ماركات الموبايل

مراجعة الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis 2017

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1891

تقوم شركة أمازون على تطوير الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis كل سنة، في محاولة  للوصول بالجهاز إلى كافة الإمكانيات والمميزات التي ترضي المستخدم، مع سعر يبدأ من 250  دولار أمريكي أي ما يعادل 4,402 جنيه مصري و 918 درهم إماراتي و 937  ريال سعودي. ورغم أن الجهاز اللوحي يعد متكامل إلى حد ما إلا أن هناك بكل تأكيد عدد من العيوب حتى لو كانت قليله. لكن إذا كنت ذاهبًا لشراء الجهاز فيجب أن تتعرف على بعض المواصفات والإمكانيات والمميزات والعيوب لكي تستطيع الحُكم بشكل دقيق أثناء عملية الشراء.

 

الشاشة والتصميم

يدخل في تصميم الجهاز مادة الألومنيوم وهي مميزة في أنها تحول بين شعورك بانزلاق الجهاز من يديك. كما أن جهاز Kindle Oasis 2017 أكثر ثقلًا من الإصدارات السابقة حيث يصل وزنه إلى 194 جرام، ولكنه لا يزال مريح في اليد حتى أنه أقل وزنًا من الأجهزة اللوحية الأخرى.

ولكن عودة لتصميم الجهاز فهو لم يختلف كثيرًا عن الإصدار السابق سوى في أن الحواف أقل سمكًا مع ذي قبل وذلك لكي تتمكن منه في يدك أكثر، وكان السبب في هذا السُمك هو محاولة حماية البطارية لكن من الواضح أن هذا الإصدار تم التعديل على هذه النقطة يمكنك الآن أن تجد حافظ للجهاز لحمايته، في العموم يبدو هذا الإصدار متفوقًا.

وبالحديث عن الحافظة الخاصة بالجهاز اللوحي، هناك العديد من الخيارات على أمازون سوف تجد الحافظ من الماء وهو يأتي بسعر 50 دولار أمريكي أي ما يعادل 880 جنيه مصري و 183 درهم إماراتي و 187 ريال سعودي، أما خيار الحافظة الجلدية فهي بسعر 70 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,232 جنيه مصري و 257 درهم إماراتي و 262 ريال سعودي.

يتميز الجهاز بالعديد من الإمكانيات الرائعة حيث تأتي شاشة الجهاز بحجم 7 بوصة وهي من أكبر الشاشات التي جاءت من أمازون مع كثافة بكسلات 300 بكسل للبوصة الواحدة، وهي متناسقة بشكل مريح للرؤية.

كما أن الجهاز اللوحي Kindle Oasis مقاوم للماء حيث يمكن غمره في الماء ما يقارب الساعة على عمق 2 متر مما يعني أنه سيظل يعمل حتى مع وضعه في البحر أو حمام السباحة، إنها ميزة إضافية لحماية الجهاز أثناء استخدامه بجوار ماء.

 

مميزات الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis 2017

من خلال الجهاز اللوحي ستتمكن من الوصول إلى متجر أمازون الإلكتروني للكتب والذي يمنحك فرصة قراءة الكتب والحصول عليها بتخفيضات كبيرة وبالمجان أيضًا إذا كنت ممن يحبون القراءة، و بالطبع إذا كنت من مستخدمي أمازون فسوف تتاح لك فرصة الاستمتاع بخدمات أمازون غير المحدودة. كما أن مميزات أمازون لا تنتهي في هذا الجهاز اللوحي حيث أنه يعمل مع Audible titles فإذا كنت من مستخدمي خدمات الكتاب المسموع فإنه سيكون متاح لك الإستماع إليه من خلال جهازك اللوحي من خلال مكبر الصوت.

واحدة من أهم مميزات الجهاز اللوحي Kindle Oasis 2017 أنه إذا كنت تملك  Audible titles و لديك عضوية في متجر أمازون للكتب فإنه سوف يمكنك التبديل بينهم دون أن تفقد مكانك في كل منهما، وهذا يعني أنك سوف تتمكن من القراءة على الشاشة كلما تسنح لك الفرصة في فعل ذلك دون أن تفقد المكان الذي توقفت فيه، وهذه الخدمة تتيحها أمازون بسعر خاص لمن يملك الجهاز اللوحي Kindle Oasis بسعر 4 دولار أمريكي  أي ما يعادل 70 جنيه مصري و 14 درهم إماراتي و 15 ريال سعودي، كما أنك إذا كنت تستخدم الجهاز اللوحي في قراءة الكتب فسوف يتوجب عليك أن تستعمل النسخة بذاكرة داخلية 32 جيجابايت لأنك سوف تحتاج مساحة تخزين عالية.

من حيث البطارية، تقول أمازون أنها تستطيع أن تستمر لمدة تصل إلي 6 أسابيع وبالطبع هذا يعتمد على كيفية الاستخدام، وهذا يعتبر ميزة كبيرة بالنسبة للجهاز اللوحي. أما بالنسبة إلى نظام تشغيل الجهاز اللوحي فهو أكثر سهولة في التعامل مع المميزات الجديدة التي أضيفت إلى الإصدار، حيث أن الإصدارات السابقة كانت تجد صعوبة بسيطة في التعامل مع المميزات مثل القراءة وسماع الموسيقى.

يأتي الجهاز اللوحي بميزة مقاوم للماء كما ذكرنا فهو يستمر بداخل الماء لمدة ساعة وتحت عمق 2 متر دون أي تأثير وهذه الميزة جديدة على هذه النوعية من الأجهزة اللوحية.

يدعم الجهاز القراءة بأكثر من لغة، حتى تتمكن من القراءة باللغة المفضلة لديك، لديك العديد من اللغات الحية وأكثر من لغة غير معروفة أو منتشرة مثل اللاتينية و الكورية واليونانية، كما أنه سيمكنك من الحصول على قواميس دولية عدّة لتنشيط لغتك أو الدراسة عليها.

يأتي مع الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis 2017 قلم إلكتروني لتسهيل الكتابة عليه والتعلم أيضًا.

عيوب الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis 2017

الجهاز لا يدعم وجود جاك 3.5 مم وهذا يعني أنك لن تكون قادرًا على الاستماع من خلال سماعة الرأس وهذا يعتبر أحد عيوب الجهاز اللوحي.

كما أنه لا يوجد جاك موصل لشحن الجهاز وبالتالي سوف تقوم بتوصيل الشاحن مع microUSB في الجزء السفلي من الجهاز اللوحي حتى يتم شحنه.

إذا كنت سوف تشتري الجهاز اللوحي Kindle Oasis 2017 فيجب أن تعرف أن هناك نقطة هامة، حيث أنه إذا لم تكن من المشتركين في متجر أمازون فلن يكون لديك إمكانية استخدام مميزات متجر أمازون للكتب، لذا فإن هذه هي أحد عيوب الجهاز، هذه الميزة لن تكون متاحة لك إذا لم تكن من المشتركين.

الجهاز اللوحي Kindle Oasis 2017 يعتبر من أهم وأفضل الأجهزة اللوحية التي تم إنتاجها كما أنها قارئ إلكتروني مميز جدًا لكن يأتي بسعر مرتفع جدًا ومكلف إلى حد ما.

مواصفات الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis 2017

يأتي الجهاز ( القارئ الإلكتروني ) مع شاشة حجم 7 بوصة وكثافة بكسلات 300 بكسل لكل بوصة، مع طبقة من الزجاج للحماية وهو يعتبر الأقوى حتى الآن. كما أن المعالج يأتي ثنائي النواة بتردد 1 جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي 512 ميجابايت. وزن الجهاز يصل إلى 194 جرام. يمكن الحصول على ذاكرة داخلية بدءًا من 4 جيجابايت و 8 جيجابايت حتى 32 جيجابايت.

 

سعر الجهاز اللوحي Amazon Kindle Oasis 2017

كما ذكرنا من قبل فإن سعر الجهاز من 250  دولار أمريكي أي ما يعادل 4,402 جنيه مصري و 918 درهم إماراتي و 937 ريال سعودي، أما سعر النسخة مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت 390 دولار أمريكي أي ما يعادل 6,867 جنيه مصري و 1,432 درهم إماراتي و 1,462 ريال سعودي، وهناك أيضًا نسخة بها شريحة اتصال فهي بسعر 350 دولار أمريكي أي ما يعادل 6,163 جنيه مصري و 1,285 درهم إماراتي و  1,312 ريال سعودي.

في النهاية فإن الجهاز يحمل كل صفات القارئ الإلكتروني الذي يحتاجه أي من يحب القراءة وذلك رغم ارتفاع سعره إلا أنه مثالي للغاية.

*سعر الجهاز اللوحي في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !