ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Huawei Y5 2017

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 5004

قامت شركة هواوي في الفترة الماضية بالإعلان عن ثلاث هواتف من سلسلة “Y 2017” وهي هواتف Huawei Y3 2017 ، و Huawei Y5 2017، و Huawei Y7 Prime، وقد قمنا اليوم باختيار هاتف Huawei Y5 ليكون بطل مراجعتنا اليوم نظرًا لسعر الهاتف الذي لا يزيد تقريبًا عن 2000 جنيه مصري مما يجعله اختيارًا جيدًا لكل من يبحث عن هاتف متوسط بأسعار معقولة في ظل ما نشهده اليوم من ارتفاع أسعار جميع الهواتف الذكية، وفي مقالنا اليوم سنحاول أن نجيب لكم عما إذا كان يستحق هاتف Huawei Y5 2017 الإقتناء أم لا.

 

مواصفات هاتف Huawei Y5 2017:

 

  • شاشة بقياس 5 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 720 * 1280 بكسل، وتعمل باستخدام واجهة مستخدم من نوع Emotion UI 4.1.
  • ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النواة من فئة MT6737T بتردد 1.4 جيجاهرتز.
  • معالج رسومي من نوع  Mali-T720MP2.
  • حجم الذاكرة الداخلية للهاتف 16 جيجابايت،  مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية microSD وتوسيع حجم الذاكرة الداخلية لتصل إلى 128 جيجابايت، ويحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت (رام).
  • تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0 وفلاش مزدوج، أما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجابكسل مع وجود فلاش LED مزدوج أيضًا.
  • ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد إصدار 6.0 مارشميلو.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة بسعة 3000 مللي أمبير، ويأتي الهاتف في ألوان عديدة مثل الذهبي والوردي والازرق والابيض.
  • يدعم الهاتف العمل على شبكات الجيل الثالث والرابع.

 

محتويات علبة الهاتف:

محتويات علبة هاتف Huawei Y5 2017

 

يأتي الهاتف في علبة بالشكل المعتاد لعلب أجهزة شركة هواوي ذات الفئة المتوسطة، وتحتوي علبة الهاتف على الأغراض المعتادة لأي علبة هاتف مثل الهاتف نفسه، و طبقة حماية بلاستيكية لشاشة الهاتف، و كتيب التشغيل والاستعمال بلغات متعددة، ورأس الشاحن، و كابل Micro USB، وسماعات الأذن.

 

التصميم:

يأتي الهاتف بتصميم أنيق وأبعاد مناسبة، حيث جاءت أبعاد الهاتف كالتالي: 8.4 * 72 * 143.8 مم , و وزنه 150 جرام، كما أن انحناء الهاتف قليلًا من على الأطراف يمنحه مظهرًا أنيقًا بجانب الحواف المعدنية و يعطي للمستخدم تجربة مريحة أثناء حمل الهاتف.

 

تصميم هاتف Huawei Y5 2017

 

والواجهة الأمامية للهاتف لا تختلف كثيرًا عن تصميمات سلسلة Y للسنة الماضية والشيء المختلف الوحيد لنسخة هذا العام هو وجود فلاش أمامي بجانب الكاميرا الأمامية، أما الواجهة الخلفية للهاتف فتأتى قابلة للإزالة بملمس خشن أو بارز نسبيًا مما يعطيك الراحة المطلوبة عند مسك الهاتف ويجعله غير عرضة للانزلاق، وتحت ظهر الهاتف نجد مدخل لشريحتي الاتصال والذاكرة الخارجية، كما نجد أيضًا على الواجهة الخلفية للهاتف الكاميرا الخلفية وبجانبها الفلاش المزدوج ويأتي شعار شركة هواوي في منتصف الواجهة الخلفية للهاتف بأسفل الكاميرا، ويوجد بأسفل الهاتف السماعات ومدخل الشاحن وميكروفون إضافي للتخلص من الضوضاء المحيطة، وفي أعلى الهاتف نجد مدخل السماعات 3.5 مم، وعلى يمين الهاتف توجد أزرار التحكم في الصوت وزر القفل، وعلى يسار الهاتف نجد زر يدعى “Easy Key” أو المفتاح السهل وهو عبارة عن زر اختصار يُمكن برمجته لتنفيذ أي أوامر من قبل المستخدم، على سبيل المثال يمكنك ضبطه على فتح تطبيق اليوتيوب بمجرد النقر عليه مرة أو واحدة، أو ضبطه على فتح الفلاش الخلفي عند النقر عليه مرتين متتاليتين مما يقدم للمستهلك تجربة عملية وسريعة عند استخدام الهاتف>

 

الشاشة:

شاشة الهاتف تعتبر جيدة بالنسبة للفئة السعرية التي يأتي بها الهاتف، حيث تأتي الشاشة بكثافة بكسلات بمقدار 294 بكسل للبوصة الواحدة والتي لم تكن سيئة على الإطلاق في وجود شاشة بقياس 5 بوصة، أما عن الألوان والوضوح، فيقدم الهاتف ألوان عالية الدقة ولن يواجه المستخدم أي مشاكل تتعلق بتوليد الألوان أو درجة السطوع.

شاشة IPS LCD في الهاتف لا تعتبر الأفضل على الإطلاق، لكنها تؤدي الغرض المطلوب منها ولن تشعر أبدًا بأنك تنظر إلى شاشة هاتف رخيص أو ضعيفة، كما أن سطوع الشاشة تحت تأثير أشعة الشمس جيد جدًا ولكن كان من الأفضل أن يقدم الهاتف درجات إضافية أكثر في سطوع ضوء الشاشة.

 

الأداء:

أداء الهاتف مميز للغاية، فإن وجود المعالج رباعي النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز من نوع Cortex-A53 ويعمل بشريحة Mediatek MT6737T مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت (رام) بالإضافة إلى المعالج الرسومي Mali-T720MP2 يعطيك أداء جيد جدًا للهاتف وتنقل مريح بين التطبيقات، ويعد الهاتف مناسب جدًا للاستخدام اليومي العادي وللتطبيقات المعتادة مثل تطبيقات التواصل الإجتماعي والإيميل ويوتيوب وغيرها، لكننا لا نظن أنه سوف يقدم نفس الأداء إذا قمت بتحميل الكثير من التطبيقات عليه لأن الهاتف غير مهيأ للاستخدام الثقيل نظرًا لفئته السعرية.

 

اداء هاتف Huawei Y5 2017

 

المعالج الرسومي قدم أداء باهرًا، حيث أن هاتف بتلك الفئة السعرية لم يكن متوقعًا منه تشغيل الألعاب، ولكن عند تحميل بعض الألعاب وُجد أن الهاتف قام بتشغيل الألعاب بكفاءة عالية وعلى أعلى الإعدادات بالرغم من أنك قد تلاحظ سخونة طفيفة في جسم الهاتف أثناء اللعب وبالطبع هذا أمر طبيعي نظرًا لفئة الهاتف السعرية.

 

ويأتي الهاتف بمدخل شريحتين اتصال ومدخل كارت الذاكرة الخارجية بشكل منفصل تمامًا، مما يعني إنك تستطيع أن تتمتع بميزة شريحتي الاتصال للهاتف دون الحاجة إلى التضحية بكارت بطاقة الذاكرة الخارجي والذي يسع حتى 128 جيجابايت مما يعطيك مساحة جيدة وكبيرة للتخزين.

 

قدمت سماعات الهاتف اداء جيدًا بدون تشويش إلا أن مكان تواجد السماعات قد يشكل مشكلة بسيطة إذا حملت الهاتف بشكل أفقي مما قد يجعل أصابعك تقوم بكتم الصوت بشكل ما، أما عن سماعات المكالمات فكانت جيدة أيضًا وقدمت أداء مثالي وواضح دون أي مشاكل في درجة وضوح الصوت.

 

الكاميرا:

قدمت الكاميرا الخلفية ذات دقة الـ 8 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0 أداء جيدًا في ضوء النهار كما قدمت أيضًا ألوان طبيعية وواضحة، إلا أن دقة الكاميرا القليلة نسبيًا يفقد الصور جودتها عند التقريب باستخدام الـ “Zoom” ، ولن توفر لك الكاميرا الأداء المطلوب عند استخدامها في الأماكن المغلقة أو في ظروف الإضاءة الضعيفة، فقد تلاحظ وجود بعض التشويش في الصورة وستواجه الكاميرا صعوبة نسبية في درجة التركيز أو الـ Focus ولذلك سينبغي عليك تشغيل الفلاش والذي سيعطيك صورة أفضل وأكثر وضوحًا.

 

كاميرا هاتف Huawei Y5 2017

 

أما عن الكاميرا الخلفية ذات دقة الـ 5 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0 والفلاش المزدوج فقد قدمت نفس أداء الكاميرا الخلفية ووجود الفلاش الأمامي يعد ميزة كبيرة في هاتف بتلك الفئة السعرية.

 

بطارية الهاتف:

سعة بطارية الهاتف الكبيرة 3000 مللي أمبير مع وجود شاشة بقياس 5 بوصة ودقة 720 * 1280 بكسل سيعطيك أداء رائع وساعات استخدام طويلة، حيث استطاعت بطارية الهاتف الصمود لمدة 5 ساعات من وقت عمل الشاشة، و 9 ساعات عمل ككل، وإذا قمت بتفعيل وضع توفير الطاقة ستعطيك البطارية ضعف الأداء تقريبًا، كما أن الهاتف يعمل بواجهة مستخدم من فئة  Emotion 5.0 UI والتي تعمل على توفير طاقة البطارية.

 

التقييم العام:

يوجد الكثير من الهواتف في الأسواق بنفس سعر هاتف Huawei Y5 2017، ولكن قليلًا ما تجد مواصفات هاتف اليوم مع خدمة ما بعد البيع المميزة في تلك الفئة السعرية، لذلك، وإذا كنت تمتلك مبلغ 2000 جنيه وأردت اقتناء هاتف بمواصفات جيدة وقدرة جيدة على تحمل الاستخدامات اليومية فننصحك بالتأكيد باقتناء هاتف Huawei Y5 2017.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !