ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Oppo A9x.. لا جديد من Oppo

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 555

يبدو أن سباق عالم الهواتف الذكية المحموم. يجبر بعض شركات الهواتف الذكية على تقديم موديلات يمكن القول أنها مكررة من موديلات أخرى مع اختلافات بسيطة. ويبدو أن للأمر علاقة باقتصاديات السوق وطلبات فرق الدعاية والتسويق التي لا تنتهي من إدارة الشركات بالدفع بموديلات جديدة لأتون منافسة لا ينتهي تقريبا. هذا ما حدث مع الهاتف الذكي Oppo A9x الذي وصل الأسواق مؤخرا من أوبو. والذي يمكن اعتباره نسخة مكررة من الهاتف الذكي Oppo F11 مع رامات أعلى!

Oppo A9x

لم يتكاسل القائمين على تصميم الهاتف فيما يتعلق بالمواصفات الداخلية فحسب. بل على صعيد الشكل الخارجي أيضا. حيث يأتي الهاتف دون تعديلات تُذكر على الشكل الذي يستحوي تصميمه من الهواتف الحديثة ذات الشاشة المستحوذة على أكبر مساحة ممكنة من مقدمة الهاتف مع كاميرا أمامية في منتصف الهاتف على شكل قطرة ماء.

لكن بعيدا عن المقارنة بين Oppo F11 و Oppo A9x . ما الذي يأتي به هذا الهاتف وما هي المواصفات الفنية التي يقدمها للمستخدمين؟

المواصفات الفنية للهاتف الذكي Oppo A9x

Oppo A9x

  • يدعم Oppo A9x تشغيل شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع. كما يدعم تشغيل شريحتين هواتف محمولة.
  • شاشة الهاتف من نوع LTPS IPS LCD capacitive touchscreen, 16M colors بحجم 6.53 أنش بدقة 1080× 2340 بيكسل بواقع 395 بيكسل لكل أنش وعلى الرغم من محاولة تصميم الهاتف بحيث تحتل الشاشة معظم المساحة الأمامية من التصميم إلا أن الشاشة تستحوذ فقط على حوالي 84% من مساحة الهاتف الأمامية. ومع حجم الشاشة الكبير نسبيا ربما لن يكفي معدل البيكسلات في الإنش لتقديم جودة تشغيل عالية تحت أشعة الشمس المباشرة. لكن شاشة الهاتف تقدم أداء حيد لمحبي مشاهدة مقاطع الفيديو على الشاشة
  • يأتي Oppo A9x مع نظام التشغيل أندرويد 9 باي. وهو أحدث أنظمة التشغيل من جوجل أندرويد. يأتي الهاتف أيضا مع واجهة الاستخدام المميزة ColorOS 6 ومعالج Mediatek MT6771V Helio P70 (12nm) ثماني النواة بتوزيعة (4×2.1 GHz Cortex-A73 & 4×2.0 GHz Cortex-A53) مع معالج رسومي فئة Mali-G72 MP3. يستطيع هذا المعالج تشغيل العديد من التطبيقات والالعاب بسهولة حيث يقدم المعالج أداء أفضل بنسبة 13% عن سابقه MediaTek Helio P60 كما يقدم أداء أفضل بنسبة 30% فيما يتعلق بتقنيات الذكاء الأصطناعي التي يأتي بها. أيضا نعرف عن هذا المعالج توفيره لاستخدام البطارية. ودعمه القوي للكاميرات. وهي الميزة الأساسية التي تحاول أوبو الحفاظ عليها في هواتفها الذكية… الكاميرات.
  • وبالحديث عن الكاميرات يأتي Oppo A9x مع كاميرا خلفية مزدوجة 48 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل تعمل كمستشعر للعمق مع فلاش ليد مزدوج وخصائص البانوراما و HDR أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل. وهي دقة قليلة مقارنة بباقي الهواتف التي تأتي من أوبو والتي تقدم نفسها دائما على أنها صاحبة كاميرات السيلفي الأقوى. لكن ماذا عن الذاكرة التي سيتم تخزين ملفات الصور والفيديو فيها؟
  • يأتي Oppo A9x مع ذاكرة داخلية 128 جيجا بايت مع 6 ججيا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى 256 جيجا بايت. ما يعني أن محبي تخزين الملفات الكبيرة سيشعرون بحرية بالغة في تخزين الملفات وتحميل التطبيقات للهاتف. لكن محبي الأفلام يحتاجون لنظام صوت قوي.. ماذا عنه؟
  • يأتي Oppo A9x مع مكبر صوت ومدخل 3.5 مم مع ميكروفون عازل للضوضاء بالإضافة للقدرة على التقاط موجات الراديو كما ياتي الهاتف مع مستشعرات بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف والتسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة
  • وأخيرا يأتي الهاتف مع بطارية 4020 ملي امبير غير قابلة للازالة مع خاصية الشحن السريع بقوة 20 وات والهاتف متوفر باللون الابيض والأسود

سعر هاتف Oppo A9x

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !