ماركات الموبايل

مخترع أندرويد يدخل المنافسة بهاتف Essential PH-1

التصنيف : تسريبات الموبايلات

عدد المشاهدات : 748

 

الكشف عن هاتف Essential PH-1

كشف أمس الثلاثاء أندي روبن عن أول هاتف من صنعه يعمل بنظام تشغيل أندرويد ومن المتوقع أن ينافس بشراسة في الفترة المقبلة، أندرو روبن لمن لا يعرف هو مخترع نظام تشغيل الهواتف المحمولة التي تعمل باللمس (أندرويد) كما أنه يملك شركة Danger  وفي الفترة الأخيرة أسس شركة Essential  لصناعة الهواتف المحمولة، والتي أعلنت عن هاتفها Essential PH-1، تشهد ساحة المنافسة بين الشركات المصنعة للهواتف الذكية ازدحامًا شديدًا هذا الأمر يأتي بالنفع على الجمهور.

حيث إن الشركات المتنافسة ستسعى لتقديم أفضل الهواتف بأقل الأسعار وسنجد جميعهم يتسابقون على تطوير الهواتف الذكية بشكل أكبر ولن يبقى سوق الهواتف الذكية معتمدًا على شركتين أو ثلاثة مع دخول الشركات الصينية المجال.

 

أندي روبن يكشف عن هاتفه Essential PH-1

خرج علينا أندي روبن بهاتفه الجديد  Essential PH-1أمس الثلاثاء، ليدخل المنافسة بهاتف حجم شاشته 5.7 بوصة، تخلى الهاتف قليلاً عن الصورة النمطية التي تشتهر بها الهواتف الذكية، فيعتبر الهاتف الجديد خالي من الحواف حيث إن الشاشة كما يقولون (من الحافة إلى الحافة الأخرى)، يتمتع تصميم الهاتف بالأطراف الدائرية سيأتي في مخيلتنا هاتف شاومي Xiaomi Mi Mix ولكننا نؤكد لكم أنه حتى لا يشبهه في التصميم.

أندي روبن يكشف عن هاتفه Essential PH-1 - بوابة الموبايلات

Essential PH-1 يكسر الصورة النمطية للهواتف الذكية

أول شيء كسر به أندي روبن الصورة النمطية للهواتف المحمولة هو كاميرا السيلفي فلن تعثر عليها موجود في ركن الهاتف ولكنه صمم الهاتف لتكون الأمامية في منتصف الجزء العلوي لهاتف Essential PH-1 ومن المتوقع أن تتمتع بعدسة واسعة حتى تستطيع أن تضم الكثير من الأفراد إلى الصورة التي تلتقطها فزاوية الالتقاط في المنتصف قد نعتبرها ميزة للكاميرا الأمامية.

شكل هاتف Essential PH-1  - بوابة الموبايلات

مواصفات الهاتف

تتمميز شاشة هاتف Essential PH-1 بالعرض  حيث صممت بأبعاد    19:10 الأمر الذي يجعلها أعرض من 16:9 ولكنها لن تكون أعرض من هاتف LG G6 أو Galaxy S8 نوع الشاشة LTPS LCD وبحجم 5.7 بوصة، شاشة الهاتف تتمتع بمعدل سطوع عالي 500nits، أي أفضل من نسبة التباين 1000:1والشاشة بدقة QHD 1312×2560 بكسل.

مواصفات هاتف Essential PH-1 - بوابة الموبايلات

كاميرا الهاتف الخلفية

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بحساسة للضوء بدقة 13 ميجا بكسل، والكاميرتين واحدة منهم أحادية الألوان والأخرى وكاميرا أخرى بالألوان الأساسية.

كاميرا هاتف Essential PH-1 الخلفية - بوابة الموبايلات

يستخدم في الكاميرا منسق الألوان RGB لكي يسجل معلومات أكثر عن الألوان بينما تقوم الكاميرا أحادية اللون monochrome بالتقاط التظليل والوضوح العالي، فتفصل الكاميرا أحادية اللون الألوان بصورة دقيقة كما أنها تتمتع بحساسية للضوء عالية، ومع استخدام الكاميرا الثانية سنجدها تخلط قوة الكاميرا أحادية اللون مع ذات الألوان الأساسية لنحصل على صورة رائعة عالية الوضوح.

 

في كاميرا هاتف  Essential PH-1نجد حساس الضوء خلفة عدسة فتحتها  f/1.85وبمساعدة الحساس الأحادي تقدم لنا خاصية التقريب، الكاميرا مجهزة بنظام التركيز التلقائية باستخدام تقنية  Laser و phase detect.

 

يمكن تصوير مقاطع فيديو بالكاميرا الخلفية المزدوجة وبالأمامية بجودة 4K وسرعة التسجيل 30 إطار في الثانية الواحدة والتي ستكون رائعة عند استخدامنا خاصية “slow motion” وتلتقط بسرعة 60 إطار في الثانية في حال التصوير بدقة 1080 بكسل، وأثناء التصوير بجودة 720 بكسل تصور الفيديو بسرعة 120 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية

وفي حال انتقالنا للحديث عن الكاميرا الأمامية فتأتي بحساس للضوء بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2  ضيقة بالنسبة للخلفية ولكنها جيدة مقارنة بالهواتف الأخرى.

كاميرا هاتف Essential PH-1 الأمامية - بوابة الموبايلات

إكسسوارات الهاتف

يمكن إضافة الكثير من الإكسسوارات للهاتف فالبنظر إلى يمين الهاتف سنجد منفذين، الإكسسوار الأول كاميرا بانورامية تلتقط الصورة بزاوية 360 درجة، تتمتع الكاميرا بحساس للضوء مزدوج بدقة 12 ميجابكسل، الكاميرا مزودة بعدسة “Fish Eye” التي تلتقط الصورة بزاوية 210 درجة، الكاميرا البناورامية مزودة بـ4 “مايكات” وتصور مقاطع الفيديو بدقة 3840 x 1920  بسرعة 30 إطار في الثانية.

اكسسوارات هاتف Essential PH-1  - بوابة الموبايلات

يمكنك شراء  Essential Phone Dock وهو عبارة عن سطح ممغنط يمكنك وضع الهاتف فوقه فيقوم بالشحن بصورة تلقائية، وباقي الإكسسوارات سيتم طرحها في المستقبل القريب.

Essential PH-1 يتمتع بهيكل قوي

صمم هيكل هاتف Essential PH-1 محاط بمعدن التيتانيوم الذي يستخدم في صناعة هياكل الطائرات ويعتبر أقوى من معدن الألمونيوم وغير قابل للخدش أو الإنحناء في حال سقوطه، خلفية الهاتف مصنوعة من السيراميك بينما الوجهة الأمامية مصنوعة من زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس، والهاتف متاح حتى الآن بلونين أسود وأبيض  وفي الفترة المقبل سيكون متاح لون رمادي و أزرق.

 

عرض الهاتف 71 مللي ويزن 185 جرام الهاتف يضم 4 مايكات وسماعات خارجية عالية الصوت، يعمل الهاتف بمعالج قوي من فئة (Snapdragon 835) وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت (رام)، يأتي الهاتف بمساحة تخزينية واسعة بسعة 128 جيجابايت ولا يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية microSD، سيعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد ولكنه سيحظى بلمسة منمن مخترعة أندي روبن، يوجد بالهاتف منفذ USB من النوع C.

شكل هاتف Essential PH-1 | بوابة الموبايلات

الهاتف لا يدعم منفذ لسماعة الرأس يأتي الهاتف ببطارية صغيرة على عكس ما توقعنا فتأتي البطارية بسعة 3040 مللي أمبير، وسعر الهاتف في الأسواق الأمريكية 700 دولار أمريكي ويمكنك أن تدفع 50 دولار زيادة لتحصل على الكاميرا البانورامية.

مخترع أندرويد يدخل المنافسة بهاتف Essential PH-1 | بوابة الموبايلات

 

من هو أندي روبن؟

 

أندري روبن هو مخترع نظام تشغيل (أندرويد) الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص حول العالم كما أنه من مؤسسين شركة Danger Inc، حصل روبن على أربعة براءات اختراع.

 

في البداية طور أندي روبن نظام تشغيل أندرويد وبعد ذلك احتاج إلى التمويل، فعرض نظامه الجديد على أكثر من شركة منها سامسونج، التي رفضته ووصفتها فيما بعد بالنظام العقيم والذي لن يكون له أي فائدة، فعرض النظام بعد ذلك على شركة جوجل، الذي أشترته بـ50 مليون دولار أمريكي، وطلب من أندرو وفريقه مواصلة تطوير نظام أندرويد.

 

وفي عام 2007 أعلن ستيف جوبز عن هاتفه الثوري IPhone، الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس مع نظام IOS الذكي، أصيب أندي روبن بصدمة عندم علم بهذا الأمر، وطلبت جوجل منه أن يطور النظام ويجعله متوافقًا مع الهواتف التي تعمل شاشاتها باللمس، لينتهي أندي من نظامه في عام 2008 لتبدأ العداوة بين جوجل وآبل وتتهم الأخيرة الأولى بسرقتها، ليعلن ستيف جوبز الحرب على أندرويد ويعد بالقضاء عليها خلال الأعوام المقبلة، ولكن رحل جوبز عن عالمنا وبقي نظام أندرويد حتى الآن.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !