ماركات الموبايل

مراجعة مواصفات هاتف Oppo Reno2 الجديد

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 784

يعتبر هاتف Oppo Reno2 واحد من الهواتف الذكية التي حققت رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة. وذلك نتيجة المواصفات الفنية القوية التي ياتي بها الهاتف مقابل السعر الذي يأتي به.

لكن قطاع كبير من المستخدمين المحبين لهواتف أوبو يريدون معرفة المراجعة الخاصة بالهاتف وهل يستحق فعلا الاقتناء؟ هذه هي المهمة التي وضعناها على عاتقنا من خلال السطور القادمة.

لكن قبل أن نتناول مراجعة الهاتف بالتفصيل. سيكون علينا أولاً معرفة المواصفات الفنية التي يأتي بها. وهل بالفعل ستكون هذه المواصفات الفنية قادرة على ارضاء المستخدمين؟

مواصفات الهاتف الذكي Oppo Reno2

  • على صعيد التصميم يأتي الهاتف Oppo Reno2 مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف خاصة وأن الكاميرا الأمامية تاتي منبثقة عن الهاتف من خلال جزء منبثق عن الهاتف من أعلى. ويأتي مستشعر بصمة الأصابع مدمجا في الشاشة من الأمام بينما تستقر الكاميرات الخلفية في منتصف الهاتف من الخلف وتحتها ياتي شعار أوبو المميز على مساحة طولية من الهاتف.
  • أما على صعيد الشبكات يدعم الهاتف Oppo Reno2 التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة
  • يأتي الهاتف Oppo Reno2 مع شاشة من نوع AMOLED بدقة ٦.٥ أنش بواقع ١٠٨٠× ٢٤٠٠ بيكسل بواقع ٤٠١ بيكسل لكل انش مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6
  • يأتي الهاتف مع نظام التشغيل أندرويد ٩ ومعالج من نوع   Snapdragon 730 G وهو معالج ثماني النواة وياتي الهاتف مع معالج رسومي فئة Adreno 618
  • على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف Oppo Reno2 مع ذاكرة داخلية ١٢٨ أو ٢٥٦ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال استخدام منفذ الشريحة الإضافية
  • الكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف Oppo Reno2 رباعية : الأولى تاتي بدقة 48 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/1.7 ، حجم مستشعر 1/2 بوصة ، حجم بكسل 0.8 ميكرومتر ، و 26 ملم ، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ، و خاصية التثبيت البصري ) ، و الثانية تاتي بدقة 13 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ، حجم مستشعر 1/3.4 بوصة ،حجم بكسل 1.0 ميكرومتر ، وكشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ) ، و الثالثة تاتي بدقة 8 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.2 ، و 13 ملم ، و حجم مستشعر 1/3.2 بوصة ، حجم بكسل 1.4 ميكرومتر ) ، و الرابعة تاتي بدقة 2 ميجابكسل ( فتحة عدسة f/2.4 ، و حجم مستشعر 1/5 بوصة ، و حجم بكسل 1.75 ميكرومتر ) ، فلاش LED مزدوج وتاتي الكاميرا الخلفية مع خاصية البانوراما و HDR والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل في 30 لقطة في الثانية ، وبجودة 1080 بكسل في 30/60 لقطة في الثانية
  • الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف Oppo Reno2 تاتي بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة F/2.0 ، بعد بؤري 26 ملم ،وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر ، و HDR ، و القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل في 30 لقطة في الثانية ، فلاش LED
  • يأتي الهاتف Oppo Reno2 مع مكبر صوت وميكروفون عازل للضوضاء مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم مع القدرة على استقبال موجات الراديو مع القدرة على توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG
  • ياتي الهاتف Oppo Reno2 مع مستشعر بصمة الأصابع والتسارع والدوران والتقارب والبوصلة
  • ياتي الهاتف Oppo Reno2 مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ٢٠ وات والهاتف متوفر باللون الأسود والأزرق والوردي.
  • سعر هاتف Oppo Reno2 في الأسواق العالمية حوالي ٤٢٤ دولار تقريبًا. – عند وصول هاتف Oppo Reno2 إلى السوق المصري يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

مراجعة الهاتف الذكي Oppo Reno2

  • يعتبر تصميم الهاتف Oppo Reno2 مميز للغاية مقارنة بالسعر الذي ياتي به. فتصميم الهاتف يجمع كل ما هو جديد وغريب مثل الكاميرا المنبثقة بشكل جديد أعلى الهاتف وبصمة الاصابع المدمجة في الشاشة بالاضافة لتوزيعة الكاميرات مع شعار اوبو في خلف الهاتف وكلها تعتبر من مميزات الهاتف لمحبي التصميمات المختلفة والجذابة
  • تحتل الشاشة مساحة كبيرة من مقدمة الهاتف نتيجة عدم وجود الكاميرا الأمامية، ويمكن للشاشة تقديم أداء جيد تحت أشعة الشمس المباشرة نتيجة زيادة معدل البيكسلات الخاصة بالشاشة. بالاضافة لطبقة الحماية التي تأتي بها الشاشة والتي تحمي الشاشة من الخدوش والصدمات.
  • يعتبر معالج الهاتف Snapdragon 730G من المعالجات القوية والتي أثبتت كفاءة كبيرة في التشغيل الفعلي. وحقق المعالج نقاط ٢٥٥٧ نقطة على صعيد التشغيل أحادي النواة و ٦٩٦٣ في التشغيل متعدد الأنوية وفق مؤشر Antutu لتقييم المعالجات. ويعتبر المعالج Snapdragon 730G نسخة معدلة عن المعالج Snapdragon 730 والذي يأتي مع إضافات تحسن من تشغيل المعالج للألعاب مع قدرة على معالجة الرسوميات بحوالي ٢٥٪ أفضل من النسخ السابقة من المعالج. ويكفي أن نقول أن هذا المعالج هو نفس المعالج المتضمن في الهواتف الذكية Samsung Galaxy A80 و Xiaomi Redmi K20  و Realme XT 730G وغيرها من الهواتف القوية والتي يقبل عليها قطاعات كبيرة من المستخدمين.
  • تقدم كاميرات الهاتف Oppo Reno2 الخلفية أداء جيد على صعيد تصوير المقاطع الثابتة أو مشاهد الفيديو على حد سواء. لكن كنا نتوقع دقة أكبر في تصوير مقاطع الفيديو على صعيد الكاميرا الأمامية خاصة وأن  الكاميرا تأتي منبثقة عن الهاتف ما يعد بالكثير من القوة على صعيد التصوير.
  • يأتي الهاتف Oppo Reno2 مع نظام صوت قوي وعملي خاصة مع القدرة على توصيل السماعات بنمط ٣.٥ مم والقدرة على التقاط موجات الراديو كما يدعم الهاتف توصيل الأكسسوارات الخارجية بنمط OTG وهي من الخصائص الهامة والتي تسهل استخدام الهاتف على المستخدمين بدرجة كبيرة.

  • على الرغم من أن بطارية الهاتف Oppo Reno2 غير قابلة للإزالة ما يعتبر من عيوب الهاتف لكن تاتي البطارية مع سعة كبيرة تجعل الهاتف قادر على العمل لفترة زمنية طويلة دون الحاجة لاعادة الشحن. أيضاً ياتي الهاتف مع القدرة على الشحن السريع بقوة ٢٠ وات وهي قوة كبيرة قادرة على ايصال الهاتف لشحن كبير في فترة زمنية قصيرة نسبيا.
  • وأخيرا وعلى الرغم من الارتفاع النسبي لسعر الهاتف Oppo Reno2 لكن المواصفات الفنية التي ياتي بها تعتبر مميزة جدا مقارنة بسعره. ما يجعله صفقة مميزة كمال مقابل القيمة. خاصة عندما ياتي الهاتف مع شركة كبيرة مثل أوبو تخصصت منذ فترة طويلة في كل ما هو جديد في عالم التصوير باستخدام الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !