ماركات الموبايل

مستخدمو ابل يحسمون منافسة الأفضل بين iOS 11 و iOS 10 ؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2500

أطلقت شركة ابل الأمريكية الإصدار الحادي عشر لنظام التشغيل الأحدث الخاص بهواتفها الذكية والذي أطلقت عليه اسم iOS 11، وا نجح المستخدمون في الحصول عليه وترقية هواتفهم للعمل به بشكل رسمي يوم 19 سبتمبر الجاري.

وأكد العديد من المستخدمين الذي قاموا بترقية هواتفهم لتعمل بالنسخة الجديد من نظام التشغيل iOS 11 أو الذين نجحوا في الحصول على النسخة التجريبية التي أتاحتها الشركة عبر موقعها الرسمي قبل أيام من طرحه رسميا، أن مصممي ابل نجحوا في إخراج نظام iOS 11 بأحسن صورة ممكنة وأضافوا له العديد من المميزات التي لم تكن موجودة في نظام التشغيل السابق له iOS 10، مما جعله يتفوق عليه بشكل كبير.

وأشار المستخدمون الذين قاموا بتجربة العمل بنظام iOS 11 أنه يتفوق بشكل ملحوظ عن النظام السابق iOS 10 على المستوى البصري والألوان والديناميكية وسهولة الاستخدام والمهام المتعددة بشكل واضح، كما أن الشركة الأمريكية عملت على أن يكون نظامها الجديد مريحًا للعين عند الاستخدام مما دفعها إلى استخدام شكل مختلف للخطوط عما كانت عليه في السابق لكي تصبح أكثر وضوحًا.

وبمجرد طرح نظام التشغيل الجديد iOS 11 للمستخدمين بشكل رسمي بدأ العديد منهم بعمل المقارنات بينه وبين نظام التشغيل السابق له iOS 10،  والتي جاءت معظمها لتصب في مصلحة نظام التشغيل الأحدث iOS 11.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي أبرز النقاط التي تفوق من خلالها نظام التشغيل الأحدث من شركة ابل iOS 11 على iOS 10 ليصبح هو الخيار الأول للمستخدمين خلال الفترة المقبلة.

شاشة البداية Homescreen

 مقارنة بين نظام التشغيل iOS 11 و iOS 10 من حيث الشاشه

أبرز الملاحظات التي تخطف أعين الجميع عند التعامل مع نظام التشغيل الجديد الخاص بشركة ابل iOS 11 هي شاشة البداية “Homescreen” هو تغير الذي طرأ على شكل شبكة الاتصال الذي يوجد في أعلى شاشة الهاتف ويظهر مدى جودة استقبال الهاتف لها.

كما أصبحت أسماء التطبيقات أصبحت مكتوبة بخط أكثر وضوحًا، مما يجعل المستخدم قادرًا على قراءتها بسهولة حتى مع الخلفيات ذات الألوان الزاهية عكس ما كانت عليه بنظام التشغيل السابق iOS 10، الذي كان يسبب صعوبة في قراءة أسماء التطبيقات عند استخدام بعض الخلفيات.

مركز التحكم

 مقارنة بين نظام التشغيل iOS 11 و iOS 10 من حيث مراكز التحكم

القدرة على التحكم في كل ما يتعلق بالهاتف واحدة من المميزات التي يمنحها نظام التشغيل iOS 11 لمستخدميه، حيث يمكنهم التحكم في إعدادات الهاتف، وصولًا إلى اختيار قائمة بالإعدادات الهامة بالنسبة لهم والتي يرغبون في أن تظهر اختصاراتها في تلك القائمة.

ومركز التحكم الموجود الآن بنظام التشغيل iOS 11 أكثر سهولة في الاستخدام وفاعلية بل وتخصيصًا مما كان عليه في نظام التشغيل iOS 10.

متجر التطبيقات

يعد متجر التطبيقات الخاص بنظام التشغيل iOS 11 واحدًا من نقاط القوة الكثيرة التي يتميز بها، حيث حمل مزيد من الجرأة في التصميم الجديد له، وشهد اختلافًا كاملًا عن الشكل القديم الذي كان عليه في نظام التشغيل السابق iOS 10.

وقامت شركة ابل بإضافة العديد من الخيارات التي تساعد المستخدم في البحث والوصول إلى التطبيقات والألعاب التي يريد الحصول عليها، وأضافت له العديد من الأقسام ومنها قسم اليوم “Today” والقسم الخاص بالألعاب والتطبيقات، بينما احتفظ التصميم الجديد بنظام iOS 11 بالشكل الخاص بمربع البحث والتطبيقات التي تحتاج إلى التحديث.

وعند الدخول إلى القسم الخاص بالألعاب فسنلاحظ مزيدًا من التغير في التصميم الخاص بعرض اللعبة، حيث أصبح الاهتمام بالجانب البصري وعرض الصورة الخاصة بالألعاب كبيرًا جدًا في نظام التشغيل iOS 11.

 

التحكم في الإعدادات

 مقارنة بين نظام التشغيل iOS 11 و iOS 10 من حيث الاعدادات

التطبيق الخاص بالإعدادات أحد الأشياء الأخرى التي حصلت على تحديث في نظام التشغيل الجديد iOS 11، وحيث قامت شركة ابل بكتابة كلمة الإعدادات بخط أكبر وأكثر بروزًا عن ما كانت عليه في نظام التشغيل iOS 10، بالإضافة إلى أن مربع البحث الخاص بالإعدادات حصل على تصميم جديد هو الآخر وذلك بعد ما تخلت عن لون الخلفية الأبيض الخاص به وجعلت لونه رماديًا.

وبالتحرك داخل قائمة الإعدادات الخاصة بنظام التشغيل الجديد  iOS 11 سنجد إضافة العديد من الخيارات الجديدة إلى تلك القائمة ومنها خاصية Emergency SOS التي أضافتها ابل مؤخرًا، والتي تمكنك من إرسال رسالة استغاثة إلى قائمة من الأصدقاء عند تعرض لمكروه وذلك بمجرد الضغط على مفتاح غلق الهاتف لثلاثة مرات متتالية.

 

إعدادات الكاميرا  

حيث يحتوي نظام التشغيل الجديد iOS 11 على تغير كبير فيما يخص إعدادات الكاميرا، حيث تحتوي على قائمة الإعدادات الخاصة بالكاميرا الرئيسية للهاتف والتي كانت مفصولة عنها في نظام التشغيل السابق iOS 10 وبالتالي أصبح التحكم في ضبطها أكثر سهولة مما كانت عليه فيما مضى.

ومن أحد الأشياء الجديدة التي تم إضافتها إلى إعدادات الكاميرا في نظام التشغيل الجديد iOS 11 هي الكثير من المرشحات ” filters” والتي ستتيح للمستخدمين أكثر من خيار عند التقاط صورا جديدة.

الخط

عملت شركة ابل على أن يمنح نظام التشغيل الجديد الخاص بها iOS 11 مزيدًا من الراحة البصرية للمستخدمين، وعدم إجهاد أعينهم عند استخدام الهاتف.

ومن أحد الأشياء التي يتميز بها نظام التشغيل iOS 11 أن حجم الأرقام التي تظهر في قائمة المتصلين أصبح أكبر مما كان عليه في نظام التشغيل السابق iOS 10 وبالتالي لن نحتاج  إلى بذل جهد كبير من أجل قراءة الأرقام الواردة به.

وعند كتابة أحد الأرقام الجديدة على الهاتف ستجد أن الأرقام التي تستخدمها في القائمة أصبحت أكبر حجمًا وبروزًا، كما تخلت شركة ابل في نظام التشغيل iOS 11 عن اللون الرمادي في خلفية القائمة واستخدمت اللون الأبيض بدلًا منه.

 

الملاحظات

 مقارنة بين نظام التشغيل iOS 11 و iOS 10

التطبيق الخاص بالملاحظات كان واحدًا من التطبيقات التي شهدت أيضًا تعديلات في نظام التشغيل iOS 11 عما كانت عليه في النظام السابق iOS 10، واكتفت شركة ابل بتغير نمط كتابة كلمة ملاحظات الموجودة في أعلى التطبيق لتصبح أكبر حجمًا وأكثر بروزًا.

 

المحفظة

شهد التطبيق الخاص بالمحفظة أيضا تغيرا بسيطا في نظام التشغيل iOS 11 عما كان عليه في iOS 10 فالتصميم الجديد للتطبيق أصبح أكثر ديناميكية وأعجب العديد من المستخدمين على المستوى البصري.

 

الحاسبة

 

غيرت شركة ابل في نظام التشغيل الجديد iOS 11 التصميم الخاص بتطبيق الحاسبة نوعًا ما حيث عملت على تبديل ألوان المفاتيح الرمادي والأسود مع بعضهما البعض مما منح التطبيق شكلًا جديدًا عما كان عليه في iOS 10.

التقويم

نظام التشغيل iOS 11

تطبيق التقويم أيضا حصل على مظهر جديد في نظام التشغيل iOS 11 حيث جعلت شركة ابل الأرقام الخاصة بالأيام والأحرف الخاصة بالأشهر أكبر حجما وأكثر بروزًا مما جعله مريحًا لأعين المستخدمين مما كان عليه في نظام التشغيل iOS 10.

 

الذاكرة

في نظام التشغيل iOS 11 أصبح مستخدمي ابل أكثر قدرة على معرفة الأشياء التي تحتل المساحة الأكبر على هاتفهم بدقة سواء الصور أو التطبيقات، حيث أضافت لهم الشركة بالتصميم الجديد رسمًا بيانيًا يتيح لهم معرفه هذا الأمر بسهولة، مما يمكنهم من الحصول على قدر كبير من المعلومات عن ذاكرة هاتفهم والتحكم فيها بشكل أفضل عما كانت عليه في iOS 10.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !