ماركات الموبايل

لعشاق سامسونج: هذه الهواتف تحصل على تحديثات لمدة 4 سنوات

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 242

من المفترض أن قدرة الهاتف على تلقي التحديثات أن تحتل المقام الأول والأهم عند بحث المستخدمين عن الهواتف. خاصة هؤلاء الذين يخططون للاحتفاظ بهواتفهم لفترة طويلة نسبيا. وها هي سامسونج تقدم لهم مجموعة من الهواتف التي ستحصل على دعم وتحديثات أمنية لمدة 4 سنوات متعاقبة. فما هي هذه الهواتف.

ما هي الهواتف التي ستحصل على التحديثات؟

وحسب تدوينة نشرتها سامسونج مؤخرا ستكون أجهزة Galaxy Foldable devices مثل : Foldو Z Fold2 5G,و Z Flipو Z Flip 5G. من أوائل الهواتف التي ستحصل على التحديثات لفترة 4 سنوات

ليس هذا فحسب بل أنه من المتوقع أن تحصل هواتف الفئةS  على التحديثات ايضا مثل : 10, S10 plus, S10e, S10 5G, S10 Lite, S20 5G, S20+ 5G, S20 Ultra 5G, S20 FE 5G, S21 5G, S21+ 5G, S21 Ultra 5G،

وطبعا لم تنسى سامسونج سلسلة هواتف Note لتضمها ضمن الهواتف المستحقة لتحديثات لمدة 4 سنوات ومنها: Note10, Note10+, Note10+ 5G, Note20 5G, Note20 Ultra 5G، إضافة إلى أجهزة : XCover FieldPro, XCover Pro، وهواتف الفئة المتوسطة A  والتي اعادت سامسونج تقديمها للمستخدمين مؤخرا مثل : A10e, A20, A50, A11, A21, A51, A51 5G A71 5G.

ولن يقتصر الدعم على أجهزة الهواتف فحسب، بل سيصل إلى مجموعة من أجهزة التابلت أيضا مثل: Tab Active Pro, Tab Active3, Tab A 8 (2019), Tab A with S Pen, Tab A 8.4 (2020), Tab A7, Tab Tab S6, Tab  Tab S6 Lite, Tab S7, Tab S7.

ما هي التحديثات الأمنية في نظام Knox

وكانت سامسونج قد طورت نظام للحماية تحت اسم Knox تقول انه يوفر سلسلة من الحماية الأمنية للهواتف وأجهزة التابلت على حد سواء. ما يدع المستخدمين مركزين على انتاج اعمالهم أو حتى الاستمتاع بالترفيه دون الخوف من هجمات المخترفين. سواء تلك التي تهدف لسرقة البيانات المالية الخاصة بهم من حسابات الكريدت كارد وخلافه، او حتى مجرد التلصص على الهاتف أو الحصول على نسخة من الصور وجهات الاتصال وغيرها من البيانات الهامة والحساسة التي تكون مسجلة على الهاتف.

ويعتمد Knox على نظام تشفير قوي يجعل الملفات التي يتم تخزينها على الهاتف مؤمنة. وحتى في حالة مشاركة الملفات مع جهات أخرى تبقى البيانات المخزنة على الهاتف سرية. بما فيها البيانات الصحية والأماكن الجغرافية التي قام المستخدم بزيارتها.

ويقدم Knox مجموعة من الاختيارات فيما يتعلق بدرجة الحماية التي يريد المستخدم الحصول عليها. ومن الواضح أن سامسونج تخطط لطرح هذه الخدمة بحيث تكون خدمة مدفوعة. على ان يحصل اصحاب الهواتف سالفة الذكر على الخدمة مجانا لفترة معينة.

وتقدم سامسونج الدعم لمستخدميها من خلال مجموعة من الفرق المتخصصة التي يبدو أنها ستقوم بالتواصل مع اصحاب الهواتف في حال رغبوا في الحصول على الخدمة للتاكد من أنهم يفهموها بشكل صحيح مع ضرورة فهم تبعات هذا النظام للحماية. فيما يبدو أنه محاولة من سامسونج لابتكار نظام حمايتها الخاص بعيدا عن التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل في نظام تشغيلها الاشهر اندرويد.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !