شركة فودافون باقة 40 جيجابايت بسعر 400 جنيه مصري، في حين تُقدم شركة اتصالات باقة 25 جيجابايت بسعر 300 جنيه مصري، في حين تتفق شركة أورانج مع شركة فودافون في سعر باقة الإنترنت 40 جيجابايت بسعر 400 جنيه مصري.

بالطبع يتضح الفرق في الأسعار التي تلعب عليه شركة WE شركة خدمات المحمول الرابعة لتدخل في سباق التنافس بقوة مع باقي الشركات وتسحب بُساط خدمات المحمول، وهذا بالطبع بخلاف دخول الشركة الرابعة سوق بيع الهواتف الذكية والتي تروج له بعروض قوية جدًا.

اقرأ أيضًا :

اتصالات تطرح عرض 10 أضعاف شحنتك وحدات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !